الهند تستثمر 25 مليار دولار في مشروع المقاتلات الجوية من الجيل الخامس (FGFA)

omar_3000

عضو
إنضم
8 ديسمبر 2014
المشاركات
1,200
التفاعل
3,370 0 0
dhg4xw.jpg

خلال أزمتها المستمرة في مشروعها الضخم للحصول على 126 مقاتلة "رافال" الفرنسية، تحاول الهند حالياً النجاح في التوصل إلى مشروع أكبر عبر المقاتلات الجوية الروسية من الجيل الخامس (FGFA).
نقلت صحيفة "Times of India" عن وزارة الدفاع الهندية أن الهند مستعدة لعقد صفقة لمشروع ضخم مع روسيا حول المقاتلات الجوية الروسية من الجيل الخامس (FGFA). وكتبت الصحيفة: " خلال أزمتها المستمرة في مشروعها الضخم للحصول على 126 مقاتلة "رافال" الفرنسية، تحاول الهند حالياً النجاح عبر التوصل إلى مشروع أكبر عبر المقاتلات الجوية الروسية من الجيل الخامس (FGFA)".
وبحسب ما أوردت "تايمز أوف إنديا"؛ ستنفق الهند ما مجموعه 25 مليار دولار على مشروع مقاتلات الجيل الخامس إذا ماقررت المضيّ بخطة شراء 127 مقاتلة.
في غضون ذلك، تبدو الهند مستعدة للتنازل عن خطتها 50:50؛ اتفاقية التصميم وحصص الإنتاج مع روسيا حول تصنيع مقاتلات الجيل الخامس ضمن برنامج "PAK-FA" أو "سوخوي T-50".
برنامج PAK-FA (مجمع الملاحة الجوية الحربية المستقبلية) هو برنامج تصنيع مقاتلات الجيل الخامس للقوات الجوية الروسية. فيما T-50 هي المقاتلة التي صممتها سوخوي لبرنامج PAK FA.
في المقاتلة كرسي طيار واحد، محركان نفاثان وستكون أول مقاتلة روسية عاملة تستخدم تقنية الشبح. إنها مقاتلة متعددة الأدوار مصممة للتفوق في مهمات السيطرة في الجو والهجوم على أهداف على الأرض.

وهي تجمع الطوّاف الفائق (supercruise)، تقنية الشبح، مرونة الحركة وتقنيات طيران الكترونية لتجاوز مقاتلات الجيل السابق والتغلب على الدفاعات الأرضية والبحرية.
ومن المفترض أن تخلف مقاتلات PAK FA مقاتلات "ميغ – 29" و "سو – 27" في سلاح الجو الروسي، وأن تخدم كأساس لمقاتلات الجيل الخامس (FGFA) لكونها صممت بمشاركة سوخوي و شركة "هندوستان المحدودة لتقنية الطيران" (HAL) لسلاح الجو الهندي.
قام النموذج الأولي لـ T-50 بتحليقه الأول في 29 يناير/كانون الثاني 2010 ومن المقرر إنتاج المقاتلة وتسليمها للقوات الجوية الروسية في 2016. وسيتم تسليم النماذج الأولية وتقنيات الإنتاج الأولية مع محركات AL-31F متنوعة عالية التحديث المستخدمة من قبل عائلة "سو- 27" كمحركات داخلية بينما يتم حالياً تصميم رقاقة طاقة رقمية جديدة. ويتوقع أن يصل عمر خدمة المقاتلة إلى 35 عاما.

 
الهند معاها كمية فلوس غير عادية بصراحة , اللي معاه فلوس بيقدر يعمل اي حاجة
 
الهند معاها كمية فلوس غير عادية بصراحة , اللي معاه فلوس بيقدر يعمل اي حاجة

هذه الشي طبيعي خصوصا وهم يريدون الافضل باعتقادي يركزو على ال(FGFA) افضل لهم من الرافال
 
عودة
أعلى