"كلاشنيكوف" تفوز في مسابقة لإنشاء بندقية رشاشة جديدة

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
"كلاشنيكوف" تفوز في مسابقة لإنشاء بندقية رشاشة جديدة
809p12_01.jpg


أعلن نائب وزير الدفاع الروسي فوز شركة "كلاشنيكوف" بعقد لصنع بندقية رشاشة جديدة من أجل القوات المسلحة الروسية

تبين من تصريح يوري بوريسوف، نائب وزير الدفاع الروسي، أن الشركة الروسية التي تحمل اسم مخترع البندقية الرشاشة الأكثر انتشارا في العالم، ميخائيل كلاشنيكوف، فازت في مناقصة طرحتها وزارة الدفاع الروسية لإنشاء بندقية رشاشة جديدة تحتاجها القوات البرية وقوات المظلات ومشاة البحرية الروسية.

وقال يوري بوريسوف، في حديث إذاعي، إن "رشاش إيجماش ("إيجماش" أهم مصنع تابع لشركة "كلاشنيكوف") هو الفائز".

وبالتالي، فإن بزّة الجندي "راتنيك" التي سيرتديها الجنود الروس تحتوي على رشاش "أ كا-12" (رشاش كلاشنيكوف 12).

ونافس مصنعو بنادق كلاشنيكوف زملاءهم من المصنع الذي يحمل اسم مخترع المدفع الرشاش "ديغتياروف"، على عقد تجهيز بزة المقاتل الجديدة بالبندقية الرشاشة الجديدة.

وبدأ العمل لصنع بزة "راتنيك" في مطلع القرن الـ21. وتم في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، توقيع عقد توريد بزة "راتنيك" للقوات المسلحة الروسية.
 
بزة "راتنيك" القتالية ستزوّد برشاش AK-12
TASS_3843735_468.jpg

يعدّ رشاش AEK-971 سلاحاً أكثر دقة وتعقيداً بسبب تصميمه الذي يخفف من الارتداد عند الإطلاق. (تصوير:سيرغي بوبيليوف/TASS)
ستزوّد عدة "راتنيك" (المحارب) القتالية الجديدة المصممة لاستخدام القوى المسلحة الروسية الخاصة برشاش AK-12 كجزء من تصميمها القياسي، بحسب ما ورد عن يوري بوريسوف، نائب وزير الدفاع الروسي.

وكان بوريسوف قد قال في 25 يناير / كانون الثاني في مقابلة مع إذاعة روسيسكايا نوفوستي (وكالة الأخبار الروسية) بأن القوات المسلحة قد حصلت أخيراً على ميزة الرشاش AK-12 وهي الأحدث من كلاشنيكوف.

"لقد تقرر الأمر، وسيكون السلاح المستخدم هو رشاش ازماش AK-12. كان السعر والجودة جذابين بالنسبة لنا"، بحسب تعبير بوريسوف.

وكانت اختبارات البزة القتالية الجديدة قد أُتمّت في ديسمبر / كانون الأول 2014. ولكن هوية السلاح الذي سيكمل البزة كانت لاتزال مجهولة.

كان ثمة سلاحان مقترحان، وهما AK-12 و AEK-971، الرشاش المنتج في مصنع ف.ا. ديغتياريوف في بلدة كوروف (تبعد 160 ميلاً عن موسكو).

TASS_4184105_468.JPG


يعدّ رشاش AEK-971 سلاحاً أكثر دقة وتعقيداً بسبب تصميمه الذي يخفف من الارتداد عند الإطلاق. فيما يتميز AK-12 بتصميم يؤمن تهوية آلية تخفف من الارتداد وتزيد من دقة الإطلاق، بينما تؤمن كلفة إنتاج أقل.

وطبقاً للتصريحات التي نقلها أوليغ مارتيانوف، عضو في اللجنة العسكرية – الصناعية، لوكالة "تاس" للأنباء، فإنه حتى نهاية العام المنصرم (2014)، كان مقرراً تضمين كلا الرشاشين في بزة "راتنيك" القتالية.
 
AEK-971 أفضل بكثير من الكلشن الجديد
أقسم بالله أحس أن
 
عودة
أعلى