تعرف على أفضل خمس منظومات حرب إلكترونية روسية

النبوت 1

عضو مميز
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
2,669
التفاعل
14,607 22 0
الدولة
Egypt
23098_660_53501.jpg

تعدّ التقنيات والتجهيزات الروسية المتطورة الخاصة بالحرب الإلكترونية واحدة من أكثر الوسائط تطورًا في العالم، وستتسلم مصر واحدة من أفضل المنظومات الصاروخية وهي صواريخ "إسكندر" الروسية.

وكالة "سبوتنيك" الروسية نشرت تقريرًا يضم أفضل 5 منظومات، وهم:

1- منظومة الاستطلاع السلبي "موسكو-1": منظومة ستتسلمها روسيا قريباً وهي قادرة على مرافقة كافة الأهداف الجوية على مسافة 400 كم، وتظل هذه المنظومة الرادارية غير مرئية للعدو وتستطيع تحديد نوع الهدف، إذ كان صاروخًا أو طائرة، كما تقوم المنظومة بذلك بدقة كاملة ويحدد مركز القيادة تدمير الهدف أو عدم تدميره.

2- "كراسوخا-2" منظومة حماية صواريخ "إسكندر": المهمة الرئيسة لـ"كراسوخا" هي حماية وسائط الدفاع الجوي والمواقع الأرضية الهامة وتأمين المجموعات أثناء مسيرتها، وتساعد المنظومات الصاروخية الأخرى وصول هدفها وتؤمن تأثير الرادار عليها.

3- عاصفة المدمرات منظومة "خيبيني": وهي عبارة عن حاوية كبيرة تثبت عادة على أطراف جناح الطائرة وتعمل على تغيير مسار الصاروخ قبل وصوله إلى هدفه، وهذه المنظومة ترفع قدر الطائرة وتزيد من عمرها بـ(25-30) مرة.

4- المظلة الوقائية من صواريخ "جراد" منظومة "رتوت-بي إم": هذه المنظومة واحدة من أحدث المنظومات في العالم، وتعمل على حماية الجنود والمعدات العسكرية، وإذا كانت القذائف مزودة بصواعق تفجير لاسلكي عن بعد، تقوم المنظومة بتفجيرها على ارتفاع عالي آمن دون إلحاق أي أذي بالقوات.

5- كاسرة الإبرة منظومة "بريزيدنت-أس": هذه المنظومة قادرة على حماية أي مركبة جوية تتعرض لهجمات الصواريخ المزودة برؤوس حرارية من التدمير.
 
بصراحه المنظومات رائعه .......بس يظل الكلام شي و أرض المعركة شي اخر تماما فهي من تحكم على هذه المنظومات
 
"كراسوخا-2" موجودة في الجزائر

Foreign customers in need of new electronic warfare system, radar reconnaissance protection and suppression complexes, told reporters on Wednesday CEO of Concern "Radio-electronic technology" (KRET) Nikolai Kolesov. We were given permission to export : Ртути, Красухи-4, Москвы-1, Рычага our newest complexes.
Rosoboronexport view the requirements for these systems today about $ 1.5 billion" he said.


Speaking of examples deliveries to foreign customers, Kolesov mentioned contract by about $ 80 million for Algeria and supplies to India for approximately $ 180 million. The total volume of exports KRET through Rosoboronexport is about 200-300 million dollars per year.

According to Kolesov KRET profit rose from 690 million rubles in 2011 to 6.7 billion rubles in 2013.

The total amount of the cost of development activities today is not less than 8.4 billion rubles, the CEO added.




.في حين ظلت التفاصيل الفنية لوحدات سرية ومصادر ساقتها وسائل الاعلام الروسية قد وصفت النظام بأنها " فريدة من نوعها ".
وقال مصدر مطلع على نظام إزفستيا Krasukha -4 هي قادرة على حماية فعالة الكائنات على الأرض ضد الأقمار الصناعية التي ترصد مكان الراديو والرادارات الأرضية ، أو مثبتة الطائرات المحمولة جوا الإنذار و أنظمة التحكم ( أواكس ) .
وقال درع واقية التشويش قد تمتد إلى دائرة نصف قطرها 300 كيلومتر.

وعلاوة على ذلك ، فإن التداخل الذي تسببه Krasukha -4 تجعل الهجمات الصاروخية الاذاعة التي تسيطر عليها غير فعالة. واضاف المصدر وقد تم تصميم هذا النظام ل مواجهة هجمات من الأعداء تمتلك تكنولوجيات متقدمة.

وبشكل أكثر تحديدا ، وقد وصفت النظام الروسي الجديد كأداة ضد " رادارات الطيران، " مثل القوات الجوية الأمريكية طائرات E-8 المشترك نجوم ، أو أقمار الاستطلاع - مثل الولايات المتحدة " لاكروس الأقمار الصناعية - و سائل الحماية ضد المراقبة و محاربة طائرات بدون طيار ، والمعروف باسم طائرات بدون طيار .
المصادر الإعلامية يدعى نورثروب جرومان RQ- 4 جلوبال هوك و أتوميكس العام MQ -1 بريداتور بدون طيار والتي كما Krasukha -4 قد حراسة كائنات برية و قوات ضد
 
تقريبا كل هذه المنظومات تعمل بالجزائر ، أشد القطاعات فعالية في الجزائر هي سلاح الدفاع الجوي عن الاقليم
-s400 2 كتيبتين بعيدة المدى تعاقدت عليهما الجزائر ستسلمان أواخر 2015
-24 كتيبة S300PMU2 بعيدة المدى
-TOR M2
-BUK M2
-PANTSIR S1
اما سلاح الحرب الالكترونية فحدث ولا حرج
-KRASUHA 4
-AVTOBAZA
دون اغفال المنظومات الصينية
 
تقريبا كل هذه المنظومات تعمل بالجزائر ، أشد القطاعات فعالية في الجزائر هي سلاح الدفاع الجوي عن الاقليم
-s400 2 كتيبتين بعيدة المدى تعاقدت عليهما الجزائر ستسلمان أواخر 2015
-24 كتيبة S300PMU2 بعيدة المدى
-TOR M2
-BUK M2
-PANTSIR S1
اما سلاح الحرب الالكترونية فحدث ولا حرج
-KRASUHA 4
-AVTOBAZA
دون اغفال المنظومات الصينية

ممكن مصدر على الاس 400 وعدد الاس 300 انهم 24 كتيبه ومصدر على وجود التور ام :)
 
عودة
أعلى