وزير الدفاع الفرنسي: لا نرى إمكانية لتسليم "ميسترال" لروسيا

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0
وزير الدفاع الفرنسي: لا نرى إمكانية لتسليم "ميسترال" لروسيا

تاريخ النشر:18.02.2015 | 19:25 GMT |
188
54e4bb75611e9b3d028b456b.jpg

Reuters وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، الأربعاء 18 فبراير/شباط، أن باريس لا تزال ترى أن الظروف السياسية لم تتحق لتسليم حاملة المروحيات "ميسترال" إلى روسيا.

وأوضح لودريان في كلمة ألقاها أمام البرلمان الفرنسي أن "أولويتنا اليوم هي استقرار الوضع الأمني في أوكرانيا، والذي يعني تنفيذ الهدنة من قبل طرفي النزاع. كما يجب تطبيق الخطة السياسية حول تسوية الأزمة في البلاد".

وكان مقررا أن تتسلم روسيا أولى حاملتي المروحيات من نوع "ميسترال" في أواخر عام 2014 والثانية في عام 2015، إلا أن باريس علقت في سبتمبر/أيلول الماضي تسليم موسكو حاملتي المروحيات على خلفية الأزمة في أوكرانيا.

ولم تغير باريس موقفها بعد توصل قمة "رباعية النورماندي" التي شارك فيها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمينسك في 12 فبراير/شباط إلى اتفاق حول وقف النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا.

المصدر: RT + "إينترفاكس"
 
تراخي فرنسا بالفترة الماضية وتلميحات تسليم الميسترال لروسيا كانت كثيرة
ثم
ثم لما يتم توقيع اتفاق مينسك تنكص فرنسا على عقبيها؟!!
أظن هذا قد يثير رد فعل روسي عصبي ... مما سيجعل فرنسا تتراجع لتحتمي بالأمريكان سياسيا مجددا لرفع السقف من جديد

وروسيا أصلا صارت عند حافة الضغط النفسي والعصبي والمعنوي وتصرفاتها سيكون من الصعب التنبؤ بها أو التحكم في مدى تفاعلات ردود الأفعال

الأمور صارت معقدة جدا جدا جدا بدرجة صعب تصورها ... هناك أمر غريب مريب يحدث؟!!
 
الامر ليس تراخى فهى عقود ولابد من تنفيذها والا وقعت الشروط الجزائية واهتزت صورة فرنسا فى سوق السلاح الدولى وستغضب روسيا كثيرا وهذا ما لا يحمد عقباة
 
عودة
أعلى