نملة من المريخ Ant from Mars علي الأرض تعيش منذ قرابة 150 مليون سنة

إنضم
11 يوليو 2008
المشاركات
289
التفاعل
0 0 0
20 سبتمبر 2008 - 02:06 مساء
55532641ss_2008915_1.jpg

الوسط – مهندس / حمـدي مصطفي
ليس هناك أي عجب من قيام الباحثين بمنح هذه النملة لقب " نملة من المريخ Ant from Mars " وذلك بسبب لونها الغريب، وهي عمياء بلا أعين علاوة علي فكّيها المفترسين والذين يشبهان مبضع الطبيب ... ولقد حار العلماء في تصنيف هذه الحشرة التي لم يتم العثور إلاّ علي نموذج وحيد لها حيث عثروا عليها وهي تزحف بين بقايا إحدي الأشجار الميتة في إحدي غابات الأمازون الإستوائيّـة في البرازيل منذ خمس سنوات ( اي عام 2003 ) .
ولقد اطلق عليها العلماء إسم مارتياليس هيوريكا Martialis Heureka علي هذه النملة ... حيث تعود الكلمة الأولي Martialis للإشارة الي كوكب المريخ، والكلمة الثانية Heureka تعني عثرنا عليها، وذلك لأنّهم لم يسبق أن رأوا مثلها من قبل .
ولقد عثر علي هذه الحشرة المفترسة وهي الوحيدة من نوعها الآن، طالب يدعي كريستيان رابلينج Christian Rabeling في قسم الأحياء المتطوّرة بجامعة تكساس في أوستن ... ولقد تم بعد تحليل الجينات Genetic Analysis إكتشاف إنتساب هذه النملة التي لا يزيد طولها عن 3 ملليمتر فقط حيث تأكّد أنّهـا من سلالة قديمة ظهرت علي الأرض منذ ما بين 120 – 180 مليون سنة وهي غالباً ما تكون أوّل مخلوقات النمل علي الأرض
 
أخبارك دائما جاذبة للإنتباه ..................تقبل تحياتي
 
مارشال;]أخبارك دائما جاذبة للإنتباه ..................تقبل تحياتي
انت الغالي تسلم احنا دائما نتستى رد الحلو اخي الكريم
 
مارشال;]أخبارك دائما جاذبة للإنتباه ..................تقبل تحياتي
انت الغالي تسلم احنا دائما نتستى رد الحلو اخي الكريم

تقبل خالص تحياتي وكل عام وأنتم بخير
 
عودة
أعلى