Sputniknews عاجل موقع صاروخ اسكندر ضمن الصفقه الروسية المصرية

باذن الله و فوق ذلك صفقات للقوات البحريه و المدرعات ايضا

شوف انا هقولك وجهة نظري اللي عارف انها مش هتعجب حد
انا وجهة نظري ان السيسي حتى الان لم يدفع اموال في صفقات تسليح
خصوصا مع الظروف الاقتصادية للبلد وضلوع الجيش في الكثير من المشاريع بل والمساهمة المالية في بعضها
صفقة فرنسا بالتقسيط المريح اما المقدم فربما ساهمت على الاقل بالجزء الاكبر منه الامارات
صفقة منظومات الدفاع الجوي الروسية كانت بتمويل سعودي

اما صفقة 3.5 مليار ربما كان هناك تردد في تمويلها من الامارات والسعودية
وبالتالي توقفت الصفقة عند النوايا ومناقشات التفاصيل
وشملت ايضا استعداد روسي لتسليم كافة الاسلحة التي جرى الحديث عنها مؤخرا وهي نوايا الشراء المصرية
لكن لم يتم توقيع اي منها بسبب التمويل وعدم استعداد السيسي عقد صفقات كبيرة تقتطع من الرصيد الدولاري المصري

لكن اعتقد بعد الاتفاق قريبا حول استخدام العملة المحلية سيتم توقيع تلك الصفقات وبتسليم سريع ولن نجد مشكلة في التمويل
هذا والله اعلم

خصوصا مع الظروف الاقتصادية للبلد وضلوع الجيش في الكثير من المشاريع بل والمساهمة المالية في بعضها
صفقة فرنسا بالتقسيط المريح اما المقدم فربما ساهمت على الاقل بالجزء الاكبر منه الامارات

وشملت ايضا استعداد روسي لتسليم كافة الاسلحة التي جرى الحديث عنها مؤخرا وهي نوايا الشراء المصرية
لكن لم يتم توقيع اي منها بسبب التمويل وعدم استعداد السيسي عقد صفقات كبيرة تقتطع من الرصيد الدولاري المصري

لكن اعتقد بعد الاتفاق قريبا حول استخدام العملة المحلية سيتم توقيع تلك الصفقات وبتسليم سريع ولن نجد مشكلة في التمويل
هذا والله اعلم

وماذا عن الاس300 التي تناقلت وسائل الاعلام الروسية الرسمية عن خبر تسليمه لمصر
وزيارة بوتين لمصر للسيسي كلاش هدية كرمز للاسلحة الروسية التي ستسلم لمصر
لا اوافقك في الرأي اخي الكريم

وماذا عن الاس300 التي تناقلت وسائل الاعلام الروسية الرسمية عن خبر تسليمه لمصر
وزيارة بوتين لمصر للسيسي كلاش هدية كرمز للاسلحة الروسية التي ستسلم لمصر
لا اوافقك في الرأي اخي الكريم

الاس 300 والتور والبوك وربما الكورنيت ضمن صفقة 2 مليار دولار اخي التي اقصدها
عموما مفيش احب على قلبي من اني اكون غلطان

اعتقد الارقام المعلنة شئ و الأرقام الفعلية شئ آخر

اعتقد ان الصفقات عباره عن بروتوكولات تعاون عسكري حتي 2020 موقع عليها بالاحرف الاولي علي جميع المستويات من تسليح و تدريب و مناورات مشتركه ودعم فني و تقني علي مستوي جميع افرع القوات المسلحه المصريه و ان قيمه تنفيذ البروتوكلات غير معروفه او محدده فهي ان تم تنفيذها بالكامل ستشكل رقم ضخم و ان المبالغ المعلنه هي قيمه ما يتم تفعيله منها من خلال التوقيع علي العقود النهائيه و من هنا يأتي التضارب في اخبار الصفقه المصريه الروسيه

الامر مربك و جيد
مربك لان روسيا تعمل على اغراق مصر بالاسلحة بغض النظر عن نوعها و كميتها و جيد لان القوات المصرية تتحدث بسرعة مرعبة للاعداء في شتى القطاعات ،، كرأي هو امر مفيد لكن يجب النظر للوضع الاقتصادي المتوقع مع هذه العقود الكبيرة ،، بالتوفيق لمصر و كل خير ان شاء الله يفرح أبناء النيل ،،

قلنا قبل كده الجيش يتملك إحتياطى مالى كبير والكلام ده أول من بدعه المشير طنطاوى كدرس مستفاد من 1967 . والفلوس كانت موجودة ولكن مبارك أكثر من مره أوقف صفقات للجيش بسبب الضغوط الأمريكية .. وللمعلومات دول الخليج وأخص بالذكر فقط المملكة العربية السعودية والإمارات العربية ودولة الكويت أعطوا "مصر" والجيش المصرى بالخصوص غير المساعدات الإقتصادية مساعدات مالية للقوات المسلحة المصرية بالمليارات ودى معلومات شخصية أعرفها ومتأكد منها جدا جدا والصفقة مع روسيا بدأ تسليمها من شهر 3 2014 إلى فات والروس لم يتعنتوا معنا فى الدفع وزيارة الوزير عبد الفتاح السيسى أنذاك وزير الدفاع ووزير الخارجية تم الإتفاق على الصفقة والعلاقات الإستراتيجية العسكرية وبالفعل موضوع التمويل الخليجى صحيح لكنه بطريق غير مباشر عن طريق إعطاء الأموال لمصر ومصر بعد ذلك تشترى ما تريد وللعلم الصفقة العسكرية الروسية تعدت ال 7 مليار دولا وتم دفع مبلغ كبير منها .. أما موضوع الصفقة مع فرنسا فمصر أو الجيش المصرى ظهر أمام العالم كأنه يملك "أموال قارون" وينفق هنا وهناك فهذا سوف يفتح علينا أبواب نحن فى غنى عنها فكيف أنت تقول أن الوضع الإقتصادى صعب وتنفق أموال على صفقات سلاح تتعدى ال 14 -16 مليار دولار .. ولا تنسى أن مصر إتخذت طريق التقسيط مع فرنسا والإئتمان لأن هذه الدول فى شفافية ف المعاملان المالية يعنى أى صفقة حتعلن تفاصيلها بالتفصيل لذلك القيادة لعبتها صح حيث أرسلت رسالة للعالم بأن الوضع الإقتصادى المصرى لا يسمح بدفع أموال الصفقة شامله .. أما روسيا والقادمة أيضا الصين فلا شفافية إطلاقاَ فى الصفقات العسكرية وأتحدى أحد أن يأتى بخبر يقين عن تفاصيل الصفقة رغم ظهور أساسيتها لكن لا طريقة الدفع ولا مواعيد التسليم ولا حتى الأسلحة والتسخ المطلوبة .. ولنا فى صفقة البوك والتور إم خير دليل .. أما الصين وما أدراك ما الصين فهى بئر غويييييييط لا يعلم قراره ...........

هذا والله اعلم

احد الصفحات العسكرية المحترمة كتبت تقريبا نفس وجهة نظري

الصفقة المصرية - الروسية حتي الان التعاقد المعلن عنة هو ( بوك ام2 - تور ام 2 - S300 - صواريخ كورنيت المضادة للدبابات )

و هناك مفاوضات علي اسلحة كثيرة منها ( Mig-29 , Mig-35 , Su-30 , Su-35 )
Mi-35 او Mi-28 لم يتضح بعد ايآ منهم
و بالتأكيد هيكون في تعاقد علي مزيد من مروحيات النقل Mi-17v5
هناك بعض ما يشير الي دبابات T-90
و هناك تكهنات لشراء مدرعات برمائية الخ

لكن لا يوجد حتي الان تعاقد رسمي الا السالف ذكرة

خرجت علينا الصحف المصرية بدون ادني علم عسكري لتتحدث عن كل تلك الاسلحة انها تم التعاقد عليها بالفعل ... بل و تكتب عنها تقارير و عن امكانيات تلك الاسلحة بالطبع تقارير بالكامل غير صحيحة بالمرة

فـ مثلا خرجت علينا جريدة الوطن بـ تقارير عن السو-30 و ان مصر ستتسلمها قريبآ .. و تقارير عن الميج-29 و ان مصر ستتسلمها قريبآ ... و تقارير عن السو-35 و ان المصر ستتسلمها قريبآ و نفس الامر مع الميج-35

و نفس الامر مع باقي الاسلحة المذكورة اعلاة

رجاء يا حضرات عدم الانسياق نهائي وراء تلك التقارير فـ التضليل يضرر الجيش فـ لك ان تتخيل عزيزي القارئ بعد 3 اعوام من الان بالطبع لن تجد كل تلك الانواع من الطائرات المقاتلة في مصر ..ياريت قارئ التقارير دي هيكذب الصحف لا ده هيكذب الجيش ويقول انه مضلل

رجاء يا حضرات اللي يشوف منكم بوست عسكري علي الصفحات الخاصة بالصحف دي يعمل لصفحة بتاعتنا منشن ... الصحف فقط و مش هنرد علي اي بوست مش في الصحف المصرية

و اخيرآ نرجو من السادة القائمين علي تلك الصفحات عدم الهري العسكري بدون علم و تحري الدقة في الاخبار

Nark

عودة
أعلى