امتلاك الحرس الملكي السعودي لعربات LAV-150

1-1-1-1024x683.jpg
 
ممكن معلومات عن العربة وهل هى فى الخدمة منذ زمن أم أنها صفقة حديثة ؟
تحياتى وعاشت المملكة

هذي العربات من نوع LAV-150 كانت تخدم بالحرس الوطني باعداد كبيره

V150_001.JPG


ثم اخرجت من الخدمه لان البديل كان LAV-25 وبيرانا

689361561627.jpg



piranha5.jpg




وعند خروج مدرعات LAV-150 من الخدمه بالحرس الوطني
تم تطوير بعض المدرعات واعطت للحرس الملكي لان يمكن الاستفاده منها لان الحرس الملكي يحتاج مدرعات خفيفه

IMG_0203_640.jpg



ويبلغ سرعتها 90-120 كم
 
حماية الوفود الوزارية و الرئاسية الاجنبية

و ربما الامن الشخصي لقطاع من العائلة المالكة السعودية لا تنسى انه عددهم ضخم جداً

عذرا على سؤالي, ماهو دور الحرس الملكي غير حماية الملك و ولي العهد ؟ لأن الحرس الملكي يمتلك إمكانيات عالية من حيث عدد الجنود والمعدات
 
هذي المدرعات كانت تمتلكة الحرس الوطني سابقآ... وتم تحديثها وتطويرها وارسالها للحرس الملكي .. الحرس الملكي قوة مصغره .. عباره عن مايقارب 80الف عسكري ...30الف منهم قوة مدربة تدريب خاص في كلآ من باكستان والاردن ومصر وبريطانيا

يتملك عدد لاباس منه من المدرعات المذكورة .. ويمتلك عدد 6 مروحيات 2 منها نقل .. كما يمتلك عدد كبير من السيارات المصفحة
يتملك مضادات ارضية منتشره في جميع القصور الخاصة بالملك
بالغت شوي اخي الكريم

ليس 80الف

اخر احصائية تقول 30الف ودائما ربعنا ما يتكلمون بالاعداد
 
والله اني كل ما اشوف هذي المدرعات الي تشبه مدرعة الفهد انقهر ياخي

متى بنعتمد على صناعتنا

حرام مدرعاتنا والكترونياتنا وطائراتنا بدون طيار ما نستفيد منها تتعلق في المعارض والمتاحف
 
عدد الحرس الملكي تقريبا 25الف
مهام الحرس الملكي المحدده
حماية الملك فقد وعائلته ..اثاء اقامته وتنقله
حماية القصور والدواوين الملكيه
حماية ، ضيوف خادم الحرمين
من رؤسا وسفراء
حماية من يقرر حمايتة خادم الحرمين اثناءمنحه اللجوء
السياسي
 
التعديل الأخير:
بالغت شوي اخي الكريم

ليس 80الف

اخر احصائية تقول 30الف ودائما ربعنا ما يتكلمون بالاعداد

ليش مبالغه اخي الكريم . ف سلاح الاشاره بالحرس الملكي لوحده 5000شخص وسلاح الصيانة كذالك ... والحماية ع القصور والمزرعه فقط حماية مايقارب 18الف عسكري .. في الرياض وجده وغيرها من القصور الملكية .. وامر اخر الحرس الملكي ايضآ مكلف بي حماية ابن عبدالعزيز ولك الحسبة
 
ليش مبالغه اخي الكريم . ف سلاح الاشاره بالحرس الملكي لوحده 5000شخص وسلاح الصيانة كذالك ... والحماية ع القصور والمزرعه فقط حماية مايقارب 18الف عسكري .. في الرياض وجده وغيرها من القصور الملكية .. وامر اخر الحرس الملكي ايضآ مكلف بي حماية ابن عبدالعزيز ولك الحسبة
رئاسة الحرس الملكي هي المكلفه بتأمين الحراسة للملك ولولي العهد ولولي ولي العهد وكبار الشخصيات من ضيوف الدولة وكافة القصور والدواوين والضيافات الملكية وكافة المناسبات التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد وتم تحويل قيادة الحرس الملكي إلى رئاسة بعد نقل اللواء الخاص من الحرس الوطني ( مكلف بحراسة الملك عبدالله رحمه الله عندما كان ولياً للعهد ) ودمجه بالحرس الملكي وتم فصل الحرس الملكي عن وزارة الدفاع وأصبح قطاعاً مستقلاً وبميزانية مستقلة وتم توحيد اللباس والتجهيزات وأصبح رئيس الحرس الملكي مرتبطاً إرتباطاً مباشراً بالملك ( يتكون اللباس من نموذجين وهي غطاء الرأس ( البريه ) الأخضر والبنطلون الأخضر الداكن والقميص الأخضر الفاتح والشتوي القميص الأخضر الغامق والنموذج الثاني البدلة الميدانية السوداء وغطاء الرأس ( البريه ) الأسود وذلك لوحدات مكافحة الإرهاب وكتيبة الحماية والتعزيز ووحدات الحماية اللصيقة للملك وولي العهد وكبار الضيوف من الملوك و روؤساء الدول )

مهمة وارتباط وواجبات الحرس الملكي

1. المهمة :

القيام بكافة الإجراءات التي تكفل أمن وحماية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وباستخدام كافة الوسائل المتوفرة لتحقيق ذلك.

2.الارتباط :

يرتبط رئيس الحرس الملكي بخادم الحرمين الشريفين إرتباطاً مباشراً.

3.الواجبات :

أ.توفير الأمن والحراسة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد في أي مكان يتواجد به في داخل المملكة وخارجها وفي جميع تحركاته ووسائل مواصلاته.

ب. توفيرالأمن والحراسة لضيوف خادم الحرمين الشريفين في أي مكان يتواجدون فيه داخل المملكة.

ج. توفير الأمن والحراسة لجميع الأماكن التي يزورونها داخل المملكة.

د. توفير الأمن والحراسة لخادم الحرمين الشريفين وضيوفه خلال الأحتفالات والمؤتمرات التي تقام داخل المملكة بالاشتراك مع أجهزة الأمن الأخرى.

هـ. توفير الأمن والحراسة لجميع الدواووين والقصور الملكية في مختلف مدن المملكة.

و. توفيرالأمن والحراسة لسمو ولي العهد أثناء تواجده برفقة خادم الحرمين الشريفين أو في أي مكان يتواجد به ويقع تحت مسئولية الحرس الملكي.

ز. متابعة جميع العاملين في مختلف الدواوين والقصور الملكية ومجلس الوزراء وجميع الأماكن التي يتواجد بها خادم الحرمين الشريفين ومنحهم بطاقات الدخول إلى تلك الأماكن بعد التأكد منهم من الناحية الأمنية.

ح. التنسيق مع المراسم الملكية ومكتب شئون المواطنون بما يختص بمقابلات خادم الحرمين الشريفين للمواطنين وغيرهم من كبار الشخصيات والأجانب.

ط.القيام بأي واجبات أخرى قد يكلف بها الحرس الملكي.

ي. توفيرالأمن والحراسة لأفراد الأسرة المالكة والمسئولين في الدولة عند سفرهم في مهمات خارج المملكة.

ك.القيام بكل المراسم الخاصة باستقبال وتوديع ضيوف المملكة العربية السعودية داخل المملكة ومراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء وذلك بواسطة مجموعات حرس الشرف وأمن المراسم الملكية وسرية الفرسان.

ل. القيام بجميع المراسم الخاصة بالاحتفالات والمؤتمرات التي يشرفها خادم الحرمين الشريفين أو من ينوب عنه في حالة طلب المسئولين ذلك.

م. التنسيق مع جميع الأجهزة الأمنية في الاحتفالات والمناسبات المختلفة التي تقام داخل المملكة لوضع خطط الأمن المشتركة لتوفير الأمن والحماية لخادم الحرمين الشريفين وجميع من برفقته من المسئولين وكبار الشخصيات.

ن.الاشتراك مع قطاعات القوات المسلحة الأخرى في أي عمليات قتالية تتلاءم مع مهام وتسليح الحرس الملكي.

مر الحرس الملكي بثلاث مراحل مختلفة في تاريخه فالمرحلة الأولى لم يكن هناك تشكيل باسم الحرس الملكي ولكنها قوة من الجيش تسمى رسمياً قوة المنطقة الشرقية تقوم بإعمال الحرس الملكي والمرحلة الثانية تشكيل رسمي باسم لواء الحرس الملكي مرتبط بوزارة الدفاع والطيران ثم أصبح قوة منفصلة عن وزارة الدفاع ومرتبطة بالملك تحت مسمى أمارة القصور والحرس الملكي، وفي فترة لاحقة ارتبطت بوزارة الدفاع وانتهت هذه المرحلة عام 1384 هـ بدمج الحرس الملكي بالجيش تحت مسمى اللواء الرابع وانتقل خارج منطقة الرياض، والمرحلة الثالثة بدأت بتكوين الحرس الملكي من بعض الحراسات المتبقية من اللواء الرابع (الحرس الملكي سابقاً) الموجودة في الرياض وجدة ومرتبطة برئاسة الأركان بوزارة الدفاع والطيران وفي وقت لاحق بالقوات البرية بعد تشكيلها. وبعد تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية في 26 / 6 / 1426 هـ وصدور أمره الكريم بتعيين الفريق / حمد بن محمد العوهلي قائداً للحرس الملكي في 15 / 8 / 1426 هـ وترقيته إلى فريق أول في30 / 9 / 1426 هـ وبعد صدور الأمر الملكي الكريم في تاريخ 11/2/1427 هـ بدمج اللواء الخاص من الحرس الوطني في الحرس الملكي بجهاز واحد تحت اسم (قيادة الحرس الملكي) يرتبط بالملك مباشرة ً انتقل الحرس الملكي إلى مرحلة جديدة مختلفة عن ما سبقها. وقبل الكتابة عن هذه المرحلة الجديدة لا بد من الكتابة عن تاريخ اللــــواء الخاص الذي تولى حراسة وخدمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لأكثر من (45) عاماً وأصبح الآن بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز جـــزء من الحرس الملكي.
تاريخ اللواء الخاص من (1382 هـ إلى 1426 هـ)
اللواء الخاص وحدة من الوحدات الخاصة بالحرس الوطني مهمتها توفير الأمن والحماية للملك عبد الله بن عبد العزيز حينما كان ولياً للعهد ورئيساً للحرس الوطني في جميع مواقع تواجده بالداخل والخارج، بدأ اللواء الخاص كوحدة صغيرة عندما تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز رئاسة الحرس الوطني عام 1382 هـ حيث كانت البداية بفصيل من الشرطة العسكرية مسئول عن حراسة سكن صاحب السمو الملكي رئيس الحرس الوطني، يضاف إليه الحماية الشخصية التي كانت مكونة في ذلك الوقت من مفرزة صغيرة من وحدة الأمن الخاص ومكونة من ضابطان هما :- 1. النقيب / سلطان بن خليل القحطاني 2. النقيب / فيصل بن عبد المحسن الفرم. وعدد(5) ضباط صف وفي عام (1399 هـ) ألحق إليهما النقيب عبيد بن غثيث العنزي. من الفرقة الأولى بالحرس الوطني، للعمل كضابط حماية مرافق والذي أصبح فيما بعد (قائد اللواء الخاص ومساعد قائد الحرس الملكي) والنقيب / بداح بن عبد الله الفغم والنقيب / فهد بن عبد العزيز العقيل، والنقيب / أحمد بن منديل العنزي. وفي منتصف عام (1403 هـ) صدرت الموافقة السامية (آنذاك) من سمو ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني (يحفظه الله) علي تنظيم الفرقة الخاصة بعد إلحاق عدد كبير من الضباط خريجي المدارس العسكرية وضباط الصف والجنود المختارون من وحدات الحرس الوطني ليكونوا النواة لتأسيس الفرقة بعد اختيار الأفضل منهم. واختير الرائد / عبيد بن غثيث العنزي لقيادة الفرقة الخاصة والنقيب / نقاء بن عائض الحارثي من كتيبة المدفعية الأولي بلواء الإمام محمد بن سعود الآلي ليعمل مساعدا لقائد الفرقة ,النقيب / سفر بن فنيدان الحارثي من إدارة الإشراف والمتابعة بعمليات الحرس الوطني ليعمل ركناً للعمليات والنقيب / محمد بن عبد الله الفغم من كلية الملك خالد العسكرية للعمل ركناَ للاستخبارات. وقد بدأت الفرقة الخاصة مهامها الفعلية في 1/4/1404 هـ بالتنظيم والتشكيل التالي القيادة وسرية القيادة سرية الحماية سرية الحراسة فصيل الصيانة والنقل فصيل الطبابة فصيل الهندسة فصيل الإشارة.
 
التعديل الأخير:
هذي العربات من نوع LAV-150 كانت تخدم بالحرس الوطني باعداد كبيره

V150_001.JPG


ثم اخرجت من الخدمه لان البديل كان LAV-25 وبيرانا

689361561627.jpg



piranha5.jpg




وعند خروج مدرعات LAV-150 من الخدمه بالحرس الوطني
تم تطوير بعض المدرعات واعطت للحرس الملكي لان يمكن الاستفاده منها لان الحرس الملكي يحتاج مدرعات خفيفه

IMG_0203_640.jpg



ويبلغ سرعتها 90-120 كم

سلمت يداك أخى العزيز
وفق الله المملكة لما فيه الخير
 
bearhs01.jpg

مدافع، غزال، الدب

sub2.jpg


في عام 1984، التي ستوتز لتطوير سيارة مصفحة، استنادا إلى معيار شيفروليه سوبربان.

sub1.jpg


بدت نتيجة من هذا القبيل:

.
gaz4.jpg


gaz12kim.JPG


gaz6.jpg


gaz3kim.JPG


وكان المدافع، والتي سميت لاحقا إلى غزال، مدفع رشاش كتجهيز قياسي ...
حسنا، جعلت لغرض عسكري، على سبيل المثال في .


bear4kk.JPG

الدب، تم بناء سيارة مكشوفة ذات الأبواب الأربعة 46 مرة.

beartka1.jpg

الصورة المتاحة في

وكان عملاء الحرس الملكي من المملكة العربية السعودية،

beartka2.jpg

الصورة المتاحة في

والملك الحسن من الماضيتان.

beartka3.jpg

الصورة المتاحة ف

bearhs02.jpg


هذه الصور التي التقطها حاتم الشمري تظهر بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام!

bearhs03.jpg


لوحات تشغيل مفقودة، ونأمل أن تكون في الجذع.

bearhs05.jpg


إلى الوراء، في أغسطس 2008، وحصلت على هذه الصورة، وعلى الأرجح تظهر نفس السيارة.
المثير للاهتمام أن نرى أن السيارة يدعى "الحرس الملكي"، لا نضع ...
حسنا، كان لحراسة الملكي، و وهكذا كان أيضا لحراسة .


royguard2.jpg


في يناير 2009، وحصلت على اتصال مع Alrammal عبد الرحمن، أخذ صورة من "الحرس الملكي"، أيضا.

bearalab2.jpg


قماش العلوي يبدو لتكون أكثر قتامة، ويناسب بشكل أفضل، بالإضافة إلى أن تم إنذار السيارة في مكان مختلف، مع مختلف رخصة لوحة، لذلك فمن ربما سيارة أخرى ...

bearalab1.jpg


في أواخر عام 2009، اكتشف صديق صورتين مثيرة جدا للاهتمام.
واحد هو إظهار "الدب" مع سقف ثابت،
وبلون أنني لم أر من قبل على سيارة للحرس الملكي السعودي.


bear4col.jpg


والآخر هو أكثر إثارة للاهتمام،
تظهر نوعا من مزيج بين رويال ليموزين وبير-SUV.


bear6col.jpg


هذه السيارة، أيضا على أساس شفروليه سوبربان، ويظهر المصابيح الأمامية قائما بذاته، مثل على "طبيعية" Stutzes. بالإضافة إلى أن هناك فتحات وراء عجلة الأمامية، وtrimline الكروم، تقليد ستوتز trimline القياسية. وبالطبع ... انها SIX DOOR!

bear6colint.jpg


الذهاب إلى:




معلومات تشكر عليها
 
رئاسة الحرس الملكي هي المكلفه بتأمين الحراسة للملك ولولي العهد ولولي ولي العهد وكبار الشخصيات من ضيوف الدولة وكافة القصور والدواوين والضيافات الملكية وكافة المناسبات التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد وتم تحويل قيادة الحرس الملكي إلى رئاسة بعد نقل اللواء الخاص من الحرس الوطني ( مكلف بحراسة الملك عبدالله رحمه الله عندما كان ولياً للعهد ) ودمجه بالحرس الملكي وتم فصل الحرس الملكي عن وزارة الدفاع وأصبح قطاعاً مستقلاً وبميزانية مستقلة وتم توحيد اللباس والتجهيزات وأصبح رئيس الحرس الملكي مرتبطاً إرتباطاً مباشراً بالملك ( يتكون اللباس من نموذجين وهي غطاء الرأس ( البريه ) الأخضر والبنطلون الأخضر الداكن والقميص الأخضر الفاتح والشتوي القميص الأخضر الغامق والنموذج الثاني البدلة الميدانية السوداء وغطاء الرأس ( البريه ) الأسود وذلك لوحدات مكافحة الإرهاب وكتيبة الحماية والتعزيز ووحدات الحماية اللصيقة للملك وولي العهد وكبار الضيوف من الملوك و روؤساء الدول )

مهمة وارتباط وواجبات الحرس الملكي

1. المهمة :

القيام بكافة الإجراءات التي تكفل أمن وحماية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وباستخدام كافة الوسائل المتوفرة لتحقيق ذلك.

2.الارتباط :

يرتبط رئيس الحرس الملكي بخادم الحرمين الشريفين إرتباطاً مباشراً.

3.الواجبات :

أ.توفير الأمن والحراسة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد في أي مكان يتواجد به في داخل المملكة وخارجها وفي جميع تحركاته ووسائل مواصلاته.

ب. توفيرالأمن والحراسة لضيوف خادم الحرمين الشريفين في أي مكان يتواجدون فيه داخل المملكة.

ج. توفير الأمن والحراسة لجميع الأماكن التي يزورونها داخل المملكة.

د. توفير الأمن والحراسة لخادم الحرمين الشريفين وضيوفه خلال الأحتفالات والمؤتمرات التي تقام داخل المملكة بالاشتراك مع أجهزة الأمن الأخرى.

هـ. توفير الأمن والحراسة لجميع الدواووين والقصور الملكية في مختلف مدن المملكة.

و. توفيرالأمن والحراسة لسمو ولي العهد أثناء تواجده برفقة خادم الحرمين الشريفين أو في أي مكان يتواجد به ويقع تحت مسئولية الحرس الملكي.

ز. متابعة جميع العاملين في مختلف الدواوين والقصور الملكية ومجلس الوزراء وجميع الأماكن التي يتواجد بها خادم الحرمين الشريفين ومنحهم بطاقات الدخول إلى تلك الأماكن بعد التأكد منهم من الناحية الأمنية.

ح. التنسيق مع المراسم الملكية ومكتب شئون المواطنون بما يختص بمقابلات خادم الحرمين الشريفين للمواطنين وغيرهم من كبار الشخصيات والأجانب.

ط.القيام بأي واجبات أخرى قد يكلف بها الحرس الملكي.

ي. توفيرالأمن والحراسة لأفراد الأسرة المالكة والمسئولين في الدولة عند سفرهم في مهمات خارج المملكة.

ك.القيام بكل المراسم الخاصة باستقبال وتوديع ضيوف المملكة العربية السعودية داخل المملكة ومراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء وذلك بواسطة مجموعات حرس الشرف وأمن المراسم الملكية وسرية الفرسان.

ل. القيام بجميع المراسم الخاصة بالاحتفالات والمؤتمرات التي يشرفها خادم الحرمين الشريفين أو من ينوب عنه في حالة طلب المسئولين ذلك.

م. التنسيق مع جميع الأجهزة الأمنية في الاحتفالات والمناسبات المختلفة التي تقام داخل المملكة لوضع خطط الأمن المشتركة لتوفير الأمن والحماية لخادم الحرمين الشريفين وجميع من برفقته من المسئولين وكبار الشخصيات.

ن.الاشتراك مع قطاعات القوات المسلحة الأخرى في أي عمليات قتالية تتلاءم مع مهام وتسليح الحرس الملكي.

مر الحرس الملكي بثلاث مراحل مختلفة في تاريخه فالمرحلة الأولى لم يكن هناك تشكيل باسم الحرس الملكي ولكنها قوة من الجيش تسمى رسمياً قوة المنطقة الشرقية تقوم بإعمال الحرس الملكي والمرحلة الثانية تشكيل رسمي باسم لواء الحرس الملكي مرتبط بوزارة الدفاع والطيران ثم أصبح قوة منفصلة عن وزارة الدفاع ومرتبطة بالملك تحت مسمى أمارة القصور والحرس الملكي، وفي فترة لاحقة ارتبطت بوزارة الدفاع وانتهت هذه المرحلة عام 1384 هـ بدمج الحرس الملكي بالجيش تحت مسمى اللواء الرابع وانتقل خارج منطقة الرياض، والمرحلة الثالثة بدأت بتكوين الحرس الملكي من بعض الحراسات المتبقية من اللواء الرابع (الحرس الملكي سابقاً) الموجودة في الرياض وجدة ومرتبطة برئاسة الأركان بوزارة الدفاع والطيران وفي وقت لاحق بالقوات البرية بعد تشكيلها. وبعد تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية في 26 / 6 / 1426 هـ وصدور أمره الكريم بتعيين الفريق / حمد بن محمد العوهلي قائداً للحرس الملكي في 15 / 8 / 1426 هـ وترقيته إلى فريق أول في30 / 9 / 1426 هـ وبعد صدور الأمر الملكي الكريم في تاريخ 11/2/1427 هـ بدمج اللواء الخاص من الحرس الوطني في الحرس الملكي بجهاز واحد تحت اسم (قيادة الحرس الملكي) يرتبط بالملك مباشرة ً انتقل الحرس الملكي إلى مرحلة جديدة مختلفة عن ما سبقها. وقبل الكتابة عن هذه المرحلة الجديدة لا بد من الكتابة عن تاريخ اللــــواء الخاص الذي تولى حراسة وخدمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لأكثر من (45) عاماً وأصبح الآن بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز جـــزء من الحرس الملكي.
تاريخ اللواء الخاص من (1382 هـ إلى 1426 هـ)
اللواء الخاص وحدة من الوحدات الخاصة بالحرس الوطني مهمتها توفير الأمن والحماية للملك عبد الله بن عبد العزيز حينما كان ولياً للعهد ورئيساً للحرس الوطني في جميع مواقع تواجده بالداخل والخارج، بدأ اللواء الخاص كوحدة صغيرة عندما تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز رئاسة الحرس الوطني عام 1382 هـ حيث كانت البداية بفصيل من الشرطة العسكرية مسئول عن حراسة سكن صاحب السمو الملكي رئيس الحرس الوطني، يضاف إليه الحماية الشخصية التي كانت مكونة في ذلك الوقت من مفرزة صغيرة من وحدة الأمن الخاص ومكونة من ضابطان هما :- 1. النقيب / سلطان بن خليل القحطاني 2. النقيب / فيصل بن عبد المحسن الفرم. وعدد(5) ضباط صف وفي عام (1399 هـ) ألحق إليهما النقيب عبيد بن غثيث العنزي. من الفرقة الأولى بالحرس الوطني، للعمل كضابط حماية مرافق والذي أصبح فيما بعد (قائد اللواء الخاص ومساعد قائد الحرس الملكي) والنقيب / بداح بن عبد الله الفغم والنقيب / فهد بن عبد العزيز العقيل، والنقيب / أحمد بن منديل العنزي. وفي منتصف عام (1403 هـ) صدرت الموافقة السامية (آنذاك) من سمو ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني (يحفظه الله) علي تنظيم الفرقة الخاصة بعد إلحاق عدد كبير من الضباط خريجي المدارس العسكرية وضباط الصف والجنود المختارون من وحدات الحرس الوطني ليكونوا النواة لتأسيس الفرقة بعد اختيار الأفضل منهم. واختير الرائد / عبيد بن غثيث العنزي لقيادة الفرقة الخاصة والنقيب / نقاء بن عائض الحارثي من كتيبة المدفعية الأولي بلواء الإمام محمد بن سعود الآلي ليعمل مساعدا لقائد الفرقة ,النقيب / سفر بن فنيدان الحارثي من إدارة الإشراف والمتابعة بعمليات الحرس الوطني ليعمل ركناً للعمليات والنقيب / محمد بن عبد الله الفغم من كلية الملك خالد العسكرية للعمل ركناَ للاستخبارات. وقد بدأت الفرقة الخاصة مهامها الفعلية في 1/4/1404 هـ بالتنظيم والتشكيل التالي القيادة وسرية القيادة سرية الحماية سرية الحراسة فصيل الصيانة والنقل فصيل الطبابة فصيل الهندسة فصيل الإشارة.
أخي كيف يتم إختيار ضباط الحرس ومن أين يتم إختيارهم ؟
اتمنى تشرح بالتفصيل
 
أخي كيف يتم إختيار ضباط الحرس ومن أين يتم إختيارهم ؟
اتمنى تشرح بالتفصيل
عن طريق الكلية الملك عبدالعزيز الحربية بالقوات البرية
و كلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني
 
عن طريق الكلية الملك عبدالعزيز الحربية بالقوات البرية
و كلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني
سألت أحدهم وقال يأخذون من الكليات العسكرية ويأخذون أيضا من مدرسة الملك عبدالله للأمن الخاص
وأما ضباط الإستخبارات فيأخذونهم من الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع ولايختارون إلا المتفوقين ويعرضون عليهم العمل معهم
وأردت أتأكد من صحة كلامه
 
هذي العربات من نوع LAV-150 كانت تخدم بالحرس الوطني باعداد كبيره

V150_001.JPG


ثم اخرجت من الخدمه لان البديل كان LAV-25 وبيرانا

689361561627.jpg



piranha5.jpg




وعند خروج مدرعات LAV-150 من الخدمه بالحرس الوطني
تم تطوير بعض المدرعات واعطت للحرس الملكي لان يمكن الاستفاده منها لان الحرس الملكي يحتاج مدرعات خفيفه

IMG_0203_640.jpg



ويبلغ سرعتها 90-120 كم


كنت مخطي بذلك

قبل اشهر شاهدت المدرعه في لوانا العسكري في الحرس الوطني
اعتقد هناك البعض لم تخرج من الخدمه ربما للتدريب فقط
اما بالحروب فهي لان تستخدم
 
اعتقد ان الحرس الملكي موكل بنقل البريد للملك في حال تواجده بالخارج عبر طائرات خاصه لنواحي امنيه
 
عودة
أعلى