مزايا كبيره للدبابة الروسية الجديده "أرماتا" تتحدى "أبرامز" الأمريكية

إنضم
20 مارس 2015
المشاركات
134
التفاعل
511 0 0
نُشرت صور لدبابة روسية جديدة من نوع "أرماتا" على شبكة الإنترنت ويستدل من الصور التي احتوى عليها عدد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت والتي ظهرت فيها دبابة روسية جديدة ستشارك في عرض عسكري تنظمه روسيا في عاصمتها موسكو بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر في التاسع من مايو/أيار 2015 ويُذكر أن الدبابة الجديدة التي تعرف باسم "تي-14 أرماتا"، تفوق سائر الدبابات الروسية الأخرى طولاً وعلواً، وأن طولها تزيده صناديق مدرعة في مؤخرتها. وتحتوي هذه الصناديق على وحدة طاقة مساعدة وأشياء أخرى، وتحمي محرك الدبابة من الخلف.

وستتمكن دبابة "ت-14 أرماتا" الجديدة من تحدي الدبابة الأمريكية الأسطورية "م1أ2 أبرامز" في ساحة المعركة.
1013609288.jpg

20141230101048804.jpg


وتتميز "أرماتا" بعدد من التحديثات الهامة التي تستخدم للمرة الأولى في بناء الدبابات.
  • وتضم مجموعة الجنزير 7 عجلات.
  • ويتواجد طاقم قيادة الدبابة المتألف من 3 أفراد في قمرة مدرعة منعزلة خارج برج الدبابة. ويدخل كل من أفراد الطاقم إلى القمرة ويخرج عبر الفتحة الخاصة به.

p2.txt.jpg


  • وقد زودت هذه الدبابة بمدفع أملس من عيار 125 ملم يحتوي على 32 ذخيرة كما طور المدفع من أجل إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات موجه بالليزر لمسافة 5 آلاف متر الذي سيصبح أقوى مدفع دبابة في العالم.
  • ووفقا للخبراء، فإن طاقة الفوهة تفوق أفضل مدفع "رينميتال" في الدبابة الألمانية "ليوبارد 2" كما يؤكد الخبراء على تحسين دقة المدفع الجديد بنسبة 15-20%.
pp..jpg


  • وتحتوي الدبابة على مدفع آلي من عيار 30 ملم من أجل تدمير الأهداف قليلة السرعة والتي تحلق على ارتفاع منخفض، مثل الطائرات دون طيار والمروحيات، بالإضافة إلى المدفع الرشاش "كورد" من عيار 12.7 ملم من أجل مهاجمة مشاة العدو.
  • ويرى الخبراء الروس أن المدفع الرشاش قادر على إسقاط الصواريخ التي تطلق على الدبابة، مثل الصواريخ المضادة للدبابات التي لا تتجاوز سرعتها 3 آلاف متر في الثانية الواحد.
Kord_machine_gun_Interpolitex-2011_01.jpg



  • وهناك رادار فريد من نوعه مهمته اكتشاف قذائف وصواريخ العدو. ويطلق هذا الرادار الذخيرة الواقية التي تدمر القذائف والصواريخ المضادة من مسافة 15 — 20 مترا.
  • ويستطيع نظام إدارة النيران المجهز بالرادار أن يرصد 40 هدفا على الأرض و25 هدفا في الجو في دائرة يبلغ نصف قطرها 100 كيلومتر. ويطلق النظام النار على العدو تلقائياً لمجرد أن يدخل إلى مجال عمل أسلحة الدبابة.
p.txt.jpg


  • وتتميز الدبابة بخاصية التحكم الرقمي، الأمر الذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى تطوير دبابة آلية بالكامل. كما أن الدبابة محمية بدرع خفيف الوزن، يبلغ 55 طنا.

وسيزود الجيش الروسي بألفي دبابة من هذا الطراز بحلول عام 2020، إذ ستحل دبابة "تي-14 أرماتا" محل القديمة "ت-80" التي تتواجد في الخدمة منذ عام 1976.

المصدر :
 
الأرماتا واحدة من دبابات المستقبل ومن الظلم مقارنتها بالابرامز , دعنا ننتظر الجيل الجديد من الدبابات الأمريكية والأوروبية .
 
عودة
أعلى