السفارة الأمريكية في السعودية تلغي كل خدماتها القنصلية لمدة يومين

ابو ود

عضو
إنضم
31 يوليو 2012
المشاركات
2,014
التفاعل
7,702 0 0
في الرياض وجدة والظهران يومي الأحد والإثنين
السفارة الأمريكية في السعودية تلغي كل خدماتها القنصلية لمدة يومين
394602.jpg

سبق- متابعة: ألغت السفارة الأمريكية في السعودية كل خدماتها القنصلية لمدة يومين بسبب قلق أمني متزايد.

وقالت السفارة في بيانٍ على موقعها على الإنترنت، إن الخدمات القنصلية المقدمة في مدن: الرياض (العاصمة)، وجدة، والظهران ستتوقف يومَي الأحد والإثنين، طبقاً لـ BBC.

وحثّت السفارة كل المواطنين الأمريكيين، على اتخاذ تدابير احترازية إضافية في أثناء السفر داخل الأراضي السعودية.. كما نصح البيان الأمريكيين بتقليل ظهورهم علناً.

وقالت محطة "فوكس نيوز" الأمريكية؛ نقلاً عن مصدرٍ في المخابرات الأمريكية، قوله: إن هذا التهديد خطير بما يكفي لجعل هذه المنشآت لا تستخدم إلا الموظفين الأساسيين فقط خلال اليومين المقبلين.

ولم تعلّق وزارة الخارجية الأمريكية على بيان السفارة أو تقرير "فوكس نيوز".

وكانت السفارة قد حذّرت في وقتٍ سابقٍ، السبت، العاملين الغربيين في مجال النفط بالسعودية من أنهم ربما قد يتعرّضون لهجماتٍ من جانب مسلحين متشدّدين في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط؛ غير أنه لم تذكر أيَّ معلوماتٍ عن هؤلاء المسلحين.

وفي تحذيرها الذي نشرته على موقعها بالإنترنت، قالت السفارة: إن العاملين الغربيين قد يتعرّضون لهجماتٍ أو للاختطاف على يد جماعاتٍ "إرهابية".

وأضافت أن "لديها معلومات تشير إلى أنه منذ أوائل مارس قد يستهدف أشخاصٌ على صلةٍ بمنظمات إرهابية، العاملين في مجال النفط، وقد يكون من بينهم مواطنون أمريكيون يعملون في شركات نفط في المنطقة الشرقية، بهجماتٍ أو باختطافٍ".

ويساور السلطات السعودية قلقٌ كبيرٌ بسبب الصراعات الطائفية والمسلّحة في اليمن والعراق، المجاوريْن، وسوريا.
 
الله يستر علينا و على اخواننا المسلمين ويحمي بلادنا من كيد الكائديين
 
اتذكر في عام 2003 اذا لم تخني الذاكرة اعلنت السفارة الامريكية نفس البيان وحذرت الرعايا الامريكيين


وبعدها بفترة قصيرة جدا وقعت تفجيرات الرياض

اللهم اكفي بلادنا وبلاد المسلمين كيد الكائدين
 
والله اعلم ان حكومة اوباما تقوم بأبتزاز السعوديه الان عبر هذا الاجراء لتصوير بأن السعوديه بلد غير امن !
 
كما ذكر الأخ انه في عام 2003 تم نفس الأمر واعلنت امريكا مذكرة من 21 صفحه تدين السعويه بالارهاب وحدث توتر كبير بالعلاقات كما هو الان وكان اعلان الحرب على السعوديه قاب قوسين أو ادنى الا انه تحول في اخر لحظة الى احتلال العراق عام 2003


وكنت ساذكر ما ذكرة الاخ رسلان

واضيف عليه الاتي :

هذه خطوة اولى

الخطوة الثانيه عمل تفجيرات

الخطوة الثالثه السعوديه غير أمنه وبها ارهابيين

الخطوة الرابعه تفجيرات في عواصم عالمية

الخطوة الرابعه السعوديه منبع الارهاب

الخطوة الخامسة مهاجمة السعوديه
 
55052fd7611e9b962e8b4570.jpg

أعلنت السفارة الأمريكية في الرياض مساء السبت 14 مارس/آذار إغلاق سفارتها في السعودية ليومين بسبب مخاوف أمنية.

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أنها ستعلق خدماتها القنصلية في عاصمة السعودية وفي القنصليتين الأمريكيتين في جدة والظهران بسبب مخاوف أمنية.

وأضافت: "كل المواطنين الأمريكيين مدعوون إلى التزام الحذر واتخاذ إجراءات وقائية إضافية خلال تنقلهم في البلاد".

ودعت الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين إلى التنبه بدقة إلى مخاطر التنقل في السعودية والحد من سفرهم داخل البلاد.

وكانت السفارة الأمريكية قالت في تحذير نشرته على موقعها على الانترنت إن لديها "معلومات تفيد أنه ابتداء من مطلع آذار/مارس فأن أشخاصا يرتبطون بمنظمة إرهابية قد يقومون بهجمات أو عمليات خطف تستهدف عمال نفط غربيين قد يكون من بينهم مواطنون أمريكيون يعملون في شركات النفط في المنطقة الشرقية".

ولم تحدد السفارة في البيان الذي نشرته في وقت متأخر الجمعة، مصدر التهديدات وقالت إنه لا تتوافر حاليا تفاصيل عن الهجمات المتوقعة
.
 
الموضوع فعلا فيه شيء خصوصا ان قبل اسبوع كيري كان بالسعودية وقبل شهر تعين رشاد حسين مبعوث امريكا لمكافحة الارهاب وهو هندي مسلم بس ارجع واقول الموضوع فيه ان او انه يكون ابتزاز او انه يكون العكس صحيح وهم حاولو تلافي الامور برد سريع
 
ربنا يحفظ السعودية وكل بلاد المسلمين من كيدهم ومكرهم
 
الرياض -أعلنت سفارة الولايات المتحدة في الرياض تعليق خدماتها القنصلية في السعودية ليومين بسبب مخاوف امنية وذلك بعيد تحذيرها من خطر تعرض عمال النفط الغربيين لهجمات او عمليات خطف من قبل جماعات «ارهابية» في المملكة.
وقالت السفارة في بيان على موقعها الالكتروني السبت ان كل الخدمات في الرياض وفي القنصليتين الأمريكيتين في جدة والظهران معلقة يومي الاحد والاثنين. ودعت السفارة الرعايا الامريكيين الى اتخاذ اجراءات وقائية اضافية والتزام الحذر في حال وجدوا في اماكن عامة.
وقال البيان ان «كل المواطنين الامريكيين مدعوون الى التزام الحذر واتخاذ اجراءات وقائية اضافية خلال تنقلهم في البلاد».واضاف ان «وزارة الخارجية الامريكية تدعو المواطنين الامريكيين الى التنبه بدقة الى مخاطر التنقل في السعودية والحد من سفرهم داخل البلاد».
وكانت السفارة الامريكية قالت في تحذير نشرته على موقعها على الانترنت ان لديها «معلومات تفيد انه ابتداء من مطلع مارس فان اشخاصا يرتبطون بمنظمة ارهابية قد يقومون بهجمات او عمليات خطف تستهدف عمال نفط غربيين قد يكون من بينهم مواطنون امريكيون يعملون في شركات النفط في المنطقة الشرقية». ولم تحدد السفارة في البيان الذي نشرته على موقعها في وقت متاخر الجمعة، مصدر التهديدات وقالت انه لا تتوافر حاليا تفاصيل عن الهجمات المتوقعة.





والله أن الأمريكان يخططون لأمر ما
أشم رائحة البارود بين سطور الخبر
وإلا كيف تفتح سفارتها في اليمن وتغلقه في

الرياض وجدة والشرقية لأسباب أمنية

إضافة إلى ذلك ماهذا الظرف الأمني الذي يضرب ثلاث مدن تفصلها آلاف الكيلو مترات !!!
جدة والرياض والشرقية !!!


الموضوع عسكري
 
التعديل الأخير:
هجمات ارهابيه فى السعوديه ؟؟ مش مصدق التبريرات الي بتقولها السفاره المخروبه دي الأمر مش مرجح حتي ان يكون فيه اختلاف سياسي بين المملكه وامريكا والا لو كان جد جديد فى الأمور وهينكشف السبب الحقيقي وراء ذلكـ مع الأيام خصوصا مع بدأ توتر العلاقات بسبب الإتفاق المزمع عقده بين امريكا و ايران ..
 
هجمات ارهابيه فى السعوديه ؟؟ مش مصدق التبريرات الي بتقولها السفاره المخروبه دي الأمر مش مرجح حتي ان يكون فيه اختلاف سياسي بين المملكه وامريكا والا لو كان جد جديد فى الأمور وهينكشف السبب الحقيقي وراء ذلكـ مع الأيام o_O


آمنا بالله والسبب هجمات ارهابية
لكن هجمات ارهابية في ثلاث مدن أقرب مدينتين لبعض بينهم 1500 كم !!!

امريكا علقت عمل ثلاث سفارات في ثلاث مدن هذي ما تتمرر
 
من اقترب ودخل القنصلية الامريكية في الظهران سيظن لوهلة انه وسط قاعدة عسكرية، فضلا علي ان منظر مركبات الهمر والعسكر في محيط القنصلية سيجعل من فكرة شن هجمات ارهابية ضرب من الجنون
 
إذا الأمر مرجح لكونه توتر في العلاقات بين الدولتين الي اضطرت السفاره تبرير اغلاقها بإنه خوف من الإرهاب اي كلام فاضي يعني لكن الحقيقه دي مش للإعلام بسبب ان الأمور مرجحه للعوده الي ما كانت عليه ومش عايزين الإعلام يشتغل علي الموضوع ده عشان الامور متتعقدش لكن دي بشره سيئه ان الإتفاق الإيراني الأمريكي يلوح بالأفق وممكن يرمي بظلاله المقيته علينا فى أي وقت ..
 
هنعرف لما وزارة الخارجيه السعوديه تعلق علي الموضوع ده ولو معلقتش يبقي موضوع روتيني ممكن يحصل فى احسن العائلات ..
 
الموضوع مكرر

وانا اتوقع انها حركه متعمده منهم
 
بين الرياض و الشرقية ٣٧٠ كيلو
 
آمنا بالله والسبب هجمات ارهابية
لكن هجمات ارهابية في ثلاث مدن أقرب مدينتين لبعض بينهم 1500 كم !!!

امريكا علقت عمل ثلاث سفارات في ثلاث مدن هذي ما تتمرر
بين الرياض والظهران 400 كيلو

وبين الرياض وجدة تقريبا 1500 كيلو
 
بصراحة إهانه

لازم تعلق الخارجية السعودية واصلا اذا كانوا يشكون بشيء لازم يشاركونه مع وزارة الداخلية
 
عودة
أعلى