طائرات مسيّرة مجهولة تحلق لساعات فوق باريس

تحليق جديد لطائرات من دون طيار في سماء باريس


تاريخ النشر:25.02.2015 | 07:38 GMT |

آخر تحديث:25.02.2015 | 08:02 GMT |

54ed8181611e9b66728b459d.jpg

Reuters صورة أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام فرنسية عن تحليق جديد لطائرات من دون طيار في سماء العاصمة باريس ليلة الأربعاء 25 فبراير/شباط، وخاصة بالقرب من ميدان الكونكورد.

ونقلت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أنه وفقا للمعلومات الأولية، فإن الطائرات التي شوهدت الليلة الماضية ليست من نفس حجم تلك التي شوهدت الليلة قبل الماضية، حين حلقت 5 طائرات فوق مناطق حساسة بباريس.

وأشارت الصحيفة إلى مجموعة من المارة والشرطة قاموا بتصوير التحليق خلسة، وتم إرسال شرائط الفيديو إلى محققي وحدة حرس الطيران (GTA)، حيث تم تشكيل خلية من عشرة أفراد على خلفية تحليق ليلة الثلاثاء.

المصدر: RT + "لوفيغارو"
 
تراجعت شعبية الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى أدنى مستوى لها ولم يسبق لرئيس فرنسي في تاريخ فرنسا الحديث أن انخفضت شعبيته إلى مثل هذا المستوى فقد أعرب 13 بالمئة فقط من الفرنسيين عن ثقتهم به هذا الانهيار في شعبية الرئيس يطرح التساؤلات عن طبيعة الأزمة التي تعيشها فرنسا وما إذا كانت أزمة سياسية أو اقتصادية أو ازمة مجتمع ففي الوقت الذي تنهار فيه شعبية الرئيس وحزبه ويفقد الفرنسيون ثقتهم بحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية اليميني فإن نجم زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبين في تصاعد وأشارت إلى استطلاعات الرأي إلى أنها ستحل بالمرتبة الأولى في الانتخابات الرئاسية الفرنسية لو جرت في نهاية الأسبوع الحالي وبحسب أحد المحققين فإن هذا العمل قد يكون عملا منسقا
 
أفادت السلطات الفرنسية بحدوث إختراق للمجال الجوى الفرنسى فوق "باريس" .. والمفاجأة أن السلطات الفرنسية قبضت على 3 صحفيين من قناة "الجزيرة" من حوالى ساعة تقريباََ وقالت إنهم متورطون فى إستخدام تلك الطائرات المسيره بدون طيار ..... بحسب قنوات ...
  1. 13ème rue

  2. 2

    AB moteurs

  3. 3

    AB1
 
FEB 25, 2015


باريس ـ (أ ف ب) – قال مصدر قضائي فرنسي انه تم توقيف ثلاثة صحافيين من قناة “الجزيرة” الاربعاء في باريس بعدما اطلقوا طائرة بدون طيار من حديقة في ضواحي باريس حلقت فوق المدينة.
واوضح المصدر ان الصحافي “الاول كان يوجه الطائرة والثاني يصورها والثالث يتابعها”. وليس هناك حتى الآن بحسب المصدر اي دليل على علاقة الصحافيين بطائرات من دون طيار حلقت لعدة ليال فوق العاصمة الفرنسية خلال الاسبوع الحالي.
 
توقيف صحفيين من قناة عربية بقضية "طائرات باريس"

قال مصدر قضائي فرنسي إنه تم توقيف ثلاثة صحافيين من قناة عربية الأربعاء في باريس بعدما أطلقوا طائرة بدون طيار من حديقة في ضواحي باريس حلقت فوق المدينة.

وأوضح المصدر أن الصحافي "الأول كان يوجه الطائرة والثاني يصورها والثالث يتابعها". وليس هناك حتى الآن بحسب المصدر أي دليل على علاقة الصحافيين بطائرات من دون طيار حلقت لعدة ليال فوق العاصمة الفرنسية خلال الأسبوع الحالي.

ولم تكتف الطائرات المسّيرة عن بعد بمغامرتها الأولى، ليل الاثنين - الثلاثاء الماضي، بل عاودت في الليلة التالية وبالعدد نفسه، التحليق مجددا فوق مناطق حساسة في العاصمة الفرنسية باريس، ومنها السفارة الأميركية وساحة الكونكورد وبرج ايفل والانفاليد في أوقات مختلفة.

شاهد تواجد مقابل السفارة الأميركية تحدث عن مشاهدته لإحدى الطائرات المسيرة، وقال إنه "شاهد طائرة تحلق. شيء غريب يشبه الطائرة المروحية".

الشرطة الفرنسية المنشغلة أصلا بمكافحة الإرهاب، عززت انتشارها واستطاعت متابعة إحدى هذه الطائرات، لكنها اختفت ولم تتمكن من رصد مكان مشغِّلها.

كريستوف كريبان، المتحدث باسم الشرطة الفرنسية"، قال "هذه الليلة خمس طائرات كررت تحليقها فوق السفارة الأميركية، ونحن نتابع مصدرها، ولكننا نواجه صعوبة".

وتباع هذه الطائرات في الأسواق بأسعار غير مرتفعة، ويُسمح بتحليقها في فضاءات مفتوحة، ويمنع تحليقها فوق المباني الحكومية وكذلك العادية.

وفي هذا الإطار، يقول كريستوف كريبان "ليس مسموحا التحليق فوق باريس، لدينا مؤسسة تنسق وتعطي الموافقة لمستخدميها، وتمنعهم من التحليق فوق الإليزيه والسفارة الأميركية وجميع الأماكن المهمة، وكذلك في الأماكن السكنية وسط المدن".

وللمرة الثالثة، تثير هذه الطائرات المسيَّرة المخاوف بعد أن كانت قد حلقت في يناير الماضي فوق مفاعلات نووية فرنسية وفوق الإليزيه، ثم كانت طلعاتها الجوية فوق ساحة الكونكورد والبرلمان الفرنسي والسفارة الأميركية، وهناك مخاوف جدية من أن تأتي مجددا وهي تحمل سلاحا ممنوعا ضد هذه الأهداف السيادية.

 
عودة
أعلى