68 مليون طلقة إسرائيلية للتصدير لإسبانيا

AL RAGH

عضو
التفاعل
69,339 0 0
68 مليون طلقة إسرائيلية للتصدير لإسبانيا

وقعت شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية "تاعس" على صفقة لتصدير الذخائر الخفيفة لوزارة الدفاع الإسبانية بقيمة 41 مليون يورو .

وذكرت مجلة "IsraelDefense" العبرية والمتخصصة في الشئون العسكرية أن الصفقة تشمل بيع 68 مليون طلقة نارية من عيار 5.56 ملم والمستخدمة في الأسلحة الخفيفة ك "M-16" و "جاليل" و" تفور" و "M-4" بالإضافة لرشاش "نيغيف" .

وقالت إن هذه الكمية ستصل اسبانيا على مدار الست سنوات القادمة في حين تعتبر من الصفقات المتواضعة اذا ما قورنت بالصادرات العسكرية الإسرائيلية السنوية والتي تصل إلى 1.8 مليار دولار .

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
68 مليون طلقة نارية من عيار 5.56 ملم

ماذا تريد اسبانيا بكل هذا العدد ؟؟؟؟؟؟؟

وهل هناك اسلحة اشترتها اسبانيا قريباً ؟؟؟؟؟

مبلغ ضخم من اجل 8 مليون طلقه في حاجه غريبه معقوله الطلق بي الغلاء ده
بي فلوسها تجيبلك مقاتلة
وتانيا اسبانيا دوله تصنع االوبيارد وسفن متطوره ما قادره علي طلق ناريه و الله مسخره

مبلغ ضخم من اجل 8 مليون طلقه في حاجه غريبه معقوله الطلق بي الغلاء ده
بي فلوسها تجيبلك مقاتلة
العدد 68 مليون طلقه اخطأت عند كتابه الرقم في عنوان الموضوع

العدد 68 مليون طلقه اخطأت عند كتابه الرقم في عنوان الموضوع
هذي ممكن تنبلع برقم ده بس معقوله اسبانيا الي عنده قاعده صناعيه قويه لا تقدر علي رصاص و الله حاجه ما دايره تخش المخ

ربما المشتريات هي طلقات ذات رؤوس معجون اﻷلمنيوم المتفجرة،
اسرائيل تتميز بكفائة ذخائرها المتفجرة
لكن لم يذكر اي شي من ده القبيل بل ذكر علي انها طلقات عاديه تستخدم في m 16 وغيره من الاسلحه

لكن لم يذكر اي شي من ده القبيل بل ذكر علي انها طلقات عاديه تستخدم في m 16 وغيره من الاسلحه
بالتأكيد لن يتم ذكر النوع..
ﻷنه نوع محرم دوليا لكن ليس على بيعه عقوبات من اﻷمم المتحدة،
وعدم ذكر النوع هو بسبب الصحفيين الغير متخصصين،
لكن ربما مع اﻷيام القادمة تظهر مواقع متخصصة تأتي على اﻷنواع المشتراة بشئ من التفصيل،
صناعة الذخائر العادية ليست مشكلة لدولة عملاقة وأوروبية مثل أسبانيا

بالتأكيد لن يتم ذكر النوع..
ﻷنه نوع محرم دوليا لكن ليس على بيعه عقوبات من اﻷمم المتحدة،
وعدم ذكر النوع هو بسبب الصحفيين الغير متخصصين،
لكن ربما مع اﻷيام القادمة تظهر مواقع متخصصة تأتي على اﻷنواع المشتراة بشئ من التفصيل،
صناعة الذخائر العادية ليست مشكلة لدولة عملاقة وأوروبية مثل أسبانيا
فعلن يا اخي فا دوله كا اسبانيا ليست بعاجزه عن صناعة طلاقات ناريه فا المرجح رايك يا اخي الكريم و الا راح تكون فضيح لدوله بحجم اسبانيا وحتي مبلغ الصفقة كبير قليل حتي بنسبه لي 68 مليون طلقة

عجيبة إسرائيل.
على صغرها وحجمها اﻻ أنها ليست سهلة أبداً .

تصدير 68 مليون طلقة يا مفترين !
أكيد انها من صنع شركة رافائيل .

يعني الواحدة وزنها 62 جرام وعندنا 68 مليون طلقة يعني وزنها كلها راح يكون 3844 طن ! :cool:

يعني أي حرب تخوضها إسرائيل ستكون اخر اهتماماتهم الذخيرة والعتاد.

عجيبة إسرائيل.
على صغرها وحجمها اﻻ أنها ليست سهلة أبداً .

تصدير 68 مليون طلقة يا مفترين !
أكيد انها من صنع شركة رافائيل .

يعني الواحدة وزنها 62 جرام وعندنا 68 مليون طلقة يعني وزنها كلها راح يكون 3844 طن ! :cool:

يعني أي حرب تخوضها إسرائيل ستكون اخر اهتماماتهم الذخيرة والعتاد.

لا طبعا .. اسرائيل حتي لو بالمعدل ده لا تستطيع خوض حرب طويلة الأمد .. خصوصا لو قارنا مع مصر بالنسبة للمساحة و العامل البشري في الجيش , اقل من شهر و هتكون ذخيرتها خلصت في حين ان مصر ممكن تمتص الضربات و تعمل زي ما بنقول في الكورة (هجمة مرتدة) :D

لا طبعا .. اسرائيل حتي لو بالمعدل ده لا تستطيع خوض حرب طويلة الأمد .. خصوصا لو قارنا مع مصر بالنسبة للمساحة و العامل البشري في الجيش , اقل من شهر و هتكون ذخيرتها خلصت في حين ان مصر ممكن تمتص الضربات و تعمل زي ما بنقول في الكورة (هجمة مرتدة) :D

ﻻ خلاص.
إسرائيل تعلمت درس من الحروب السابقة.

لذلك اي حرب ترى أنها طويلة لن تدخلها ( طبعاً أتحدث انا في حالة انهم هم من سيبدا بالهجوم ) .

ﻻ خلاص.
إسرائيل تعلمت درس من الحروب السابقة.

لذلك اي حرب ترى أنها طويلة لن تدخلها ( طبعاً أتحدث انا في حالة انهم هم من سيبدا بالهجوم ) .
اسرائيل اكيد هي اللي بتبدأ الهجوم و هجمتها بتكون قاضية .. ليه ؟ بسبب عامل المساحة و الذخيرة .. اسرائيل تعلم لو دخلت في حرب طويلة الأمد هتخسر أكيد لذلك تعتمد علي انهاء المعركة في ساعات معدودة.

عودة
أعلى