"نيويورك تايمز": مرحلة جديدة من السيطرة الإيرانية على العراق

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,233 0 0
"نيويورك تايمز": مرحلة جديدة من السيطرة الإيرانية على العراق


نشرت: الثلاثاء 17 مارس 2015 - 01:05 م بتوقيت مكة

version4_213413541321231564564.jpg


مفكرة الإسلام : ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنّ إيران أرسلت صواريخ وقذائف صاروخية إلى العراق للمساعدة على محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في تكريت، ما يدلّ على تزايد النفوذ الإيراني في العراق.

و نقلت الصحيفة عن ثلاثة مسؤولين أميركيين أنّ نشر الصواريخ الإيرانية يدخل مستوى جديداً من التسليح المتقدم في معركة العراق، وإن كان بعض الخبراء يشككون في جدوى تأثير تلك الأسلحة، على مسار المعركة في تكريت.

و ذكر المسؤولين الأميركيين، أنّ وكالة الاستخبارات الأميركية، رصدت نشر تلك الصواريخ والأسلحة خلال الأسابيع القليلة الماضية، لافتةً إلى حشد قوةٍ في العراق بلغت ثلاثين ألفاً، ثلثاها مليشيات تمّ تدريبها وتسليحها في ايران.

وفي الوقت الذي لم تطلق فيه ايران أياً من هذه الصواريخ، إلا أنّ المسؤولين الأميركيين أبدوا خشيتهم من إطلاقها، "لما يمكن أن تتسبّب فيه من تأجيج التوترات الطائفية، وتسبب سقوط ضحايا من المدنيين، لأنها ليست موجهة بدقة".

وبحسب الصحيفة، فإنّ هذا التدخل الايراني هو معضلة أخرى بالنسبة لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي تقوم بلاده بتدريب القوات العراقية وتجهيزها للمساعدة على قتال تنظيم "داعش"، على عكس إيران، فهي غير مستعدة لتدريب مقاتلين ومستشارين ينضمون إلى القوات العراقية.

إلى ذلك، وفي وقتٍ أشار فيه مسؤول عسكري أميركي إلى أنّ إيران قامت بنشر قذائف صاروخية من نوع "فجر-5" وصواريخ من طراز "فاتح-110"، لفت مسؤول عسكري أميركي على صلةٍ بالتقارير الحكومية، المتعلقة بالشأن الإيراني، إلى أنّ الأسلحة التي تمّ نشرها تشبه تلك القذائف والصواريخ، ولكن بأسماءٍ مغايرة، ومع بعض الاختلافات الطفيفة.

كما نقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين، أنّ القذائف الصاروخية "فجر 5"، هي نفسها التي استخدمتها حركة "حماس" ضد إسرائيل، كذلك الأمر بالنسبة لـ"حزب الله" والجيش السوري.

 
ما اخبار المعارك في تكريت اظن عنف الحشد الشعبي الرافضي سيجعل كل القبائل العربية السنية تتحالف مع داعش في الحرب هم يحقرون قبورهم بايديهم الاخبار متواترة عن هزيمة الحشد الشعبي وانتصار داعش وتوقف المعارك على حرق كم بلده سنيه وقتل مدنيين تلك انجازاتهم وداعش تقول قتلنا ما يقارب ربعهم وغنمنا الكثير فاين الحقيقة وهل امريكا ترفض المشاركة في معارك تكريت وتتركها لاستنزاف ايران وحزب الله ما يحزنني هو من مات من المدنيين الابرياء على يد مليشيات شيعية
 
لأول مرة ارى صواريخ ارض ارض تستخدم ضد ميليشيات

يبدو ان الخسائر الايرانيه فادحه
 
عنوان جد مؤلم للعرب:
"نيويورك تايمز": مرحلة جديدة من السيطرة الإيرانية على العراق
 
انا من الناس الي امقت الدواعش الطائفيين الفجره المجرمين
لكن لو كنت احد سكان هذه المحافظات العراقية التي تتعرض للعدوان الايراني
لقاتلت ولو بجانب الشيطان لردهم ودحرهم والدفاع عن النفس والعرض
 
انا من الناس الي امقت الدواعش الطائفيين الفجره المجرمين
لكن لو كنت احد سكان هذه المحافظات العراقية التي تتعرض للعدوان الايراني
لقاتلت ولو بجانب الشيطان لردهم ودحرهم والدفاع عن النفس والعرض
وهكذا كنت سافعل مع كرهى لكفار داعش
 
انا من الناس الي امقت الدواعش الطائفيين الفجره المجرمين
لكن لو كنت احد سكان هذه المحافظات العراقية التي تتعرض للعدوان الايراني
لقاتلت ولو بجانب الشيطان لردهم ودحرهم والدفاع عن النفس والعرض

هههههههههههههههههههههههههه اني ابن محافضه صلاح الدين عدك علم اكثر من 80 بالمئه من اهل المناطق هاجرو مناطق ليس بسبب بماسميته(العدوان الايراني) انما بسبب الي شفنا من الدواعش من انته يتفجر بيتك ويقتل ابيك و3 من ابناء عمومتك على يد الدواعش ويمثل بجثثهم مثل مافعلو معي عندها اريد اشوف وجهك وشعورك كيف راح ايكون تحياتي
حسبنا الله ونعم الوكيل سلمت امري اليك
 
اليس اهل العراق هم من يطلب ذالك
الاحتلال الايراني
دعهم حتى يعرفون اين وقعوا

لتقولنه شي احنه لم نقله اولتتذاكه احنى لانريد ايران اولا ابو ايران اي دوله عربيه مستعده تدعمنه بقوه حياه الله ومحي اصلهم اما اذا ضل الوضع مثل ماتريد امريكا ان الدواعش يضلون 7 او 15 سنه بعد بالعراق هذه ابد منقبل بي وراح نعمل المستحيل حتى انرد ديرتنه من حفنه من العملاء والمرتزقه
 
لتقولنه شي احنه لم نقله اولتتذاكه احنى لانريد ايران اولا ابو ايران اي دوله عربيه مستعده تدعمنه بقوه حياه الله ومحي اصلهم اما اذا ضل الوضع مثل ماتريد امريكا ان الدواعش يضلون 7 او 15 سنه بعد بالعراق هذه ابد منقبل بي وراح نعمل المستحيل حتى انرد ديرتنه من حفنه من العملاء والمرتزقه
ياخي كيف نساعدكم ونوري كل يوم طالع على الشاشه يتهم السعوديه بالارهاب
وانها تدعم الارهاب في العراق
الستم دوله ديمقراطيه وقضاكم مستقل ولديكم برلمان ومجلس شعب
لماذا لا تزيحون هذا الشخص عن سدة الحكم وتنتشلون بلادكم
من ايدي الاحزاب الدينيه البغيضه
،ياخي 22وعشرين سنه وانتم في حروب اليس فيكم رجل رشيد
يوقف هذي الحروب ، الا ترى انكم تعيدون تاريخ الجاهليه
كداحس والغبراء البسوس
ارحمو اهلكم
 
العراق يستدعي سفير مصر احتجاجاً على تصريحات الأزهر
الثلاثاء 26 جمادي الأول 1436هـ - 17 مارس 2015م
5f8f9fd8-37c7-4c33-b03d-166eedd302f1_16x9_600x338.jpg


القاهرة - إيهاب عبد الله
في خطوة غير متوقعة، استدعت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، السفير المصري في بغداد، أحمد درويش، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية بخصوص التصريحات الأخيرة لشيخ الأزهر التي وجه فيها اتهامات للميليشيات الشيعية الموالية للحكومة العراقية المعروفة باسم "الحشد الشعبي".

وفي بيان أصدرته الخارجية، طالبت الوزارة في مذكرة احتجاجها إبداء موقف القاهرة الرسمي تجاه تصريحات شيخ الأزهر أحمد الطيب التي وصفتها بأنها "تسيء إلى طبيعة العلاقات الأخوة المتميزة بين البلدين الشقيقين".

وكان شيخ الأزهر، أحمد الطيب، ندّد في بيان أصدره الأسبوع الماضي بما وصفها بـ"المجازر التي ترتكب ضد أهل السنة" في العراق خلال المواجهات مع تنظيم داعش.

ووصف الطيب مرتكبي تلك الجرائم بأنهم "ميليشيات شيعية متطرفة"، في إشارة إلى قوات "الحشد الشعبي" التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية في عدد من مناطق البلاد.

وطالب شيخ الأزهر "بضرورة التحرك العاجل لوقف المجازر التي ترتكب ضد أهل السنة في العراق"، وقال إن تلك التنظيمات ترتكب "جرائم بربرية نكراء في مناطق السنة التي بدأت القوات العراقية بسط سيطرتها عليها، خاصة في تكريت (شمال) والأنبار (غرب)، وغيرهما من المدن ذات الأغلبية السنية".

تأييد علماء أهل السنة
في الوقت ذاته، أكد علماء أهل السنة في داخل وخارج العراق تأييدهم لما جاء في بيان الأزهر الشريف الذي دعا فيه المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، والحكومة العراقية، والمرجعيات الدينية المعتدلة، للتدخل الفوري والعاجل لوقف المجازر التي ترتكب بحق المدنيين من أهل السنة بدعوى محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يرفض الأزهر أعماله الإجرامية.

جاء ذلك من خلال البيانات الصادرة عن "هيئة علماء المسلمين" بالعراق، و"الأمانة العليا للإفتاء" وهي دار الإفتاء العراقية، و"المجمع الفقهي العراقي"، وهو هيئة لكبار العلماء للدعوة والإفتاء، وقد شددت جميعها على أن الأزهر الشريف يمثل مرجعية شرعية من واجبها متابعة أحوال المسلمين ومناشدة المسؤولين لوضع حدٍّ لهذه الانتهاكات.

وأعرب كل من "هيئة علماء المسلمين" بالعراق، و"الأمانة العليا للإفتاء" و"المجمع الفقهي العراقي" عن عظيم شكرهم وتقديرهم لدور الأزهر الشريف في مناهضته للإرهاب أياً كان مصدره ونوعه، مؤيدين كل ما ورد في بيان الأزهر لكونه مبنيا على حقائق واضحة وضوح الشمس.

وأكد المتحدثان الرسميان للخارجية المصرية والأزهر أن هناك بياناً رسمياً سوف تصدره الخارجية لاحقاً رداً على مذكرة الاحتجاج العراقية.
عندما قال هذا الرجل الحق حتجوا عليه
 
العبادي: من يصف الحشد الشعبي بالميليشيات "لا يفهم"
الاثنين 4 جمادي الأول 1436هـ - 23 فبراير 2015م
6490fc17-035c-4f29-b8a3-4cb511d0c7b3_16x9_600x338.jpg
عناصر من الحشد الشعبي يحتفلون مع القوات العراقية بتطهير ديالى من المتطرفين

العربية.نت
وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من يطلق صفة الميليشيات على الحشد الشعبي الذي يقاتل عصابات داعش بأنه "لا يفهم الأمور".

وانتقد العبادي خلال حوار مع عدد من وسائل الإعلام أن "الاتهامات الموجه إلى الحشد الشعبي بارتكابه ممارسات مخالفة للقانون"، مؤكدا "دعمه هذه القوات وحتى بعد انتهاء الحرب على داعش لأنها تدل على التلاحم الشعبي مع الدولة وهناك أصوات نشاز تحاول الإساءة له".

واستطرد بالقول "نريد تنظيم الحشد الشعبي لتجاوز الفوضى كونها تؤدي إلى خرق الحشد ونعمل على إيجاد آليات للضبط وتسليحه وتقسيم موارد السلاح بين الداخلية والدفاع والحشد الشعبي".

وأكد القائد العام للقوات المسلحة بأن "الحشد الشعبي ليست ميليشيات ومن يطلق ذلك فإنه إما يريد خلط الأوراق أو أنه لا يفهم الأمور، لافتا إلى "عدم تسلمه أي تقارير سلبية عن أداء الحشد ولم نسجل أي حساسية بين القوات الأمنية والمتطوعين مع أهالي المناطق ونحتاج إلى دعم الإعلام في هذا الجانب كونه يسهم في توجيه الرأي العام وبنفس الوقت نخشى من ابتعاد الإعلام عن الحقيقة".

لا قوات أجنبية برية
وعن دور التحالف الدولي في الحرب على داعش قال رئيس الوزراء إن "الطيران الدولي لا نعتمد عليه بشكل كامل وهذه استراتيجيتنا في الحرب على الإرهاب وما يقدمه التحالف من هذا المقدار من الغارات نافع لنا جدا ولكننا نحن المسؤولون عن حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم".

وبين أن "الدعم الدولي ليس للحكومة العراقية فقط وإنما لشعور العالم بتنامي خطر داعش".

وجدد رئيس الوزراء حيدر العبادي تأكيده على عدم مشاركة قوات أجنبية برية في معارك على الأرض في العراق، مشيرا إلى "وجود 2200 مدربا أجنبيا وهو عدد كل المدربين والمستشارين في العراق وثلثهم في إقليم كردستان وأغلب هؤلاء موجودون في السفارة الأمريكية وهي قوات غير مقاتلة ولا تشارك بقتال أصلا".

مناطق منزوعة السلاح
وعن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد قال العبادي "قررنا جعل مناطق في العاصمة منزوعة السلاح وتم زيادة هذه المناطق بعد أن كانت خمس فقط وهي لا تعني أنها خالية 100% من السلاح كما أننا لا نريد أن يكون هناك مسؤول يمر بأرتال كبيرة ونسعى على إنهاء هذه المظاهر المسلحة".

وأشار إلى أن "عمليات الاختطاف في بغداد أصبحت شبه معدومة وأغلب العمليات تنفذها عصابات جريمة منظمة وليست سياسية مستدركا بالقول "لكني أتهم وبكل صراحة كل سياسي يقوم بالتحريض العلني لأنه ينعكس سلبا على الشارع ويؤدي الى إزهاق أرواح الناس سواء يعلم بذلك أو لا يعلم".

قانون المساءلة والعدالة
وحول قانون المساءلة والعدالة "اجتثاث البعث سابقا" وتعديله مؤخرا في مجلس الوزراء مع وجود اعتراضات عليه أوضح العبادي أن "القانون الجديد للمساءلة والعدالة سيطبق على البعثيين المستمرين بالانضمام في حزب البعث وليس من ترك الحزب بعد عام 2003".

وأضاف "هنالك بعثيون مستمرون بالعمل في الحزب وقد تعاونوا مع داعش عند احتلاله لعدد من المدن، ولكنهم اختلفوا معه بعد ذلك، إلا أنهم مستمرون بأفكارهم ومحاولتهم لزعزعة الأمن"، مشيرا إلى أن "قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث الجديد سيطبق على البعثيين المستمرين بأفعالهم الإجرامية ونريد منع البعث كمنهج لقمع الشعب وليس بدافع الانتقام".
 
فضيله الامام الاكبر شيخ الازهر تحدث عن الرافضه فاستدعت الخارجيه العراقيه سفيرنا فى العراق!!!!
اين حمره الخجل!!
 
وكالة إيرانية: على العراق ترك العرب والوحدة مع طهران
الثلاثاء 26 جمادي الأول 1436هـ - 17 مارس 2015م
6724b6ad-2228-4c57-bced-28938e423ce9_16x9_600x338.jpg

العلمان العراقي والإيراني

دبي - سعود الزاهد
دعت وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية شبه الرسمية مؤخراً إلى الوحدة الإندماجية بين العراق وإيران، وحثت العراقيين على الإنسلاخ من إنتمائهم العروبي التي وصفته بالذل.

ولم يمض إلا أسبوعين على تصريحات علي يونسي، مستشار الرئيس الإيراني الذي حاول من خلالها طمس معالم وجود العراق كبلد مستقل، حيث اعتبر العاصمة العراقية بغداد عاصمة إيرانية، ليخرج رئيس تحرير القسم العربي بوكالة "مهر" الحكومية الإيرانية، حسن هاني زاده، بصيغة جديدة واضعاً العراق بين خيارين: إما العروبة التي وصفها بالمزيفة أو "الإسلام الحقيقي"، ويقصد هنا التشيّع الرسمي في إيرا
ن.

هذا ودعا الكاتب، المعروف بمعارضته الشديدة للعروبة، إلى وحدة العراق وإيران مطالباً العراق إلى أن "ينفض ثوبه من تراب الذل العربي" على حد قوله.

وحاول هاني زاده دغدغة المشاعر المذهبية للشيعة العراقيين خدمة لمشروع الوحدة المزعوم فقال: "لا شك أن بين الشعبين الإيراني والعراقي وشائج دينية وتاريخية تربط كلا الشعبين على مر التاريخ."

ثم سعي الكاتب إلى إعطاء صورة سلبية عن أشقاء العراق متهماً الدول العربية بالتعامل الطائفي مع العراق تارة وبالعنصرية تارة أخرى فقال: "العراق بما أنه بلد عربي عريق يتمتع بثقافة تاريخية وإسلامية واسعتين ولكن جل الدول العربية تنظر إلى هذا البلد من منظور طائفي بحت وهذا يدل على مدى العنصرية السائدة في البلدان العربية تجاه العراق".

وفي مقابلة مع "العربية.نت"، قال وجدان عبدالرحمن، الخبير في الشأن الإيراني، من لندن: "هؤلاء يريدون تمهيد الطريق لكي يضموا العراق إلى إيران، كما ضموا الأهواز إلى الحكم الإيراني بمعزل عن إرادة شعبه.. ونسمع هذا الحديث يدور في الإعلام الإيراني حول الوحدة بين البلدين بذريعة التشيّع بين الحين والآخر، ولكن على العراقيين أن يعلموا أن الأغلبية الشيعية الأهوازية لم تسلم من بطش هؤلاء الذين حاولوا طمس معالم وجود العرب الشيعة في الأهواز أو عربستان والقضاء على معالم وجودهم وصهرهم في بوتقة التفريس."

هذا وكان كاتب المقال ضرب على الوتر الطائفي فقال: "إن الأغلبية في العراق معروفة بانتمائها العقائدي الى مذهب أهل البيت عليهم السلام وهذا هو السبب الرئيس لعداء الأنظمة".
 
ياخي كيف نساعدكم ونوري كل يوم طالع على الشاشه يتهم السعوديه بالارهاب
وانها تدعم الارهاب في العراق
الستم دوله ديمقراطيه وقضاكم مستقل ولديكم برلمان ومجلس شعب
لماذا لا تزيحون هذا الشخص عن سدة الحكم وتنتشلون بلادكم
من ايدي الاحزاب الدينيه البغيضه
،ياخي 22وعشرين سنه وانتم في حروب اليس فيكم رجل رشيد
يوقف هذي الحروب ، الا ترى انكم تعيدون تاريخ الجاهليه
كداحس والغبراء البسوس
ارحمو اهلكم

بالنسبه للكلب الهالكي اتفق وياك المفروض لا ان يحاسب انما يعدم والعلمك الامريكان فرضو فرض واجب على الحكومه ان يتسلم منصب نائب رئيس الجمهوريه بالنسبه للقضاء العراقي نعم يوجد به نوع من الاستقلاليه ولكن لايستطيع بشكل كامل على الاحزاب لانه متغوله والبرلمان مافالح غير فقط بالتهيج الطائفي وفلان يدافع عن الشيعه وفلان يدافع عن السنه وهمه الله وكيلك كلهم لايدافعون الا عن مصالحهم ويهيجون الطائفيه وتهدر دماء الناس بسببهم من اجل ان ينتخبهم الناس لالكونه قدم شي الى لانه سني او شيعي مع الاسف بالنسبه للحروب لا اقول الى بانها فرضت على رؤسنا ولم نكن نملك خيار اني واحد من الناس كنت ضابط بحرب ايران ودافعت واعطيت كل شيء من اجل العراق ودست رائس الفرس والنتيجه ماذا كانت بعد هذي السنين قتلو اهلي امامي وفجر بيتي على يد الدواعش
برائييك احنى لو كان عدنا حاكم يحكم بالعدل ويتمتع بالرشد كان ليكون هذه حالنه
 
وكالة إيرانية: على العراق ترك العرب والوحدة مع طهران
الثلاثاء 26 جمادي الأول 1436هـ - 17 مارس 2015م
6724b6ad-2228-4c57-bced-28938e423ce9_16x9_600x338.jpg

العلمان العراقي والإيراني

دبي - سعود الزاهد
دعت وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية شبه الرسمية مؤخراً إلى الوحدة الإندماجية بين العراق وإيران، وحثت العراقيين على الإنسلاخ من إنتمائهم العروبي التي وصفته بالذل.

ولم يمض إلا أسبوعين على تصريحات علي يونسي، مستشار الرئيس الإيراني الذي حاول من خلالها طمس معالم وجود العراق كبلد مستقل، حيث اعتبر العاصمة العراقية بغداد عاصمة إيرانية، ليخرج رئيس تحرير القسم العربي بوكالة "مهر" الحكومية الإيرانية، حسن هاني زاده، بصيغة جديدة واضعاً العراق بين خيارين: إما العروبة التي وصفها بالمزيفة أو "الإسلام الحقيقي"، ويقصد هنا التشيّع الرسمي في إيرا
ن.

هذا ودعا الكاتب، المعروف بمعارضته الشديدة للعروبة، إلى وحدة العراق وإيران مطالباً العراق إلى أن "ينفض ثوبه من تراب الذل العربي" على حد قوله.

وحاول هاني زاده دغدغة المشاعر المذهبية للشيعة العراقيين خدمة لمشروع الوحدة المزعوم فقال: "لا شك أن بين الشعبين الإيراني والعراقي وشائج دينية وتاريخية تربط كلا الشعبين على مر التاريخ."

ثم سعي الكاتب إلى إعطاء صورة سلبية عن أشقاء العراق متهماً الدول العربية بالتعامل الطائفي مع العراق تارة وبالعنصرية تارة أخرى فقال: "العراق بما أنه بلد عربي عريق يتمتع بثقافة تاريخية وإسلامية واسعتين ولكن جل الدول العربية تنظر إلى هذا البلد من منظور طائفي بحت وهذا يدل على مدى العنصرية السائدة في البلدان العربية تجاه العراق".

وفي مقابلة مع "العربية.نت"، قال وجدان عبدالرحمن، الخبير في الشأن الإيراني، من لندن: "هؤلاء يريدون تمهيد الطريق لكي يضموا العراق إلى إيران، كما ضموا الأهواز إلى الحكم الإيراني بمعزل عن إرادة شعبه.. ونسمع هذا الحديث يدور في الإعلام الإيراني حول الوحدة بين البلدين بذريعة التشيّع بين الحين والآخر، ولكن على العراقيين أن يعلموا أن الأغلبية الشيعية الأهوازية لم تسلم من بطش هؤلاء الذين حاولوا طمس معالم وجود العرب الشيعة في الأهواز أو عربستان والقضاء على معالم وجودهم وصهرهم في بوتقة التفريس."

هذا وكان كاتب المقال ضرب على الوتر الطائفي فقال: "إن الأغلبية في العراق معروفة بانتمائها العقائدي الى مذهب أهل البيت عليهم السلام وهذا هو السبب الرئيس لعداء الأنظمة".


هذول الايرانين ينطبق عليهم المثل العراقي يخيطون بصف الاستكان الضاهر ماكفاهم رد وزاره الخارجيه الاسبوع الماضي من استنكار يريدون رد اكبر
 
صدقني واقوالها
العرب يريدون مساعدة العراق لكن حكومه العراق
لاتريد العرب

بالبدايه كان هناك توجه قوي للعراق اتجاه العرب ولكن كان هناك فتور واضح بالمقابل الضاهر العرب لم يريدو ان يتجاوزو مسائله السنه والشيعه
 
العراق انتهى
هذه هى الحقيقة التى على الجميع تقبلها
العراق " الدولة " انتهى بالاحتلال الامريكى والجميع تكالب بعدها على العراق
امريكا مهدت الارضية للفوضى وتركت لوكلائها التصرف
تركيا وايران من مصلحتهم تذويب العراق وخلق واقع جديد
والواقع الجديد ينطق ان عوامل الفرقة فى المنطقة بوجه عام هى السائده
مشكلة الاكراد يمكن ان تحل جذريا بجزء من اراضى العراق وسوريا " سابقاً "
وانتهى الصداع الكردى المقلق لكليهما
باقى العراق لا مانع من خضوعه لايران
وباقى سوريا لا بأس من تبعيتها لتركيا
و شالوم
 
فضيله الامام الاكبر شيخ الازهر تحدث عن الرافضه فاستدعت الخارجيه العراقيه سفيرنا فى العراق!!!!
اين حمره الخجل!!

غريب امر فضيل شيخ الامام الاكبر من باب لديه علاقه قويه مع رافع الرفاعي من الحزب الاسلامي التابع للاخوان فرع العراق وهوه من يوصله الحقيقه وللعلم رافع الرفاعي هوه اكبر افواه الفتنه في العراق ويسكن في السليمانيه ويؤيد المد الكردي على مناطق العرب السنه من باب فضيله الشيخ ضد الاخوان ومن باب معهم في العراق زين اين رائي فضيله الشيخ ممافعله الاكراد في جلولاء والسعديه حيث اخرجو الاكراد العرب ويرفضون ارجاعهم وضمو المنطقه لكردستان وغيرو الديمغرافيه اين موقفه من محافضه التاميم وقتل وتهجير العرب السنه وتغير ديمغرافيه المنطقه واصبحت جزء من كردستان المزعومه واين موقفه لمايحصل الان في الحمدانيه وغيره من مناطق الموصل وتهجير الاكراد للعرب السنه وقبل يومين ذكر مسعود ان اي منطقه ندخله تصبح جزء لايتجزاء من الاقليم
استغفر الله
 
عودة
أعلى