الـحـرب الـمـفـتـوحة : حـزب الله VS إسـرائـيـل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يارجل كلها لعبه من متي اسرائيل تسكت عن قتل جنودهم وحتي الي قتلوا من الجنود اليهود ليس لهم قيمه عسكريه كا القائدة حزب الله حقيقه عمليه وسخه لي لعب دور الشجاع والبطل فا حزب آلات الان اضعف من قبل لانه كدا حا يحارب علي جبهتين وإسرائيل عارفه انو من السهل الان القضاء عليها بس في الواقع تجدها توقف التصعيد هذي عليه ٢٠٠ علامة استفهام فا فريستك منهكه وتعاني من الضعف و الوهن وتتركه واتمني احد يقولي هذي مو مسرحيه هبله واضحه
 
وجهة نظري كل الافواه اغلقة حينما رد حزب الشيطان على اسرائيل وقتل منهم اربعة والملفت للنظر من ردو يسمون كتيبة شهداء القنيطرة. معظمكم يتمنى وقوع حرب بينهم لكنكم تتغاضون عن المدنيين اللبنانيين مصيرهم لا يهمكم في شيئ سبحان الله. الشيئ الخبيث هو ان هناك اعضاء من الظاهر يحبون إسرائيل
 
الاسرائيليين يقولون انهم لديهم بنك اهداف في لبنان و هذه الاهداف ليست تابعة فقط لحزب الله

في بعض الاحيان اشعر ان الاسرائيليين يعلمون ماذا يرتدي حسن نصر الله من ملابس داخلية فلماذا تتركه ؟ !!!!!!!!!!!!!!

ربما الاجابة عند الحكيم القديم و الذي قال ( دعه يصدر ريح لعله يستريح )
 
^_^ يا لها من ابداعات ، كانت مكبوته حتى رحمها صديقنا محمد_نبيل @الاستراتيجى بهذا الموضوع .:D

jack.beton.agent @jack.beton.agent
الصورة هذه فعلاً معبرة :

14647
 
مادا فعل العرب لليهود من المشرق الى المغرب بدون استتناء إلا اتفاقيات السلام والنبيح والعويل والخيانات فيما بينهم ولو اراد المرء دكر عيوب الحكام والملوك لتعبت لوحة المفاتيح
لاكن ليس من منهج اهل السنة دكر عيوب الولاة
على اساس ان احنا مش حربنا الكيان 5 حروب وكل حرب من الخمسة تستحق ان يطلق عليها كلمة حرب سقط فيها عشرات الاف من الشهداء المصريين والعرب يا مدعى العروبة
 
فعله لايشرفنا تأييده وهو يقاتل السوريين في بلدهم،
لن يشفع له قتل مليون اسرائيلي،
حذاء طفل سوري أغلى عندي من الصفويين وحزب اللات وإسرائيل مجتمعين،
فلا تزعجنا بالتطبيل وكأننا بهائم لانعرف اعدائنا
يااخي جاوبت قبلي تحياتي لك
 
افضل تعليق عجبنى على الموضوع حتى الان .. منقول من الصديق Thunderbolt
..
10442964_652956334816839_4152644657372620320_n.jpg


في ناس لحد الآن مازالوا مقتنعين ان ايران عدوة لأمريكا واسرائيل وعشان كده في نقطتين هاتكلم فيهم اتمنى من خلالهم الرؤية تتضح ...

أولا في 7 يونيو 1981 قامت المقاتلات الاسرائيلية بغارة جوية على مفاعل تموز النووي العراقي وتم تدميره وهو في مرحلة البناء الاساسية وده بسبب ان العراق كانت داخلة في برنامج نووي طموح جدا وبتعاون من فرنسا انذاك وطبعا ده كان بيمثل تهديد فعلي على اسرائيل فتم التعامل معاه فورا ..

طيب اشمعنى ايران بقالها اكتر من 15 سنة في مفاوضات مع امريكا والغرب على البرنامج النووي ؟ ليه ماقامتش اسرائيل او مريكا بغارة على المفاعل الايراني زي ماحصل مع العراق ؟ ليه بوش هدد باستخدام الفيتو للحيلولة دون اصدار عقوبات اضافية على ايران ؟ ليه امريكا ساهمت في اطلاق ايد الشيعة في العراق ؟

ثانيا في فضيحة كده حصلت في عهد ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ريجان في منتصف الثمانينيات اسمها " فضيحة كونترا Iran-Contra Affair " ،،

اللي حصل وببساطة شديدة انه تم عقد اتفاق بين الولايات المتحدة وايران على تزويد الأخيرة بصواريخ " تاو TOW " المضادة للدبابات ( 3000 صاروخ ) وصواريخ " هوك Hawk " المضادة للطائرات مع قطع غيار ( 18 صاروخ + عدد هائل من قطع الغيار ) لأنها في حاجة ماسّة له في حربها مع العراق وذلك عن طريق الملياردير السعودي عدنان خشقجي مقابل الإفراج عن رهائن امريكان في لبنان + استخدام اموال الصفقة لتمويل مايسمى بحركة او تنظيم " الكونترا Contras " المُعادي والمُناوىء للنظام الشيوعي في نيكاراجوا . ولكن طبعا التمويل لم يتم بسبب ما يُسمّى بـ" تعديلات بولاند Boland Amendment " التشريعية واللي كان اهم سبب في اصدارها ان ادارة ريجان كانت بتتحايل في تمرير المساعدات للكونترا بدون علم الكونجرس .

الاتفاق تم خلال اجتماع في باريس اتعقد بين نائب الرئيس الامريكي انذاك جورج بوش الأب وبين رئيس الوزراء الايراني انذاك ابو الحسن بني صدر وبحضور من مندوب المخابرات الإسرائيلية آري بن ميناشيا لأن اسرائيل هي من قامت بمهمة ايصال الأسلحة لإيران .

طبعا دي كانت فضيحة كمان لإيران اللي بعد الثورة اللي قامت بيها كان نظامها الحاكم دايما بيروّج لأن امريكا هي العدو والشيطان الأعظم ووو .. إلخ في حين انه عقد الصفقة مع الشيطان الأعظم وبمشاركة الشيطان الأصغر " اسرائيل " ... فرجاءا يعني ياريت نراجع ونقرأ التاريخ ونشوف اللي حصل عشان نفهم ونعرف أن النظام الإيراني الشيعي ماهو إلا مجرد ورقة لعب للغرب وفزّاعة للدول الخليجية السّنية ليس اكثر ولو كان فعلا عدو حقيقي لكانت اسرائيل قضت على برنامجه النووي مثلما فعلت مع العراق
 
خلونا نكون براغماتيين شوي. اطرح هذه الاسئلة واترك الجواب لكم. لماذا اصبح قرار الحرب مع اسرائيل في يد تنظيم بدل وزارات الدفاع في الدول العربية؟ ألم ينجح التنسيق العربي في السابق علي مستوى الرؤساء والجيوش في هزيمة اسرائيل في ٧٣ بقيادة مصر؟ يقولون الجيوش العربية لم تحارب اسرائيل بل عقدت معاهدات سلام، طيب، اليس من الطبيعي جدا ان تهادن في حالة الضعف حتي تقوى؟ لماذا يهينني اخي في الاعلام العربي وانا اعمل ليل نهار لهذا الهدف الاستراتيجي؟ الم يهادن صلاح الدين ملوك فلسطين الاوروبيين حتي حررها بعد بناء قوته والقضاء علي طابور الخونة الداخلي؟ لماذا يزيد الخونة ولا يقلون في عالمنا العربي؟ لماذا دائما يدعونا الاعلام ان نحارب اسرائيل ونحن في هذه الحالة؟ هل النصر ان يموت الالاف وتدمر البني التحتية من مصانع تحلية المياه ومزارع الزيتون والقمح التي هي العصب الاساسي لبناء الانسان الذي في المستقبل سيبني الجيش الوطني الذي يحارب اسرائيل؟ لماذا خلط الدين في امور يجب ان لا يخلط فيها الدين؟ كل من جر الويلات علي قومه يقول فعلته بنص مقدس، هل انت دار الفتوى في بلدك؟ لماذا لا يستطيع اخي العربي ان يفهم ان الازمات تدار من الخارج وان هذه حقيقة وليست اعذار؟ نحن نعيش زمن الانحطاط حقا.

اسرائيل ستهزم بلا شك، وسيهزمها المسلمون بلا شك. ولكن صفات من سيهزمها غير موجودة علي الساحة اليوم. بعض الدول مهيأة لان تهزم اسرائيل شر هزيمة اذا استمرت في بناء نفسها وتطوير شعبها وقواتها المسلحة كما تفعل اليوم، والمضحك ان هذه الدول تحديدا يتم شيطنتها من قبل تنظيمات معينة خسرت السلطة في بعض الدول العربية. العاطفة والاعلام والتمني لن يهزم اسرائيل. احصائيات النمو الاقتصادي، والتدريبات العسكرية والصناعة المتطورة هي من ستحسم المعركة في المواجهة المستقبلية. الارقام فقط من سيحدد المنتصر. والله غالب علي امره.
 
إسرائيل لا تتوانى عن تنفيذ ضربة قاصمة لما يهدد أمنها القومي سواء في حال وقوعه أو قبل وقوعه ..

يعني ببساطة لايرحمون عدوهم حتى لوكان أضعف منهم بمراحل .

بعض الاحداث من الماضي من افعالهم:
-تدمير مفاعل العراق
-تدمير مفاعل سوريا
-الضغط على الامريكان لمنع السعوديين من وضع طائراتهم يقاعدة تبوك
-محاولة قصف صواريخ رياح الشرق السعودية

هذه بعض الاحداث السابقة بعضها حققوها وآخر 2 لم يقدرواعليها .. وهي فيض من غيض من تعامل اسرائيل مع ما يهدد امنها القومي ومن الملاحظ السرعة والمباغتة+عدم الرحمة معاً هذان العملان يجتمعان في كثير من عمليات اسرائيل .

يعني بالعقل : اذا كانت المقاومة تطلق5 او6 صواريخ تقوم اسرائيل بالاستنفار دبابات وطائرات وحشد وتلقي عشرات الاطنان من المتفجرات على غزة .. فهل ستترك حزب الله يبني قوته ويصول ويجول على كيفه؟

اذا كانت ايران خطر على اسرائيل وعدو خطير : ليش ما تتم مهاجمة منشآتهم النووية ـــ او حتى اعاقتها ؟ ما نبغى تدمير كامل نبغى بس تخريب بسيط من الاسرائيليين..

والان اشوف بعض الاخوان يقولون حزب الله عــدو اسرائيل :D


اسرائيل تعلم قوة وخطر العصابات و لو شافت خطر من حزب الشيطان --- احتلت لبنان كامل ومحد من العرب قدر يقول لهم شيء ما بالكم بشوية صعاليك معاهم كم صاروخ خردة من الزمن الغابر لاتتجاوز حمولتها ال800 كيلو..وصدعونا فيها .

لا واذا جينا للقائد حقهم " إيران " هههههههههههههه ونعم القائد والملة :p


أذكركم بطرفة -- خلال العملية الاخيرة يقول شخص ايراني في منتدى أجنبي " سوف نرسل على رؤوسكم يا اسرائيليين صواريخ حزب الله حمولة الـ 600 كيلو "
رد عليه اسرائيلي " قال عندها سنرسل بدل الصاروخ قنبلتين حمولة 2000 باوند " :D والى الحين ماشفنا شيء من صواريخ الـ600 كيلو .

سئمنا من تفاهة ايران وحزب الشيطان وحاشيته ..خسائرهم التي سببوها اكثر من منفعتهم الله يفك المسلمين منهم .
 
نحن في زمن الحزب يقتل آلاف السوريين لأنهم
سنة و طالبوا بحياة أفضل ثم ليحسن صورته
يحرق همر إسرائيلي ،،
 
نحن في زمن الحزب يقتل آلاف السوريين لأنهم
سنة و طالبوا بحياة أفضل ثم ليحسن صورته
يحرق همر إسرائيلي ،،
ويخرج اعلام التنظيم المتحالف مع ايران ليصيح بانهم شرف العروبة والاسلام وان الخونة العرب تركوهم. قاتلكم الله اتركوا الحروب يديرها المحترفون بدل من تدمير اوطانكم. اذا هدمت اسرائيل بسبب حزب الله بيتي الذي يؤي ابن عمي الفلسطيني وعائلته اين اسكن انا وهو؟ ادارة امة ليست ادارة تنظيم.
 
اخى المسألة كلها ان اسرائيل لم ترد
بسبب البلد دخله على انتخابات
فا .....
نتن ياهوو خايف يدخل مع حزب الله فى حرب
يروح حزب الله يرد داخل اسرائيل و يضيع ارواح صهاينة و جنود كتير
فا يخسر الانتخابات
يولعوا هما الاتنين ان شاء الله
و يسلم الامة الاسلامية شر الفتن​
 
حذرنا بالامس بان يكون الموضوع اخبارى ولا يوجد مناقشات طائفية لكن للاسف
-تم منح مخالفة للعضو ( نيلوس )
وذلك لسبة الحكام العرب ووصفهم بلقب غير لائق
-تم منح مخالفة للعضو (islam073)
لسبة الحكام العرب ووصفهم باوصفات غير لائقة
-تم منح مخالفة للعضو (jack.beton.agent)
وذلك بوصف حركة حماس بالخونة وهذا مخالف للقانون
-تم منح مخالفة للعضو (مراقب دقيق )
وذلك لوصفة للاعضاء بالنفاق

الموضوع مفتوح مره اخرى
وساكرر
الموضوع اخبارى وابتعدوا عن المناوشات والتخوين والطائفية
ابقوا بارك الله فيكم فى سياق الموضوع
 
فضيحه العصر عدو يسترجي عدوه عدم التصعيد اين هي المقاومه هل هذا اعتراف بالهزيمه وعدم القدره على خوض حرب وان كل ماقاله حسونه على قناة الميادين قبل اسبوعين هو كذب في كذب اين هي صاوريخ فاتح التي يهددون بها اسرائيل كل ماشاهدناه عبوه ناسفه قتلت جنديين فقط مقاومه مزيفه وتهديدات فارغه ووعود جوفاء واخرتها يستعطف اسرائيل عدم التصعيد هذه والله هي الهزيمه والمذله لايران وحزب الله والاسد

إسرائيل: حزب الله طلب منا عدم التصعيد

أعلنت إسرائيل اليوم الخميس إنها تلقت رسالة منقولة عن جماعة حزب الله اللبنانية تفيد بأن الجماعة ليست لديها الرغبة في تصعيد العنف، وذلك بعد يوم واحد من أسوأ اشتباكات على الحدود منذ سنوات.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشى يعلون إن إسرائيل تسلمت رسالة من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان مفادها أن حزب الله ليست لديه الرغبة في مزيد من التصعيد.

وأضاف "تلقينا في الواقع رسالة. توجد خطوط تنسيق بيننا وبين لبنان عبر اليونيفيل (قوة الأمم المتحدة)، وتم تسلم رسالة بهذا المعنى من لبنان فعلا".

وبدت منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية هادئة في الساعات الأولى من اليوم الخميس بعد مقتل جنديين إسرائيليين وجندي إسباني من قوة حفظ السلام الدولية في تبادل لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل.

ودفعت التطورات مجلس الأمن الدولي إلى الانعقاد بطلب من فرنسا لبحث التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وتبلغت قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام (اليونيفيل) من الجيش الإسرائيلي انتهاء عمليات القصف رداً على العملية التي قام بها عناصر حزب الله في مزارع شبعا.

وتبنى حزب الله تفجير الموكب الإسرائيلي، وأكد أن التفجيرات قامت بها مجموعة من مقاتليه ردا على اغتيال قياديين من الحزب مع أربعة من عناصره وجنرال إيراني في القنيطرة السورية.

وانفجرت العبوات الناسفة بدورية إسرائيلية مكونة من 9 سيارات في مزارع شبعا بالقرب من بلدة الغجر، وهي منطقة مختلف عليها بين لبنان وسوريا وإسرائيل منذ انسحاب إسرائيل من لبنان عام 2000.

وأطلق الجيش الإسرائيلي عشرات القذائف المدفعية على مناطق محاذية لمزارع شبعا، فيما أغارت طائراته على مواقع تابعة لحزب الله، مستهدفة مواقع إطلاق الصواريخ، وأصاب القصف موقعا لليونيفيل، ما أدى إلى مقتل جندي في الكتيبة الإسبانية.

وانتشر الجيش اللبناني في مناطق الحدود ومشطها.

أما حزب الله ففرغ مراكزه في الضاحية الجنوبية والعاصمة من العناصر تحسباً لغارات إسرائيلية.

وأكد رئيس الوزراء، تمام سلام، الالتزام بقرار الأمم المتحدة الذي أنهى حرب إسرائيل وحزب الله عام 2006، وحمل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع حزب الله مسؤولية ما حصل.

أما رئيس كتلة جبهة النضال النيابية، وليد جنبلاط، فاعتبر عبر موقع تويتر أن لبنان سيدخل في مرحلة اضطراب كبيرة.


 
لمن حذف المساهمة لماذا لاتحذف الكلام الزائد والفارغ بالموضوع
هناك اكثر من 25 مشاركة حذفت عندك شكوى قدمها فى قسم الملاحظات والشكاوى
ولا تقدمها هنا
واى خروج اخر سيتم المنع من المشاركة فى الموضوع
 

بينما حزب ابليس يرسل المزيد من مقاتليه لقتل السوريين


يطلب من اسرائيل التهدئة


هذا هو حزب المقاومة والممانعة لا يتوانى في قتل المسلمين ويطلب التهدئة من اليهود


................................................................................................

نص الخبر كما جاء من وكالة رويترز و هيئة الاذاعة البريطانية


قالت إسرائيل إنها تلقت رسالة من قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (يونيفيل) مفادها أن حزب الله ليست لديه الرغبة في المزيد من التصعيد
المصدر 1 /



قالت اسرائيل الخميس إنها تسلمت رسالة من حزب الله اللبناني مفادها ان الحزب لا يريد تصعيد الموقف مع الدولة العبرية،
المصدر 2 /

ollah_message



 
غالبا ان كان هناك حرب لن تكون الان بل وقت الانتخابات لترفع شعبية الحكومة بغض النظر عن نتيجة المعارك اما لو بدأت الان فنتانياهو يغلم ان حزب الله ليس غزه وقد تؤدي تلك الايام الي تقليل شعبيته والقضاء عليها لذلك الحرب هي عشية الانتخابات الاسرائيلية ان حدثت فيكون اللبنانيون ونظام بشار الخاسر الاكبر ويكون نتنياهو ربح الانتخابات بغض النظر عن نتائج المعركة
 
الغزاويون ينكبّون على متابعة التطورات عبر شاشات التلفاز بعد عملية في الجنوب اللبناني، ويرحبون رسمياً وشعبياً بالعملية ويبدون امتعاضهم من المواقف العربية المخجلة تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وقيادات الفلسطينية تؤكد على وحدة المقاومة في وجه .
 
مصالح أميركا وإيران تقف حاجزا بين حزب الله وإسرائيل
إسرائيل وجهت من خلال هجوم القنيطرة رسالة إلى حزب الله ومن خلفه إيران تفيد بأن العمل على الجبهة السورية بالقرب من حدودها خط أحمر.
العرب
feather.png
[نُشر في 30/01/2015، العدد: 9813، ص(1)]

_44019_70.jpg

حزب الله يكتفي بحفظ ماء الوجه
بيروت – أبدت مصادر سياسية لبنانية تفاؤلها بإمكان احتواء التصعيد بين “حزب الله” وإسرائيل، أقلّه مؤقتا. وعزت ذلك إلى تدخلات دولية وتلاق في المصالح جعل في الإمكان السيطرة على الوضع ومنع إسرائيل من الرد بعملية واسعة على الهجوم الذي نفّذه “حزب الله” قبل يومين في مزارع شبعا.
ولدى سؤال هذه المصادر السياسية عن التدخلات الدولية، أجابت أن كلّا من الولايات المتحدة وإيران وروسيا تعترض على التصعيد وعلى أي عملية إسرائيلية جديدة. ولذلك بذل كل طرف من الأطراف الثلاثة جهوده لمنع أي ردّ إسرائيلي، خصوصا أن إيران تستطيع لجم “حزب الله” وتتحكّم في قراره.

وأكدت هذه المصادر أن طهران تدخلت لدى الحزب وطلبت منه توجيه رسالة طمأنة إلى إسرائيل عبر قيادة اليونيفيل.

وكانت فحوى الرسالة أن “حزب الله” يستطيع الاكتفاء بالعملية الأخيرة التي تنقذ ماء الوجه بالنسبة إليه وتجعل أمينه العام حسن نصرالله قادرا على إلقاء خطاب يتضمن نبرة عالية اليوم الجمعة في بيروت.

في المقابل، طلبت الولايات المتحدة وروسيا من إسرائيل ضبط النفس في رسالتين منفصلتين إلى بنيامين نتانياهو تشيران إلى أن أي تصعيد في جنوب لبنان في الوقت الحاضر يمكن أن تكون له نتائج وخيمة وسلبية في المنطقة في ظلّ الحرب التي يشنّها التحالف الدولي على الإرهاب، خصوصا على تنظيم “داعش”.

أما بالنسبة إلى التقاء المصالح، فقالت المصادر ذاتها إنّ المهمّ في هذه المرحلة بالنسبة إلى أميركا وإيران هو المفاوضات التي تجريانها في شأن الملفّ النووي.

وحذّرت هذه المصادر أخيرا من أنّ عملية احتواء التصعيد قد لا تدوم طويلا في حال رفضت إيران فهم الرسالة التي انطوت عليها عملية اغتيال مجموعة من القياديين في “حزب الله” وضابط كبير في”الحرس الثوري” كانوا في عملية استكشاف في الجانب السوري من هضبة الجولان المحتلة.

ويقول محللون إن الحزب الشيعي تعمد شن الهجوم على الجيش الإسرائيلي من منطقة مزارع شبعا حتى يحصر الحرب، إن تطور الأمر، في مناطق سيطرته اللبنانية.

وأضافوا أن هذا من شأنه أن يؤمن شرعية سياسية من قبل الحكومة اللبنانية التي ستجد نفسها مجبرة في مواجهة أي تصعيد على الاعتراف بحق الحزب في مقاومة الاعتداء الإسرائيلي.

وأكدوا على أن إسرائيل أرادت من هجوم القنيطرة أن ترسل رسالة إلى حزب الله ومن خلفه إيران بأن العمل على الجبهة السورية بالقرب من حدودها خط أحمر.

وأوضح المحللون أن رد الحزب من على الأراضي اللبنانية وليس الأراضي السورية، جاء بمثابة تقبل منه للأمر الواقع الذي أنشأته إسرائيل في عملية القنيطرة، لكن في الوقت نفسه أراد من عملية الرد أن يرسم خطا أحمر خاصا به هو أيضا، وهو أن استهداف عناصره في المستقبل سيقابله رد، مهما كانت ضاّلة هذا الرد.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى