ملك إسبانيا يدعو السيسى لزيارة مدريد.. ووفد إسبانى يشارك بمؤتمر مارس

sendbad2013

عضو
إنضم
30 أبريل 2013
المشاركات
149
التفاعل
310 0 0
وجه ملك اسبانيا فيليبى السادس الدعوة رسميا للرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة بلاده خلال العام الجارى. وصرح ارتورو افلو ديث دل كورال سفير اسبانيا بالقاهرة ، أنه سيتم تحديد موعد الزيارة عبر القنوات الدبلوماسية.
وأشار السفير - فى تصريحات لعدد من الصحفيين اليوم الجمعة - الى أن الرئيس السيسى كان قد التقى ملك اسبانيا فى اديس ابابا حيث كان الملك فيليبى السادس ضيف شرف قمة الاتحاد الإفريقى التى عقدت فى نهاية يناير الماضى بالعاصمة الأثيوبية.
ومن ناحية أخرى.. كشف السفير الاسبانى عن إن وفدا حكوميا اسبانيا ووفدا كبيرا من رجال الأعمال سيزور مصر للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى الذى يعقد بشرم الشيخ فى مارس القادم. وأوضح إن الوفد يضم وزير الصناعة والسياحة ، ووزير الدولة للتجارة ، كما يشارك فى المؤتمر ممثلون عن اكثر من عشرين شركة اسبانية من بينها ستة عشر شركة عملاقة نظرا للأهمية البالغة للمؤتمر.


 
ذكر الموقع الرسمي للتليفزيون المصري، أن ملك أسبانيا فيليب السادس، وجه دعوة رسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيارة بلاده العام الجاري.
ونقل التليفزيون المصري، تصريحات من أرتورو أفلو ديث دل كورال، سفير أسبانيا في القاهرة، أن الزيارة سيتم تحديد موعدها عبر القنوات الدبلوماسية، مشيرا إلى أن لقاء سابقا انعقد بين الرئيس السيسي وملك أسبانيا في أديس أبابا، أثناء وجود الملك فيليب السادس، كضيف شرف لقمة الاتحاد الإفريقي، التي انعقدت نهاية يناير الماضي في العاصمة الأثيوبية.



اعتقد ان الدعوه ممكن يكون ليها علاقه بمكافحة الارهاب عشان كدا نزلت الموضوع
 
زياره لها مدلولات هامه منها تعاون مصري اسباني فى مجالات اقتصاديه وعسكريه ..
الجانب الإقتصادي وهو زيادة حجم الإستثمارات الإسبانيه فى مصر
والجانب العسكري اسبانيا تصدر طائرات الكاسا لمصر ويمكن التحدث عن زياده فى صادرات السلاح الإسباني الي مصر الي جانب الغواصه S80 ولكنها ما زالت فى مرحلة التجريب ولن تدخل الخدمه الا في 2015 الي جانب ما ذكرت التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات اسبانيا لها تاريخ طويل فى مكافحة الإرهاب وتأذت بشده منه ..
 
عودة
أعلى