القوات الجوية: مستعدون لإسقاط أي طائرة دون طيار تهدد أمن الإمارات

إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
848
التفاعل
4,448 0 0
140210-gadget-drone-1453_a8d2d5455da6d86789192edb1b120939.jpg


قال ضابط كبير في القوات الجوية إن قوات الأمن في دولة الإمارات العربية المتحدة على استعداد لإسقاط أي طائرة بدون طيار كجزء من الإجراءات الأمنية خلال المناسبات والأحداث الهامة في البلاد.

وتحدث الرائد خالد الأنصاري من القوات الجوية الإماراتية على هامش مؤتمر القمة العالمي لسلامة الطيران في دبي أمس مؤكداً على أن التهديدات التي باتت تشكلها المركبات غير المأهولة سيتم التعامل معها بشكل حاسم.

وقال الأنصاري : ” أنه قلق حقاً على أولئك الذين سوف يسيؤون استخدام الطائرات بدون طيار، أعتقد أن هذا الأمر أصبح يشكل خطراً حقيقياً هذه الأيام”.

وأضاف : “بدأت الشرطة في أبوظبي باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لإطلاق النار على الطائرات بدون طيار الصغيرة وخاصة خلال الأحداث الهامة، وتم تنفيذ هذه الإجراءات خلال معرض الدفاع، وكنا على أهبة الاستعداد لإطلاق النار على أي طائرة بدون طيار وخاصة إذا شوهدت وهي تحلق فوق كبار الشخصيات”.

ويعتقد الأنصاري أن هناك حاجة لاتخاذ تدابير أمنية عالمية ضد التهديدات التي تشكلها الطائرات بدون طيار : “الجميع سمع بالأحداث التي شهدتها باريس قبل حوالي شهر لتحليق طائرات دون طيار فوق منشآت حيوية، لذلك أعتقد أن على العالم أن يضع قواعد لترخيص استخدام مثل هذه الطائرات، وفي حال هبطت الطائرة دون طيار في مكان ما، يجب أن تكون هناك آلية لتعقب صاحبها”.
 
خطوة موفقة ، مساحة الدولة صغيرة لا تحتمل تسلية قد تمس أمن الدولة في ظل انتشار ظاهرة الطائرات بدون طيار ،،
 
نفس النوع ممنوع ترخيصه في السعوديه عندنا
ولكن الحراسات تمتلكها لتتبع المواقع خلال
استلامات ضباط خفر ، وهي تقوم مقام ضابط الدوريه
 
الموضوع ده أصبح ظاهرة مقلقة جداََ خصوصاََ مع التقدم التكنولوجى المخيف فممكن أن تستخدم فى الإغتيالات للشخصيات المهمة .
 
طب يا جماعه تلك الطائرات الصغيره كالتى فى الصوره كيف سيتم إسقاطها .. بصراحه أنسب شىء فى نظرى "الليزر" مستقبلاََ .
 
طب يا جماعه تلك الطائرات الصغيره كالتى فى الصوره كيف سيتم إسقاطها .. بصراحه أنسب شىء فى نظرى "الليزر" مستقبلاََ .

أفضل طريقة حاليا هو إطلاق النار عليها.

أنا أملك واحدة مثل التي في الصورة ولكن للأسف حصل لها حادث.:( ولم أصلحها بعد.

قريبا ستصدر قوانين جديدة في الامارات بخصوص هذه الطائرات تقنن إستخدامها بشكل كبير. يجب أن تكون حذرا في إستخدامها حتى لا تواجه عواقب.

قبل شهر تقريبا قام أحد الأغبياء بإرسال طائرته فوق مطار دبي الدولي وكاد أن يتسبب بكارثة وتوقفت الحركة الجوية. هذه الطائرات قد تسبب حوادث خطيرة إن لم تعرف كيف تستخدمها وأين.
 
عودة
أعلى