هانوي لا تستجيب لمطلب واشنطن بوقف مساعدة القوات الجوية الروسية

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
1013689089.jpg

هانوي لا تستجيب لمطلب واشنطن بوقف مساعدة القوات الجوية الروسية

قدمت الولايات المتحدة الأمريكية طلباً رسمياً إلى فيتنام للكف عن تمكين الطائرات العسكرية الروسية من الانطلاق من الأراضي الفيتنامية.

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من فيتنام يوم 11 مارس/آذار أن تتوقف عن تمكين الطائرات الصهريج التابعة للقوات الجوية الروسية من الانطلاق من المطار العسكري في مدينة كامران، حاملة الوقود إلى القاذفات الروسية المحلقة في سماء المحيط الهادئ.

وقال مصدر عسكري أمريكي إن روسيا "تعرقل تحقيق المصالح الأمريكية، مستخدمة تحالفها العائد لحقبة الحرب الباردة مع فيتنام".

ولم تعلن هانوي إعطاء أي رد رسمي بعد بينما قال العقيد لي تهي ماو المسؤول الرفيع المستوى في معهد الاستراتيجية العسكرية التابع لوزارة الدفاع الفيتنامية، لوكالة أنباء "سبوتنيك فيتنام" إن مطلب واشنطن ليس إلا تدخلاً في شؤون فيتنام، الدولة السيدة التي تحدد بنفسها سياسة التعامل مع أصدقائها وشركائها.

وأوضح العقيد ماو أن روسيا شريك استراتيجي لفيتنام، وأن التعاون العسكري بينهما يتوسع ، مشيرا إلى أن تمكين الطائرات الصهريج الروسية من استخدام البنى التحتية لقاعدة كامران أحد أوجه هذا التعاون.



:إقرأ المزيد
 
يلا سخرية القدر واشنطن تطلب من عدوها اللدود الذى انزل بها هزيمة ساحقة ان يتنازل بكل بساطة عن علاقة عسكرية استراتيجية بالدولة الروسية التى وقفت بجوار فيتنام وامدتها بالسلاح..
 
لازالت فيتنام تقريباً اكبر عار و هزيمة للولايات المتحدة رغم ما قامت به من دمار غير مسبوق لكنها تعلمت شيء واحد ان قدرة الرجل لا تقهرها أشد انواع التكنلوجيا تعقيداً و هذا ما تغير بشكل كبير جداً في قدرات الجندي الامريكي و تدريبه وعقيدته منذ تلك الحرب ،،
 
عودة
أعلى