عقود السلاح الروسية لمصر التى تم توقيعها بالفعل 3.5 مليار

دي معلومة ولا امنية؟

عموما كل ما سمعناه في الفترة الماضية (بما فيها مجرد الاهتمام ) كان عن :

- ميج 29 ام 2 (مؤكد او شبه مؤكد)
- ميج 35 (ربما تكون صفقة الرافال بديلا لها .. وربما مازلنا نخطط للحصول عليها .. ولو كنا ننوي ان ندخلها باعداد كبيرة فربما نطلب نسبة تصنيع مثلما عرضت على الهند)
- سو 30 (مجرد اهتمام وان كانت طائرة ممتازة ونحن نفتقد لطائرة سيادة جوية .. لكن طالبيها كثر وجدول تصنيعها مزدحم)
- سو 35 (اعتقد اننا نخطط لامتلاكها مستقبلا)
- ياك 130 (اعتقد اننا سنتجه للصين)
- صواريخ مضادة للدبابات الكورنيت (اتوقع ان ياتي قريبا اذا لم يكن وصل)
- صواريخ مضدة للسفن على الاغلب الياخونت (اتوقع ان ياتي قريبا)
- اس 300 (مؤكد)
- اس 400 (اعتقد نخطط لامتلاكه مستقبلا)
- بوك ام 2 (وصل بالفعل)
- تور ام 2 (وصل بالفعل)
- البانستير (استبعد ان نحصل عليه بعد حصولنا على التور والبوك رغم انه افضل منظومة قصيرة المدى)
- غواصات الكيلو (ربما نتجه اليها لو لم تحسم الغواصتان الاضافيتان مع المانيا)
- مي 28 (اعتقد بعد تسليم الاباتشي ربما في الوقت الحالي لا تكون اولوية)
- مي 35 (اعتقد بعد تسليم الاباتشي ربما في الوقت الحالي لا تكون اولوية)
- مدفعية (اعتقد اننا سنلجا للصين او فرنسا او كوريا الجنوبية بنسبة اكبر)
- تحديث لبعض المنظومات الروسية القديمة

لا اعلم هل نسيت شيئ اخر
 
الموضوع أكبر من كونه "صفقة عسكرية" فالأمر أكبر بكتير "هى محاولة إعادة التوازن السياسى للقوى المؤثرة فى الشرق الأوسط" وإضافة لاعبين جدد أو "جديد قديم" خصوصاََ بعد فشل الأمريكان فى طرد الروس من "سوريا" فهذا أكد الحضور القوى للروس وروسيا ليست الإتحاد السوفيتى والإشتراكية التى كانت تثير تخوفات العرب قديماََ وخصوصاََ أيضاََ بعد أن سلمت المنطقة للثلاثى القذر " إيران تركيا إسرائيل " بمباركة ودعم أمريكى .. وهى أيضاََ ليست عملية إستبدال حليف بحليف أخر لمصر فهى عملية إعادة توازن السياسة المصرية وأيضاََ إيجاد قدم ثابته للتنين "الصينى" القادم فالمنطقة ظلت حبيسة اللاعب الواحد "أمريكا" ووكلائها فى المنطقة السابق ذكرهم ... هى من الأخر رقعة "شطرنج" والكل يحاول كسب رقع جديدة "" والرئيس السيسى يجيد اللعبة جيداََ ""
 
3. التعاون العسكرى التقنى: وأكد إيساييف أن عام 2015 يصادف الذكرى الـ60 للتعاون العسكرى التقنى بين روسيا ومصر، فهذا التعاون كان له إثر كبير على المجتمع المصرى، فضلا عن مساهمته فى بناء السد العالى فى أسوان، والآن الوضع أكثر ملائمة لتطوير مجالات التعاون فى المجالات العسكرية، التى لم تظهر بعد علاقة مصر مع الولايات المتحدة الأمريكية، منوها إلى أن مصر مهتمة بشراء معدات جديدة وروسيا أيضا مهتمة بالعثور على شركاء، ومصر واحدة من العناصر الرئيسية ولكن أيضا يجب أن يكون هناك نموذج جديد للتعاون. وقال إيساييف أن مصر تسعى لتطوير الصناعة العسكرية حيث يعمل المصريون على إنتاج أنواع كثيرة من الأسلحة، بما فى ذلك الرادارات، وتلبية حوالى 90٪ من احتياجات الجيش فى الاتصالات والأعمال العسكرية، وهذا يتيح الفرصة لشركة "روسوبورون اكسبورت" الروسية لصناعة الأسلحة العمل مع الجانب المصرى من خلال التعاون الصناعى فى المجال العسكرى، والتنمية المشتركة لشركات التحديث والإصلاح.

 
1013312135.jpg

برلماني روسي لـ"سبوتنيك": بوتين يناقش قضايا مشتركة ومشاريع روسية على الأراضي المصرية
توقع برلماني روسي بارز أن تشهد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر عددا من الاتفاقيات المهمة لكلا الدولتين في مجالات التعاون العسكري والتقني والاقتصادي والاستثمار والسياحة، فضلا عن إقامة عدد من المشاريع الروسية على الأراضي المصرية.
موسكو- سبوتنيك
قال عضو مجلس الدوما الروسي، رئيس المجلس الاجتماعي الروسي للشئون الدولية، ورئيس اللجنة المشتركة لمجموعة العمل فى المجلس، سيرجى ماركوف، إن الزيارة التى سيقوم بها الرئيس الروسي إلى مصر يومي 9 و10 فبراير/ شباط الجاري، تحظى بأهمية كبرى للدولتين، خاصة أن الرئيسين فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي سيركزان على مناقشة عدد كبير من القضايا الثنائية والدولية المهمة. وتوقع ماركوف فى تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الأربعاء، أن يناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع بوتين اتفاقية إنشاء منطقة للتجارة الحرة بين البلدين، وتوريد المنتجات الزراعية المصرية إلى موسكو، كالخضروات والفاكهة، فضلا عن بحث توريد عدد من المنتجات الروسية إلى مصر، لافتا إلى أن الرئيسين سيناقشان مسألة الانتقال إلى استخدام الروبل كعملة للتعاملات التجارية بين البلدين.

:إقرأ المزيد
 
1013295234.jpg


يدعو نادي الشرق التابع لوكالة الإعلام "روسيا سيغودنيا"، الصحفيين والإعلاميين الكرام لحضور لقاء طاولة مستديرة يتمحور حول مستقبل العلاقات الروسية المصرية.



وسيتناول اللقاء الذي ينظمه نادي الشرق للصحافة والإعلام، في 6 فبراير/ شباط الجاري، بمناسبة زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة إلى مصر، تطوّر العلاقات الروسية المصرية.

ويتوقع أن يتحدث فيه كل من السفير أندريه باكلانوف مستشار نائب رئيس مجلس الشيوخ الروسي، والخبير فلاديمر بيلياكوف من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية، والخبير إيغور كوروتشينكو رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني"، والبروفيسور مارينا سابرونوفا من معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية.

ويبدأ لقاء الطاولة المستديرة في الساعة 14:00 من يوم الجمعة 6 فبراير/ شباط 2015، في "القاعة الصغيرة" بمقر وكالة "روسيا سيغودنيا": زوبوفسكي بولفار، 4.

ونذكّر الزملاء المحترمين بأنه على الحاضرين أن يبرزوا بطاقة الهوية وبطاقة الاعتماد.
للاعتماد يرجى الاتصال على رقم الهاتف 6456472 (495) أو بالبريد الإلكتروني [email protected]


 
اولى البشائر المهمه

مساعد الرئيس الروسى: موسكو تعتزم المشاركة فى بناء محطة نووية بمصر

أكد مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف، أن روسيا لا تزال تعتزم المشاركة فى مناقصة لبناء محطة للطاقة النووية فى مصر، موضّحًا أن هناك دراسة عملية لهذا الملف. وأوضح أوشاكوف فى مؤتمر صحفى للحديث عن تفاصيل زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى القاهرة يومى 9 و10 فبراير، أن التعاون بين روسيا ومصر فى قطاع الفضاء يتطور، وهذا يتضح من تطوير الجانب الروسى لنظام الاستشعار عن بعد المصرى، لافتاً إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من شركات النفط والغاز الروسية لديها مصلحة فى إنتاج النفط والغاز فى مصر.


 
صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل زيارة بوتين لمصر وبنود التفاوض مع السيسي

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة يومي 9 و10 فبراير الحالي.



وقالت مصادر رئاسية، للصحيفة اللبنانية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيعمل خلال استقباله نظيره الروسي على وضع الخطوط العريضة لاتفاقيات كان قد أبرمها في روسيا خلال زيارته لها في شهر أغسطس الماضي".



وأوضحت المصادر، أن الاتفاقيات تتضمن "إنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر والاتحاد الجمركي الذي أنشأته روسيا، ويضم إليها كلًا من بيلاروسيا وكازاخستان"، مشيرة إلى أن المنطقة التجارية ستقام بالقرب من موقع قناة السويس الجديدة، التي من المقرر أن ينتهي بناؤها في أغسطس 2015.



ووفقًا للمصادر، ستشكل "الشحنات العسكرية" الملف الثاني الذي سيجرى التطرق إليه بين الرئيسين، لافتة إلى أن البحث يشمل "كيفية توصيل شحنات من المنتجات العسكرية الروسية، ذات التقنية العالية، بما في ذلك مقاتلات ميج 29، وكذلك أنظمة صواريخ مضادة للدبابات من طراز كورنيت، وطوافات هجومية، مع الأخذ في الاعتبار أن مصر تسلمت دفعات من صفقة التسليح الأخيرة التي عقدت في أغسطس 2013 خلال الزيارة التي قام بها السيسي عندما كان وزيرًا للدفاع".




ويزور الرئيس الروسي مصر في 9 و10 فبراير الحالي، بدعوة من نظيره المصري كما أعلن الكرملين في بيان، وأوضح أن الرئيسين سيبحثان خلال الزيارة آفاق تنمية العلاقات الروسية ــ المصرية، خصوصًا في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والانسانية، مضيفًا أنه "سيجري تبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، وخصوصًا العراق وسوريا وليبيا"، وكذلك تسوية الصراع الفلسطيني ــ الإسرائيلي.



وأشارت المصادر إلى أن زيارة بوتين، التي تأتي قبل نحو عام على الذكرى الـ60 لقيام التعاون العسكري التقني بين روسيا ومصر، تأجلت لمرتين، الأولى كانت مقررة في أكتوبر الماضي بهدف حضور الاحتفالات المصرية بأعياد "ذكرى أكتوبر"، إلا أن الظروف والأوضاع الأمنية حالت دون ذلك، والثانية، كانت مقررة في شهر نوفمبر، لكن التحولات السياسية وأجندة بوتين الاقتصادية لإنقاذ بلاده من الضغوط التي تحاول واشنطن فرضها، حالت دون إتمام الزيارة.



ووفق المصادر، فإن "مصر ستحاول خلال لقاءات الرئيس الروسي تفعيل بعض الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة، لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بعدما سجل أخيرًا 5.2 مليارات دولار".



ونوهت المصادر، بأن حزمة من التشريعات الاقتصادية سيجرى التطرق إليها بهدف تعزيز موقف روسيا واستثماراتها، مشيرين إلى أن هناك مجموعة من التشريعات الجديدة التي تعكف مصر على صياغتها لتحسين مناخ الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية، ومن بينها بطبيعة الحال، الاستثمارات الروسية، التي سيكون مرحبًا بها في مصر.

زيارة بوتين لمصر تأجلت مرتين لسببين


وأوضحت المصادر الرئاسية، أن "المباحثات ستناقش مجمل الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الأوضاع في قطاع غزة، فضلًا عن ليبيا، وذلك اتصالًا بالتداعيات السلبية لتردي الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية المصرية، إلى جانب الأوضاع في العراق، وضرورة الحفاظ على وحدته الإقليمية، وكذلك الأزمة السورية، وأهمية التوصل إلى تسوية تحفظ وحدتها الإقليمية وتصون أرواح مواطنيها، إضافة إلى قضية مكافحة الإرهاب التي ستكون من القضايا ذات الأولوية على جدول أعمال جلسة المباحثات الثنائية المقرر أن تكون في قصر الاتحادية".



ويشير حديث المصادر للصحيفة اللبنانية، إلى أن القاهرة تعرف ما تريده من الجانب الروسي، لكن الأمر الأهم يبقى في ترقب ما سيعلنه الرئيس الروسي خلال زيارته في ما يخص مختلف الملفات.

الصحيفة اللبنانية تتساءل: "كيف ستوائم القاهرة بين علاقاتها المتنامية مع موسكو وواشنطن؟"


وتقول الصحيفة، إنه يكمن أهمية الحديث الروسي في القاهرة في أنه يفتح على سؤال آخر: "كيف ستوائم القاهرة بين علاقاتها المتنامية مع موسكو من جهة، وعلاقاتها مع واشنطن ومن خلفها القوى الخليجية الإقليمية من جهة أخرى؟"
 
على مصر استغلال الضعف الاقتصادي الروسي خير استغلال عليها ان تشترط نقل تكنولوجيا محترم حتى تعود لتصبح زبون للسلاح الروسي

على اساس ان الاقتصاد المصري قوي ... ما مصر ايضاً اقتصادها ضعيف محمله بمشاكل ماليه
ومصر تريد عقد مؤتمر مانحين من اجل مساعدتها في ازمتها الماليه

لذلك كيف تستغل مصر اقتصاد روسيا الضعيف هل عبر اغرى الروس بعشرات المليارات مقابل نقل التقنية مثلاً ؟


اذاً تريد مصر سلاح من روسيا فامامها طريقياً :-
1- دعم خارجي يتكفل بتكاليف الصفقة واعتقد هذا صعب في ظل اسعار النفط المنخفضه وفي ظل ان دول الخليج اساساً قدمت حزمة مساعدات لم يمضي عليها 6 أشهر اي فرضية مساعدات جديدة مستبعدة
2- عرض الروس ان يبيعوا مصر اسلحة بتمويل من البنك الروسي اي " قرض = فوائد اي سعر الصفقة اعلى من قيمتها لانه تمويل بنك " انه في المقابل تستورد مصر القمح الروسي بدلاً من امريكا وكذلك البضاع الروسية التي تشمل النفط وكذلك ربما الغاز الروسي وامتيازات لشركات الروسية

بالعربي شيلني واشيلك " تقول روسيا لمصر شيليني عبر قيامكي بتوقيع على اتفاقيات اقتصاديه كلها ديووون تسدد لاحقاً تساهم في نمو الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط بالمقابل ان روسيا تشيل مصر عسكرياً وتدعمها بالاسلاحة " وايضاً تزيد من تدفق السياح الروس لمصر هذا هو الاقرب

وهو اغراق مصر في ديون جديدة في ظل ازمتها الحاليه ...... لذلك هذا خطأ انك تهتم وتدفع كل اموالك على السليح في ظل اقتصاد متدمر

انت تعيد سيناريوا كوريا الشمالية

بينما دول الخليج بعد عام 90 ركزت جل اهتمامها على تطوير اقتصاياتها وانشاء الاف المصانع البتروكيماوية والمصافي والصناعات التحويلية والبناء التحتية ولما اصبح هناك اقتصا قوي

تحول خلال السنوات الـ 10 الماضي الى شراء كميات كبيرة من الاسلحة مستندة بذلك على قوة الاقتصاد


مصر ليس بحاجة لاغراق نفسها بصفقات مع فرنسا وروسيا المفروض اي فلس ياتي ويتوفر لمصر يصرف لتطوير الاقتصاد سواء عبر مصانع او انتاج كهرباء .... لان الجيش المصري حالياً قادر ان يحمي مصر من الاخطار

فالاتجاه السليم التركيز على الاقتصاد ثم الاقتصاد ثم الاقتصاد لمدة 6 - 8 سنوات بعدها سوف تثمر جهودك باقتصاد قوي جداً وحينها اشتر اللي انت عاوزه


الان هو توريط مصر في ديون فوق ديونها وفي مشاكل اقتصايه وامور المفروض تتصرف فيها الفلوس اهم من هذه الاسلحة

اي نعم التسليح مهم بس هناك ما هو اهم

التسليح ممكن يتاجل فترة زمنية لحساب تطوير الاقتصاد

اما لودفعت كل ما معك بالاسلحة يبقى جيش قوي واقتصاد ضعيف ومش حيكون معك فلوس تعمل بيها اقتصاد قوي
لان كل مليم حتحوشه حتجي روسيا وفرنسا وغيرها تشفطه منك " ديون "

يبقى اصبحت كوريا شمالية
 
اولى البشائر المهمه

مساعد الرئيس الروسى: موسكو تعتزم المشاركة فى بناء محطة نووية بمصر

أكد مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف، أن روسيا لا تزال تعتزم المشاركة فى مناقصة لبناء محطة للطاقة النووية فى مصر، موضّحًا أن هناك دراسة عملية لهذا الملف. وأوضح أوشاكوف فى مؤتمر صحفى للحديث عن تفاصيل زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى القاهرة يومى 9 و10 فبراير، أن التعاون بين روسيا ومصر فى قطاع الفضاء يتطور، وهذا يتضح من تطوير الجانب الروسى لنظام الاستشعار عن بعد المصرى، لافتاً إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من شركات النفط والغاز الروسية لديها مصلحة فى إنتاج النفط والغاز فى مصر.


والمقابل ؟؟؟

يجب ان تاخذ قاعدة مفيش حد يديك لله كده .... يعني الشركات والمستثمرين لما ياتوا لمصر للاستثمار مش جايين يوزعوا صدقات ويمشوا لا لا

هم جايين علشان لما يدفع 1 مليار يجيه 10 مليار ... يعني ادفع لمصر1 مليار اليوم علشان بكرة اخد من مصر 10 مليار


الروس متجهين لمصر لتوريط مصر

بيع اسلحة لمصر يقول الروس ماعندكم فلوس مافيش مشكلة كم قيمة الصفقة 3 مليار دولار يبقى البنك الروسي يديكم قرض 3 مليار دولار وانتم تسددوه بفوائد = اي تطلع قيمة الصفقة 5 مليار بسبب الفوائد

2- مستعدين للمشاركة ببناء المفاعل والتدريب ووو ... بقيمة 1 -3 مليار مثلاً مفيش فلوس مفيش مشكلة خوذ قرض ثاني او لا نقوم بالبناء مقابل التقسيط وهنا يرتفع السعر الى 4 - 5 مليار

3- علشان اقدم لك التسهيلات دي لازم انتي كما يمصر تقدمي تسيهيلات اخرى مثل اعتماكم على القمح الروسي وتركي الامريكاني والاوربي والاسترالي وغيرها

4- شراء نفط وغاز مننا بدل من شراء النفط من العراق والغاز من اسرائيل وممكن نساهم في انشاء محطات تسيل من اجل استقبال الشحنات

5- تقديم تسهيلات لشركات الروسية للعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وطبعاً اذا عثرت الشركة على نفط او غاز يبقى 50 % 50%


الروس مش جاين لمصر لسواد عيون مصر هما جاين لان شايفين ان مصر محتاجه اسلحة ونفط وغاز وقمح ومفاعل نووي ووو ... ولو قامت مصر بشراء كل ده من روسيا يبقى كده نمى الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط + كسبت السوق المصريه لسنوات قادمة

عبر سيطرة على مصر عبر اغراقها بالديون المستمره اي مثلاً بعد 3 سنوات نجي نعرض لمصر هما انتوا مش عايزين تطوروا اسلحتكم القديمة وعايزين قطع غيار جديدة او صواريخ جديدة او اسلحة بحريه وغواصات وعيزين تطوير لسكك الحديد احنا حن ساهم بذلك ونقوم باقراضكم لكي تسددوا القروض القديمة ولتشتروا الاسلحة الجديدة ولتموين المشاريع الجديدة

وهكذا الديون المصريه المستحقه لروسيا تبقى تنمو وتنمو وتنمو وتنمو وتنمو الى مالا نهايه

الروس عصابة يعني كله بحقه مفيش حاجه كده لله

لذلك هما جاين يستغلوا الازمة المصريه لاغراء مصر بحزمة مساعدات عسكرية اقتصادية كلها " ديون "
من اجل ايقاع مصر في فخ وشراك " الديون لروسيا " وتكون مصر مرتهنه لروس بعد ان قام الروس بايقاع مصر في شباك الديون " لا نهائية "
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
على اساس ان الاقتصاد المصري قوي ... ما مصر ايضاً اقتصادها ضعيف محمله بمشاكل ماليه
ومصر تريد عقد مؤتمر مانحين من اجل مساعدتها في ازمتها الماليه

لذلك كيف تستغل مصر اقتصاد روسيا الضعيف هل عبر اغرى الروس بعشرات المليارات مقابل نقل التقنية مثلاً ؟


اذاً تريد مصر سلاح من روسيا فامامها طريقياً :-
1- دعم خارجي يتكفل بتكاليف الصفقة واعتقد هذا صعب في ظل اسعار النفط المنخفضه وفي ظل ان دول الخليج اساساً قدمت حزمة مساعدات لم يمضي عليها 6 أشهر اي فرضية مساعدات جديدة مستبعدة
2- عرض الروس ان يبيعوا مصر اسلحة بتمويل من البنك الروسي اي " قرض = فوائد اي سعر الصفقة اعلى من قيمتها لانه تمويل بنك " انه في المقابل تستورد مصر القمح الروسي بدلاً من امريكا وكذلك البضاع الروسية التي تشمل النفط وكذلك ربما الغاز الروسي وامتيازات لشركات الروسية

بالعربي شيلني واشيلك " تقول روسيا لمصر شيليني عبر قيامكي بتوقيع على اتفاقيات اقتصاديه كلها ديووون تسدد لاحقاً تساهم في نمو الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط بالمقابل ان روسيا تشيل مصر عسكرياً وتدعمها بالاسلاحة " وايضاً تزيد من تدفق السياح الروس لمصر هذا هو الاقرب

وهو اغراق مصر في ديون جديدة في ظل ازمتها الحاليه ...... لذلك هذا خطأ انك تهتم وتدفع كل اموالك على السليح في ظل اقتصاد متدمر

انت تعيد سيناريوا كوريا الشمالية

بينما دول الخليج بعد عام 90 ركزت جل اهتمامها على تطوير اقتصاياتها وانشاء الاف المصانع البتروكيماوية والمصافي والصناعات التحويلية والبناء التحتية ولما اصبح هناك اقتصا قوي

تحول خلال السنوات الـ 10 الماضي الى شراء كميات كبيرة من الاسلحة مستندة بذلك على قوة الاقتصاد


مصر ليس بحاجة لاغراق نفسها بصفقات مع فرنسا وروسيا المفروض اي فلس ياتي ويتوفر لمصر يصرف لتطوير الاقتصاد سواء عبر مصانع او انتاج كهرباء .... لان الجيش المصري حالياً قادر ان يحمي مصر من الاخطار

فالاتجاه السليم التركيز على الاقتصاد ثم الاقتصاد ثم الاقتصاد لمدة 6 - 8 سنوات بعدها سوف تثمر جهودك باقتصاد قوي جداً وحينها اشتر اللي انت عاوزه


الان هو توريط مصر في ديون فوق ديونها وفي مشاكل اقتصايه وامور المفروض تتصرف فيها الفلوس اهم من هذه الاسلحة

اي نعم التسليح مهم بس هناك ما هو اهم

التسليح ممكن يتاجل فترة زمنية لحساب تطوير الاقتصاد

اما لودفعت كل ما معك بالاسلحة يبقى جيش قوي واقتصاد ضعيف ومش حيكون معك فلوس تعمل بيها اقتصاد قوي
لان كل مليم حتحوشه حتجي روسيا وفرنسا وغيرها تشفطه منك " ديون "

يبقى اصبحت كوريا شمالية

أولا, لا يوجد مؤتمر مانحين, هو مؤتمر اقتصادى للمستثمرين وليس لتقديم منح لمصر

ثانيا, نحن نعيش فى منطقة مشتعلة وبالذات حاليا ولا نملك رفاهية عدم تحديث الجيش لمدة 6 - 8 سنوات. بالعكس بضع مليارات فى صفقات أسلحة تحقق الردع للأعداء وتقينا شر الدخول فى حرب تخسرنا عشرات وربما مئات المليارات, وذلك لو حسبناها من ناحية اقتصادية فقط. والحمد لله مصر تسير فى الخطين معا التنمية الاقتصادية وتحديث الجيش معا.
 
من اكثر ما اضحكنى هو التصريح الامريكي بأن
امريكا تسعى لتزويد مصر بكل ما تحتاجة من اسلحة ومعدات
مسخره والله
واخدين بالكم من تسعي دى ؟
المفروض مصر ترد عليهم ببيان به كلمتين فقط وهو
((سعيكم مشكور ))
وهيجل يرد
((ذنبكم مغفور ))
 
والمقابل ؟؟؟

يجب ان تاخذ قاعدة مفيش حد يديك لله كده .... يعني الشركات والمستثمرين لما ياتوا لمصر للاستثمار مش جايين يوزعوا صدقات ويمشوا لا لا

هم جايين علشان لما يدفع 1 مليار يجيه 10 مليار ... يعني ادفع لمصر1 مليار اليوم علشان بكرة اخد من مصر 10 مليار


الروس متجهين لمصر لتوريط مصر

بيع اسلحة لمصر يقول الروس ماعندكم فلوس مافيش مشكلة كم قيمة الصفقة 3 مليار دولار يبقى البنك الروسي يديكم قرض 3 مليار دولار وانتم تسددوه بفوائد = اي تطلع قيمة الصفقة 5 مليار بسبب الفوائد

2- مستعدين للمشاركة ببناء المفاعل والتدريب ووو ... بقيمة 1 -3 مليار مثلاً مفيش فلوس مفيش مشكلة خوذ قرض ثاني او لا نقوم بالبناء مقابل التقسيط وهنا يرتفع السعر الى 4 - 5 مليار

3- علشان اقدم لك التسهيلات دي لازم انتي كما يمصر تقدمي تسيهيلات اخرى مثل اعتماكم على القمح الروسي وتركي الامريكاني والاوربي والاسترالي وغيرها

4- شراء نفط وغاز مننا بدل من شراء النفط من العراق والغاز من اسرائيل وممكن نساهم في انشاء محطات تسيل من اجل استقبال الشحنات

5- تقديم تسهيلات لشركات الروسية للعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وطبعاً اذا عثرت الشركة على نفط او غاز يبقى 50 % 50%


الروس مش جاين لمصر لسواد عيون مصر هما جاين لان شايفين ان مصر محتاجه اسلحة ونفط وغاز وقمح ومفاعل نووي ووو ... ولو قامت مصر بشراء كل ده من روسيا يبقى كده نمى الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط + كسبت السوق المصريه لسنوات قادمة

عبر سيطرة على مصر عبر اغراقها بالديون المستمره اي مثلاً بعد 3 سنوات نجي نعرض لمصر هما انتوا مش عايزين تطوروا اسلحتكم القديمة وعايزين قطع غيار جديدة او صواريخ جديدة او اسلحة بحريه وغواصات وعيزين تطوير لسكك الحديد احنا حن ساهم بذلك ونقوم باقراضكم لكي تسددوا القروض القديمة ولتشتروا الاسلحة الجديدة ولتموين المشاريع الجديدة

وهكذا الديون المصريه المستحقه لروسيا تبقى تنمو وتنمو وتنمو وتنمو وتنمو الى مالا نهايه

الروس عصابة يعني كله بحقه مفيش حاجه كده لله

لذلك هما جاين يستغلوا الازمة المصريه لاغراء مصر بحزمة مساعدات عسكرية اقتصادية كلها " ديون "
من اجل ايقاع مصر في فخ وشراك " الديون لروسيا " وتكون مصر مرتهنه لروس " بعد ان قام الروس بايقاع مصر في شباك الديون " الا نهائية


مشكلتك أنك تظن أن مصر معدمة. مصر اقتصادها ضعيف نعم ولكنها ليست معدمة ولو الأمور تسير بهذه الطريقة الكاريكاتيرية التى ذكرتها لما تمكنت أى دولة ذات اقتصاد ضعيف من القيام بمشاريع جديدة.
 
التعديل الأخير:
على اساس ان الاقتصاد المصري قوي ... ما مصر ايضاً اقتصادها ضعيف محمله بمشاكل ماليه
ومصر تريد عقد مؤتمر مانحين من اجل مساعدتها في ازمتها الماليه

لذلك كيف تستغل مصر اقتصاد روسيا الضعيف هل عبر اغرى الروس بعشرات المليارات مقابل نقل التقنية مثلاً ؟


اذاً تريد مصر سلاح من روسيا فامامها طريقياً :-
1- دعم خارجي يتكفل بتكاليف الصفقة واعتقد هذا صعب في ظل اسعار النفط المنخفضه وفي ظل ان دول الخليج اساساً قدمت حزمة مساعدات لم يمضي عليها 6 أشهر اي فرضية مساعدات جديدة مستبعدة
2- عرض الروس ان يبيعوا مصر اسلحة بتمويل من البنك الروسي اي " قرض = فوائد اي سعر الصفقة اعلى من قيمتها لانه تمويل بنك " انه في المقابل تستورد مصر القمح الروسي بدلاً من امريكا وكذلك البضاع الروسية التي تشمل النفط وكذلك ربما الغاز الروسي وامتيازات لشركات الروسية

بالعربي شيلني واشيلك " تقول روسيا لمصر شيليني عبر قيامكي بتوقيع على اتفاقيات اقتصاديه كلها ديووون تسدد لاحقاً تساهم في نمو الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط بالمقابل ان روسيا تشيل مصر عسكرياً وتدعمها بالاسلاحة " وايضاً تزيد من تدفق السياح الروس لمصر هذا هو الاقرب

وهو اغراق مصر في ديون جديدة في ظل ازمتها الحاليه ...... لذلك هذا خطأ انك تهتم وتدفع كل اموالك على السليح في ظل اقتصاد متدمر


انت تعيد سيناريوا كوريا الشمالية

بينما دول الخليج بعد عام 90 ركزت جل اهتمامها على تطوير اقتصاياتها وانشاء الاف المصانع البتروكيماوية والمصافي والصناعات التحويلية والبناء التحتية ولما اصبح هناك اقتصا قوي

تحول خلال السنوات الـ 10 الماضي الى شراء كميات كبيرة من الاسلحة مستندة بذلك على قوة الاقتصاد


مصر ليس بحاجة لاغراق نفسها بصفقات مع فرنسا وروسيا المفروض اي فلس ياتي ويتوفر لمصر يصرف لتطوير الاقتصاد سواء عبر مصانع او انتاج كهرباء .... لان الجيش المصري حالياً قادر ان يحمي مصر من الاخطار

فالاتجاه السليم التركيز على الاقتصاد ثم الاقتصاد ثم الاقتصاد لمدة 6 - 8 سنوات بعدها سوف تثمر جهودك باقتصاد قوي جداً وحينها اشتر اللي انت عاوزه


الان هو توريط مصر في ديون فوق ديونها وفي مشاكل اقتصايه وامور المفروض تتصرف فيها الفلوس اهم من هذه الاسلحة

اي نعم التسليح مهم بس هناك ما هو اهم

التسليح ممكن يتاجل فترة زمنية لحساب تطوير الاقتصاد

اما لودفعت كل ما معك بالاسلحة يبقى جيش قوي واقتصاد ضعيف ومش حيكون معك فلوس تعمل بيها اقتصاد قوي
لان كل مليم حتحوشه حتجي روسيا وفرنسا وغيرها تشفطه منك " ديون "


يبقى اصبحت كوريا شمالية

بالترتيب
هذا ليس مؤتمر مانحين وانما مؤتمر اقتصادى استثمارى ستطرح فيه مصر حوالى 20مشروعا امام الدول المشاركه لبيان مدى امكانيه مشاركتهم فى تلك الاستثمارات - فرق شاسع بين الاستثمار وهومنفعه متبادله وبين المنح وفيه منفعه للطرف المستفيد فقط لانه لن يرد الاموال

ثانيا
مصر اصلا تستورد القمح الروسى من زمن ولا تنتظر مشوره سعادتك وتحاول التنويع فى مصادر استيراده بين امريكا وفرنسا وروسيا والاحتياطى يكفى لفتره 6 اشهر وهى فتره امنهوعدم الارتكان على طرف واحد

ثالثا ....مصر هى المستفيد الاكبر من علاقاتها مع روسيا وليس العكس وهناك مصادر عده لتنميه الاقتصاد الروسى الضخم بعيدا عن مصر اى انك مقولتك ان مصر ستساهم فى تنميه الاقتصاد الروسى مبالغ فيها جدا....نتحدث عن روسيا وليس جمهوريه الموز

رابعا ...مسيره التسليح تسيرجنبا الى جنب مع مسيره التنميه الاقتصاديه فهدا شىء وهدا شىء اخر ومصر من حقها فى ظل التطورات والظروف الملتهبه من حولها القيام بتطوير وتحديث جيشها ولن يستطيع بشر ان يوقفها عن هذا وفى نفس الوقت نرى المشاريع الاقتصاديه الضخمه والسياسات الماليه الجيده التى تعمل على رفع كفاءه الاقتصاد المصرى واتاحه فرص الاستثمار وعقد مؤتمر اقتصادى هام فى الشهر المقبل والذى سيكون لروسيا دور هام به جدا عن طريق استثماراتها وعن طريق منطقه التجاره الره التى ستعقد بجانب مشروع قناه السويس الجديد اى ان الامر منفعه متبادله وبالاخص لمصربشق كبير ......وهذا كله بجانب ان الصفقه المصريه الروسيه قد تم اصلا الاتفاق على مبلغها كما تم التصريح الروسى الرسمى من قبل وهى حوالى 5 مليارات دولار ولا تنتظر مصر مشورتك الاقتصاديه العبقريه لبيان مدى اولوياتها واوجه الانفاق الحتميه لها فهذا شىء لا تحدده انت

خامسا ..كلمه اقتصاد مدمر تبين مدى الجهل العميق الذى ينتابك ففى البداايه بدات بكلمه اقتصاد ضعيف وهوتوصيف لا باس به فى حالتنا هذه ثم بقدره قادر تحول الى اقتصاد مدمر فى اخر التعليق .... شىء عجيب

سادسا ...انت لا تحدد كما قلنا من قبل احتياجات الجيش المصرى ولا تعلمها ....انت مجرد هاوى فى منتدى عسكرى ...لا تدع تلك المعلومه تهرب منك وتتوسع بخيالاتك

بالنسبه لكلمه ديون ...اصلا الديون متراكمه ومجدوله على مصر من فتره والرئيس يعمل على صياغه استراتيجيه اقتصاديه قويه تمكننا من مجابهه تلك الديون عن طريق الاستثمارات القويه والمشاريع الضخمه المتاحه فى مصر والاليات الاقتصاديه التى نسير بها حاليا حتى نعمل على مجابهه تلك الديون والصفقه مع فرنسا اغلب تمويلها فرنسى مقابل الكوفاس والذى يعتبراصلا استثمار ومنفعه متبادله ولا نحصرها فى جانب الديون فقط

سابعا بالله عليك ان كنت لا تدرى فلا تفتى من واقع خلفيه سياسيه نعلمها لك جميعا

تحياتى
 
التعديل الأخير:
والمقابل ؟؟؟

يجب ان تاخذ قاعدة مفيش حد يديك لله كده .... يعني الشركات والمستثمرين لما ياتوا لمصر للاستثمار مش جايين يوزعوا صدقات ويمشوا لا لا

هم جايين علشان لما يدفع 1 مليار يجيه 10 مليار ... يعني ادفع لمصر1 مليار اليوم علشان بكرة اخد من مصر 10 مليار


الروس متجهين لمصر لتوريط مصر

بيع اسلحة لمصر يقول الروس ماعندكم فلوس مافيش مشكلة كم قيمة الصفقة 3 مليار دولار يبقى البنك الروسي يديكم قرض 3 مليار دولار وانتم تسددوه بفوائد = اي تطلع قيمة الصفقة 5 مليار بسبب الفوائد

2- مستعدين للمشاركة ببناء المفاعل والتدريب ووو ... بقيمة 1 -3 مليار مثلاً مفيش فلوس مفيش مشكلة خوذ قرض ثاني او لا نقوم بالبناء مقابل التقسيط وهنا يرتفع السعر الى 4 - 5 مليار

3- علشان اقدم لك التسهيلات دي لازم انتي كما يمصر تقدمي تسيهيلات اخرى مثل اعتماكم على القمح الروسي وتركي الامريكاني والاوربي والاسترالي وغيرها

4- شراء نفط وغاز مننا بدل من شراء النفط من العراق والغاز من اسرائيل وممكن نساهم في انشاء محطات تسيل من اجل استقبال الشحنات

5- تقديم تسهيلات لشركات الروسية للعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وطبعاً اذا عثرت الشركة على نفط او غاز يبقى 50 % 50%


الروس مش جاين لمصر لسواد عيون مصر هما جاين لان شايفين ان مصر محتاجه اسلحة ونفط وغاز وقمح ومفاعل نووي ووو ... ولو قامت مصر بشراء كل ده من روسيا يبقى كده نمى الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط + كسبت السوق المصريه لسنوات قادمة

عبر سيطرة على مصر عبر اغراقها بالديون المستمره اي مثلاً بعد 3 سنوات نجي نعرض لمصر هما انتوا مش عايزين تطوروا اسلحتكم القديمة وعايزين قطع غيار جديدة او صواريخ جديدة او اسلحة بحريه وغواصات وعيزين تطوير لسكك الحديد احنا حن ساهم بذلك ونقوم باقراضكم لكي تسددوا القروض القديمة ولتشتروا الاسلحة الجديدة ولتموين المشاريع الجديدة

وهكذا الديون المصريه المستحقه لروسيا تبقى تنمو وتنمو وتنمو وتنمو وتنمو الى مالا نهايه

الروس عصابة يعني كله بحقه مفيش حاجه كده لله

لذلك هما جاين يستغلوا الازمة المصريه لاغراء مصر بحزمة مساعدات عسكرية اقتصادية كلها " ديون "
من اجل ايقاع مصر في فخ وشراك " الديون لروسيا " وتكون مصر مرتهنه لروس بعد ان قام الروس بايقاع مصر في شباك الديون " لا نهائية "


تعيدوتزيد ..اغراق مصر فى الديون ...اقتصادر منهار ...روسيا ستورطكم


اذن نقول لروسيا كقطب اقتصادى عالمى ...لا تاتى فى مؤتمر المستثمرين الدولى
نقول لروسيا كاكبر مصنعى السلاح ....لا نريد استيراد سلاح منك
نقول لروسيا الرائده فى التجاره....لا نريد توسيع تجارتنا معك وفتح الاسواق المصريه لتلك التجاره
اذن ما وجه الاستفاده اذن من الابقاء على علاقاتنا مع روسيا
كلامك وتعليقك يدل على جهل عميق جدااااااااا والادهى انك تفتى وتكابر.....اضحك على شخص اخر يعجب بالكلام الكثير ويعطيه لايك قبل ان يتمعن به ...فهؤلاء هم اتباعك
 
على اساس ان الاقتصاد المصري قوي ... ما مصر ايضاً اقتصادها ضعيف محمله بمشاكل ماليه
ومصر تريد عقد مؤتمر مانحين من اجل مساعدتها في ازمتها الماليه

لذلك كيف تستغل مصر اقتصاد روسيا الضعيف هل عبر اغرى الروس بعشرات المليارات مقابل نقل التقنية مثلاً ؟


اذاً تريد مصر سلاح من روسيا فامامها طريقياً :-
1- دعم خارجي يتكفل بتكاليف الصفقة واعتقد هذا صعب في ظل اسعار النفط المنخفضه وفي ظل ان دول الخليج اساساً قدمت حزمة مساعدات لم يمضي عليها 6 أشهر اي فرضية مساعدات جديدة مستبعدة
2- عرض الروس ان يبيعوا مصر اسلحة بتمويل من البنك الروسي اي " قرض = فوائد اي سعر الصفقة اعلى من قيمتها لانه تمويل بنك " انه في المقابل تستورد مصر القمح الروسي بدلاً من امريكا وكذلك البضاع الروسية التي تشمل النفط وكذلك ربما الغاز الروسي وامتيازات لشركات الروسية

بالعربي شيلني واشيلك " تقول روسيا لمصر شيليني عبر قيامكي بتوقيع على اتفاقيات اقتصاديه كلها ديووون تسدد لاحقاً تساهم في نمو الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط بالمقابل ان روسيا تشيل مصر عسكرياً وتدعمها بالاسلاحة " وايضاً تزيد من تدفق السياح الروس لمصر هذا هو الاقرب

وهو اغراق مصر في ديون جديدة في ظل ازمتها الحاليه ...... لذلك هذا خطأ انك تهتم وتدفع كل اموالك على السليح في ظل اقتصاد متدمر

انت تعيد سيناريوا كوريا الشمالية

بينما دول الخليج بعد عام 90 ركزت جل اهتمامها على تطوير اقتصاياتها وانشاء الاف المصانع البتروكيماوية والمصافي والصناعات التحويلية والبناء التحتية ولما اصبح هناك اقتصا قوي

تحول خلال السنوات الـ 10 الماضي الى شراء كميات كبيرة من الاسلحة مستندة بذلك على قوة الاقتصاد


مصر ليس بحاجة لاغراق نفسها بصفقات مع فرنسا وروسيا المفروض اي فلس ياتي ويتوفر لمصر يصرف لتطوير الاقتصاد سواء عبر مصانع او انتاج كهرباء .... لان الجيش المصري حالياً قادر ان يحمي مصر من الاخطار

فالاتجاه السليم التركيز على الاقتصاد ثم الاقتصاد ثم الاقتصاد لمدة 6 - 8 سنوات بعدها سوف تثمر جهودك باقتصاد قوي جداً وحينها اشتر اللي انت عاوزه


الان هو توريط مصر في ديون فوق ديونها وفي مشاكل اقتصايه وامور المفروض تتصرف فيها الفلوس اهم من هذه الاسلحة

اي نعم التسليح مهم بس هناك ما هو اهم

التسليح ممكن يتاجل فترة زمنية لحساب تطوير الاقتصاد

اما لودفعت كل ما معك بالاسلحة يبقى جيش قوي واقتصاد ضعيف ومش حيكون معك فلوس تعمل بيها اقتصاد قوي
لان كل مليم حتحوشه حتجي روسيا وفرنسا وغيرها تشفطه منك " ديون "

يبقى اصبحت كوريا شمالية


يبدو انك اتعبت نفسك بهذا الرد

وانت ايضا غير متابع للاخبار

اولا اعلن امس ان السعوديه والامارات والكويت قدمت مساعدات جديده لمصر ب 10 مليار دولار والخبر انتشر في كل المواقع الاخباريه ومنها رويترز فمسألة ان المساعدات قدمت من ستة شهور ووقفت هذي شلها من راسك

ثانيا روسيا اصلا اوقفت تصدير القمح بسبب ارتفاع سعره داخل روسيا واعتذرت من القيام بعمل تصدير زيادة قمح لمصر ومصر الان طرحت مناقصه جديده لاستيرد القمح يتنافس عليها فرنسا واوكرانيا لذلك شيل من راسك اجبار روسيا لمصر شراء القمح لانها اوقفت تصديره

اما بخصوص استيراد الغاز الروسي فهم حتى الان يبحثون عن بديل له لانه بعيد وتكلفته عاليه واذا لم يوجد بديل فسوف يستوردون الغاز الروسي لانه لا بديل له حتى الان
اما النفط فمصر تستورد من السعوديه والكويت والامارات بتسهيلات ولا حاجه للنفط الروسي

نأتي للسلاح اولا روسيا تقدم تسهيلات لا يقدمها الغرب ابدا منها انخفاض الفائده وطول فترة التسديد وعدم اخذ مقدم للصفقه مثل ماحدث للعراق قبل ايام
ايضا شراء مصر للسلاح لايتم عن طريق ميزانية الحكومه بل عن طريق ميزانية القوات المسلحه الخاصه التي تمتلك نسبه كبيره من الاقتصاد المصري
وماهي المشكله اذا دخلت مصر في ديون كل العالم يدخل في ديون الفرق هو القدره على التسديد ومصر اقتصادها قوي وقادرة على التسديد واذا كان الروس يقدمون تسهيلات بنكيه كبيره فأهلا وسهلا

اما مؤتمر المانحين فليس هو ماتقصده لان مؤتمر المانحين قرر بعد انتخابات البرلمان المصري وليس قبله اما المؤتمر القادم فهو للأستثمار في مصر وهنا الفرق

روسيا تريد استرجاع مصر كعميل لها في سوق السلاح بدل الغرب اذا كيف يتم هذا اليس بالتسهيلات التي لا تحصل عليها مصر من الغرب اليس بنقل تكنولوجيا التي لا تحصل عليها مصر من الغرب هذا ماتريده روسيا سرقة زبون من الغرب بتقديم الاغراءات له فهي لاتنظر لمصلحتها لهذه الايام بل تخطط لمدى ابعد من ذلك بجر مصر حبه حبه كما ان موقع مصر الاستراتيجي يغري الروس اكثر في تقديم مساعدات لمصر مقابل تسهيلات في موانيئها وقناة السويس وقواعدها العسكريه

بالله عليك لماذا اختارت روسيا مصر لتكون بها مركز لصيانة جميع المروحيات الروسيه في افريقيا ومصر مروحياتها غربيه وليست روسيه بدلا من الجزائر هذا لعلم روسيا ان مصر لها مستقبل ولها موقع استراتيجي


السلاح مهم وخاصه مع موقف امريكا من الحكومه المصريه الجديده وايقاف المساعدات العسكريه او تأخير تسليمها وانت ترى كيف مصر تعاني من الارهاب فهي بحاجه لاسلحه وذخائر وليس لكلام عن حقوق الانسان
 
يبدو انك اتعبت نفسك بهذا الرد

وانت ايضا غير متابع للاخبار

اولا اعلن امس ان السعوديه والامارات والكويت قدمت مساعدات جديده لمصر ب 10 مليار دولار والخبر انتشر في كل المواقع الاخباريه ومنها رويترز فمسألة ان المساعدات قدمت من ستة شهور ووقفت هذي شلها من راسك

ثانيا روسيا اصلا اوقفت تصدير القمح بسبب ارتفاع سعره داخل روسيا واعتذرت من القيام بعمل تصدير زيادة قمح لمصر ومصر الان طرحت مناقصه جديده لاستيرد القمح يتنافس عليها فرنسا واوكرانيا لذلك شيل من راسك اجبار روسيا لمصر شراء القمح لانها اوقفت تصديره

اما بخصوص استيراد الغاز الروسي فهم حتى الان يبحثون عن بديل له لانه بعيد وتكلفته عاليه واذا لم يوجد بديل فسوف يستوردون الغاز الروسي لانه لا بديل له حتى الان
اما النفط فمصر تستورد من السعوديه والكويت والامارات بتسهيلات ولا حاجه للنفط الروسي

نأتي للسلاح اولا روسيا تقدم تسهيلات لا يقدمها الغرب ابدا منها انخفاض الفائده وطول فترة التسديد وعدم اخذ مقدم للصفقه مثل ماحدث للعراق قبل ايام
ايضا شراء مصر للسلاح لايتم عن طريق ميزانية الحكومه بل عن طريق ميزانية القوات المسلحه الخاصه التي تمتلك نسبه كبيره من الاقتصاد المصري
وماهي المشكله اذا دخلت مصر في ديون كل العالم يدخل في ديون الفرق هو القدره على التسديد ومصر اقتصادها قوي وقادرة على التسديد واذا كان الروس يقدمون تسهيلات بنكيه كبيره فأهلا وسهلا

اما مؤتمر المانحين فليس هو ماتقصده لان مؤتمر المانحين قرر بعد انتخابات البرلمان المصري وليس قبله اما المؤتمر القادم فهو للأستثمار في مصر وهنا الفرق

روسيا تريد استرجاع مصر كعميل لها في سوق السلاح بدل الغرب اذا كيف يتم هذا اليس بالتسهيلات التي لا تحصل عليها مصر من الغرب اليس بنقل تكنولوجيا التي لا تحصل عليها مصر من الغرب هذا ماتريده روسيا سرقة زبون من الغرب بتقديم الاغراءات له فهي لاتنظر لمصلحتها لهذه الايام بل تخطط لمدى ابعد من ذلك بجر مصر حبه حبه كما ان موقع مصر الاستراتيجي يغري الروس اكثر في تقديم مساعدات لمصر مقابل تسهيلات في موانيئها وقناة السويس وقواعدها العسكريه

بالله عليك لماذا اختارت روسيا مصر لتكون بها مركز لصيانة جميع المروحيات الروسيه في افريقيا ومصر مروحياتها غربيه وليست روسيه بدلا من الجزائر هذا لعلم روسيا ان مصر لها مستقبل ولها موقع استراتيجي


السلاح مهم وخاصه مع موقف امريكا من الحكومه المصريه الجديده وايقاف المساعدات العسكريه او تأخير تسليمها وانت ترى كيف مصر تعاني من الارهاب فهي بحاجه لاسلحه وذخائر وليس لكلام عن حقوق الانسان
418168782.jpg
 
مصر تحناج السلاح للحفاظ على مصالحها الاقتصادية في باب المندب (الملاحة البحرية ) والقرن الافريقي (نهر النيل) والبحر المتوسط (الغاز) وامن الحلفاء في الخليج ( ايران) والحرب على الارهاب (داعش وليبيا ) والسياحة في سيناء وامن محور القناة (جماعة انصار بيت المقدس) مصرلن تتقدم اقتصاديا وسط هذا الجو لو لم تستطيع ان تدافع عن مصالحها وتردع اعدائها واعداء حلفاؤها عن القيام باعمال تضر امن واقتصاد مصر
 
عودة
أعلى