وزير الدفاع السوداني يتهم جنوب السودان بدعم المتمردين

التفاعل
3,090 0 0

لماذا يلقى بفشله هو ورئيسه على الاخرين وماذا ينتظرون من الشعب السودانى المظلوم ..ارجو الله ان يخلص الشعب السودانى من نظام الجهل الذى يقوده البشير

بنسبة للدعم من قبل الجنوب هو موجود فأنا قلت لك قبل كده السودان ما يحارب التمرد بس يحارب أوغندا وكينيا وإسرائيل و الجنوب مع بعض وحتي في أرتال قادمه من الجنوب من بحر الغزال لدعم التمرة القوات الجوية تصدى لها ودمرتها فالسودان يخوض حرب أكون او لا أكون وصدقني احتمال كبير يدخل في الحرب وتشتمل حرب مع الجنوب

وبنسبة لكلامك يا اخ السعيد حقيقه الحكومة لها إخفاقات بالجملها فا مفروض السودان تكون من إغناء الدول وأفضلها بس الحكومة اخفقة وانا ضد البشير و طريقته للحكم فأمثال هناك أناس مسكوت الوزارة رفعوا السودا واقتصاده وهذا كان في ٢٠٠٨ ثم حصلت انتكاسه ثانيه للقتصادوجاء وزراة غيرهم وخرب الاقتصاد وحط في جي بك مشكلة حكومتنا الي يرفع البلد يطيروه والي خرب يخلوه جنبهم وصدقني البشير بيمسك هذا المره برضوا الحكم ولو شفت الساحاه السياسية السودانيه حا تفهم قصدي ايش

وصدقني السودان كان بيقوم بثوره وخلع النظام والبشير كان متأكد بخلعه بس السودانين اشفوا الي بيحصل في بلاد الثورات مصر سوريا اليمن. وغيرها وحقيقه خافوا وابتعدوا عن فكرة الإسقاط النظام بثوره لي سببيبن
١- من في غير البشير ممكن يرفع السودان وينهض فيها انت تعرف في ساحة السياسية مافي ولا احد كلهم همهم السلطة واحد يعتقد انه المهدي المنتظر والثاني سيجعل نفوذ ايران تقواه في سودان لي درجه مات تخيلها يعني يا نمسك الحكم لي المجنون او المنافق أحسن البشير منهم الاثنين
٢- مع انا الجيش السوداني كان واقف مع الشعب في بدايات الثورة بس الثوره توقفت بسبب الخوف من الدمار ودمار البلد لانه متوقعين انو العسكر بي اخذوا الحكم وحقيقه العسكريين ما يعرفو غير تنفذ الأوامر مالهم في الحكم

وحقيقه نظام البشير كله ما طلع الي والي البحر الأحمر الي حول بورسودان لي جنه غيره أغسل يدك

ان اردتم الثورة عليه نظموا ثورة حقيقية عليه وتعلموا من اخطائنا وما فعلناه

ان اردتم الثورة عليه نظموا ثورة حقيقية عليه وتعلموا من اخطائنا وما فعلناه
الثوره حقيقه في سودان حاجه صعبه لانه مافي احد بيقود هذا الثورة لي بر الأمان والجيش نفوس يبقه يقلب الحكم بس فشل بسبب وزير الدفاع وسياسات الرئيس وبدل طرد الوزير أسجن القادة ومعروفين ومشهود لهم بالكفاه بس وش تقول الشعب السوداني مرتبك ويتفرج وممكن تتفاجا من كلامي بس الشعب السوداني مشكلته مامع البشير مع الي تحت الي نهبو الثروات وياجروا حقول الزراعة بأرقام اقل ما يقال عنه تافه ويدخل الجيش في دوامات حرب ولما الجيش اخضع الجنوب بعد ألوف الشهده وابوي وعمي نفسهم حاربوا في هذي الحرب بل بترك الجنوب وهذا انا ماهمني لان الجنوب شعب غير عنا ثقافيا وعرقيا ودينيا في كل شي مختلفيني بس ترك الجنوب من غير روائية سياسيه وهذ سبب في تدهور السودان ومشار المعارض للجنوب هو من اكثر الداعمين لي الرجوع وتكون بلد واحد فا بدل دعمه لكي يفوز في هذا المعركة جالسين يتفرجوا فا سياستنا تعاني من خلل

الثوره حقيقه في سودان حاجه صعبه لانه مافي احد بيقود هذا الثورة لي بر الأمان والجيش نفوس يبقه يقلب الحكم بس فشل بسبب وزير الدفاع وسياسات الرئيس وبدل طرد الوزير أسجن القادة ومعروفين ومشهود لهم بالكفاه بس وش تقول الشعب السوداني مرتبك ويتفرج وممكن تتفاجا من كلامي بس الشعب السوداني مشكلته مامع البشير مع الي تحت الي نهبو الثروات وياجروا حقول الزراعة بأرقام اقل ما يقال عنه تافه ويدخل الجيش في دوامات حرب ولما الجيش اخضع الجنوب بعد ألوف الشهده وابوي وعمي نفسهم حاربوا في هذي الحرب بل بترك الجنوب وهذا انا ماهمني لان الجنوب شعب غير عنا ثقافيا وعرقيا ودينيا في كل شي مختلفيني بس ترك الجنوب من غير روائية سياسيه وهذ سبب في تدهور السودان ومشار المعارض للجنوب هو من اكثر الداعمين لي الرجوع وتكون بلد واحد فا بدل دعمه لكي يفوز في هذا المعركة جالسين يتفرجوا فا سياستنا تعاني من خلل
التغيير من الشعب اخى الفاضل الانقلابات العسكرية لن تاتى الا بكل شر وكفاية كده نقاش كلمنى على الخاص

ياخ عزت لو تراسلني اول لان عيني لفة معرفت أرسلك علي الخاص

اين ما وجد الحكم العسكري وجد الفشل معه وأين ما وجدت قيمة الانسان وجد التقدم

عودة
أعلى