وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز , الله يرحمه ويحسن إليه ويجعل مثواه الجنة

جلالة الملك يقطع زيارته إلى دافوس ويتوجه للسعودية

قطع جلالة الملك عبدالله الثاني زيارته إلى مدينة دافوس السويسرية، حيث يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي ليتوجه إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في تشييع جثمان الراحل الكبير المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله.
 
ان لله وان اليه راجعون
الله يرحمه ويغفر لله
نسال الله ان يسكنه فسيح جناته
_________________________

لكن من هو التويجري ؟؟ وماذا فعل ؟؟
 
أشاد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، الخميس، بالعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أعلنت وفاته، واصفا إياه بأنه صديق أمين وقائد "صادق" اتخذ قرارات شجاعة في عملية السلام بالشرق الأوسط.
 
وتم تعيينه أيضا رئيسا للديوان الملكي

كيف ترون هذه الخطوة ؟
ما مصير الملف الملف الإصلاحي معه ؟
 
ينعى الرئيس عبد الفتاح السيسى باسمه وباسم شعب مصر، ببالغ الحزن والأسى، المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، داعياً المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجزيه خيرا عما قدمه لشعبه وأمته من عطاء سيسجله له التاريخ بأحرف من نور.

لقد فقدت المملكة العربية السعودية والأمة العربية زعيماً من أبرز أبنائها، طالما أعطى الكثير لشعبه وأمته. وسوف يسجل التاريخ للفقيد الراحل ما حققه من انجازات عديدة فى الدفاع عن قضايا العروبة والإسلام بشرف وصدق وإخلاص، متحلياً بالحق والعدل والنخوة وشجاعة الكلمة‏.‏

ولن ينسى الشعب المصري المواقف التاريخية للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، تجاه مصر وشعبها، والتي كانت تنُم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي.

وإذ يعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى باسم مصر، شعبا وحكومة، عن خالص تعازيه لشعب المملكة العربية السعودية الشقيق ولعائلة الفقيد الراحل، ليؤكد ثقته الكاملة في أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولىّ العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود سوف يكملان تلك المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة.

 
الرجل المناسب في المكان المناسب
 
رحمك الله
10930166_1013439128670623_3801776649810823335_n.jpg
 
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
كل الشكر لكل الدول التي وقفت معنا في ما نحن فيه الان
وكل الشكر ايضا للاعضاء الاعزاء وكل من عزانا في ما نحن فيه الان
 
تعيين وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وليا لولي العهد
تعيين ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز نائبا للرئيس مجلس الوزراء
تعيين الأمير محمد بن سلمان نجل الملك وزيرا للدفاع
تعيين محمد بن سلمان نجل الملك رئيسا للديوان الملكي بدلا لخالد التويجري
تعيين الفريق أول حمد العوهلي رئيسا للحرس الوطني بدلا من الأمير متعب بن عبدالله نجل الملك السابق


آرائكم في التغييرات
 
خادم الحرمين يوجه بإقامة صلاة الغائب على الملك عبدالله بعد صلاة المغرب


%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2.jpg


A+ A A-


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بإقامة صلاة الغائب على الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ بعد صلاة مغرب هذا اليوم الجمعة في جميع مساجد المملكة .
أعلن ذلك معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل .
وسأل معاليه الله أن يتغمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وجعل منزلته في عليين وأن يجزيه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان . إنا لله وإنا إليه راجعون.
كما دعا الدكتور سليمان أبا الخيل الله سبحانه وتعالى – أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وأن يمدهما بعونه وتسديده ويعزهما بالإسلام والإيمان والقوة والتمكين وأن يحفظ لبلادنا أمنها وإيمانها واستقرارها ووحدتها ورخاءها .

 
نسأل الله تعالى ان يوفق الاشقاء في المملكة لكل خير
في الحقيقة الاخوة السعوديين اقدر منا على معرفة اهمية هذه الاجراءات وصفات كل قائد من القادة الجدد يهمني كثيرا معرفة رأي الاشقاء السعوديين في هذا الامر
 
الملك محمد السادس ينعي العاهل السعودي: فقدتُ أخاً عزيزاً نصوحاً

بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، إثر وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال الملك، في هذه البرقية، "بقلب مفجوع، ونفس مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقيت النبأ المحزن لوفاة المشمول بعفو الله تعالى ورضوانه، خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي لبى داعي ربه راضيا مرضيا".

وأضاف "وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب لكم باسمي الخاص وباسم أسرتي الملكية والشعب المغربي قاطبة، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا لكم، ومن خلالكم لكافة أفراد أسرتكم الملكية، وإلى الشعب السعودي الشقيق، داعين الله تعالى أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء".

ومما جاء في البرقية "إن وفاة الفقيد الكبير، لا تعد خسارة للمملكة العربية السعودية وحدها، وإنما هي رزء فادح حل بالمغرب أيضا، وبالأمة الإسلامية جمعاء، بفقدان أحد قادتها الأفذاذ. ذلك أن الراحل العزيز كرس حياته لنصرة قضاياها العادلة، والدفاع عن حرماتها، وتعزيز عرى الأخوة والتضامن بين دولها، والوقوف الشهم والشجاع، لرأب الصدع، ولم الشمل بين بلدانها".

وأضاف الملك محمد السادس أن الراحل "نذر حياته، رحمه الله، للقيام بالمبرات الإنسانية الخالدة، والتفاني في رعاية الحرمين الشريفين، بما يشهد به المسلمون قاطبة، ويلهج بالثناء عليه حجاج بيت الله الحرام، غير مدخر أي جهد لخدمة الشعب السعودي الأصيل وتمكينه من أسباب الرخاء والنماء، وزيادة إشعاع بلده، وتعزيز حضوره الوازن والفاعل إقليميا ودوليا".

وجاء في هذه البرقية أيضا "وإني لأستحضر معكم، بكل خشوع وإكبار، في هذه اللحظة المفعمة بالحزن العميق، ما كان يجمعنا بالراحل العزيز، من وشائج الأخوة الصادقة، والتقدير الكبير. فكان نعم الأخ الأعز الأكرم، الذي نعتز بصدق أخوته، حريصا على الرقي بالعلاقات بين المملكتين المغربية والسعودية إلى أرفع المستويات، تجسيدا لما كان يتحلى به، رحمه الله، من نبل وشهامة، وكرم وأريحية النفس، وغيرة على الحق".

وتضرع الملك محمد السادس إلى الله تعالى أن يشمل الراحل بمغفرته ورضوانه، وأن يجزيه الجزاء الأوفى على ما قدم بين يدي ربه من أعمال مبرورة، ويلقيه نضرة وسرورا، في جنات النعيم مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا.

برقية تعزية إلى الأمير مقرن

كما بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية إلى الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، جاء فيها "تلقيت ببالغ الحزن وعميق الأسى، نعي المشمول بعفو الله تعالى ورضاه، خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وافاه الأجل المحتوم، مشمولا بالمغفرة والرضوان".

وأضاف الملك "بهذه المناسبة المفجعة، أتقدم إلى سموكم، ومن خلالكم إلى أسرتكم الملكية المكلومة، وإلى الشعب السعودي الشقيق، بأحر التعازي وأصدق المواساة، داعيا الله تعالى أن يعوضكم عن فقدانه الصبر الجميل وحسن العزاء".

ومما جاء في البرقية "وفي هذا الظرف الأليم، فإني أستحضر معكم، بكل تقدير وإجلال، ما كان يتحلى به الفقيد العزيز من خصال القادة الكبار. لقد فقدنا برحيله أخا عزيزا وفيا نصوحا، لما كان يربطنا به من وشائج الأخوة الصادقة والوفاء الدائم، والتفاهم الموصول، وما ظل يجمع بلدينا من علاقات الإخاء والتضامن في السراء والضراء، والتعاون من أجل خدمة المصالح العليا لشعبينا الشقيقين"، مضيفا أن "الأمة العربية والإسلامية فقدت فيه قائدا فذا، وشخصية متميزة بعطائها وحنكتها وحكمتها، وغيرتها على قضاياها العادلة".

 
اطلب من كل الاعضاء الاعزاء و الزوار ان يدعو للملك عبد الله في اخر ساعه اليوم (قبل المغرب بساعه) نسأل الله ان يرحمه و يعفو عنه
 
عودة
أعلى