قادفات قنابل للمغرب مقابل 1 يورو !!!

التفاعل
63 0 0
نقلا عن جريدة هيسبريس
وافق مجلس الوزراء الإسباني يوم الجمعة الماضي على منح المغرب ثماني قاذفات قنابل مقابل أورو واحد في إطار ما أسمته الحكومة الإسبانية ب"تعزيز العلاقة الأخوية الخاصة بين القوات المسلحة في البلدين" .

وتبلغ القيمة الأصلية للصفقة أزيد من 86 ألف أورو ، بينما تعمل قذائف القنابل بالنظام CLB-30،وهي عبارة عن قذائف خاصة لتزويد الطائرات العسكرية من نوع ميراج ف.1 ، ونورتروب ف.5.

وتهكمت وسائل الإعلام الإسبانية على الصفقة التي اعتبرتها بمثابة "تخفيضات ثاباتيرو لشهر يناير للمغرب" مشيرة إلى أنها "هدية" مموهة لا يتعدى ثمنها أورو واحدا.

وتعتبر هذه النوعية من القذائف حسب خبراء عسكريين الأكثر استعمالا في العالم ويصل وزنها إلى 250 كيلوغراما ،وتتميز بقوة كبيرة ، مع أن ثمنها ليس باهضا.

وتأتي "الهدية" الإسبانية أياما فقط بعد عودة السفير عزيمان إلى مدريد ، على اثر الزيارة التي قام بها للمغرب يوم الثالث يناير الجاري وزير الشؤون الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس ، وكان الوزير الاسباني سلم نظيره المغربي خلال زيارته رسالة من رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو الى العاهل محمد السادس.

ولم يكشف رسميا عن مضمون الرسالة الا انها تناولت عودة السفير المغربي الى مدريد وتحسين العلاقات الثنائية. واسبانيا هي الشريك الاقتصادي الثاني للمغرب بعد فرنسا ويعيش على ارضها مئات آلاف المغاربة.

شكرااااا أخي ابن المغرب البار عن الموضوع أو الخبر :biggrin:

لا يمكن ان يحدث هذا الشي

وفيه مشاكل بين الدولتين
لا يا اخي رغم الخلافات .العلاقات في كل المجالات جد ممتازة فاسبانيا الشريك الاقتصادي الثاني للمغرب بعد فرنسا.
عسكريا ايضا ابرمت صفقات كبيرة بين البلدين بالاضافة الى المناورات الدورية التي تجرى.
ايضا اسبانيا هي من دعمت المغرب لكي يدخل قائمة الحلفاء الاقوياء خارج حلف شمال الاطلسي و تدعمه ليحصل على العضوية الكاملة.
مؤخرا كدلك دعمت المغرب هي و فرنسا ليحصل على وضعية متميزة داخل الاتحاد الاوروبي قريبة من العضوية و بالفعل حصل عليها البارحة:twitcy:

لا يا اخي رغم الخلافات .العلاقات في كل المجالات جد ممتازة فاسبانيا الشريك الاقتصادي الثاني للمغرب بعد فرنسا.

عسكريا ايضا ابرمت صفقات كبيرة بين البلدين بالاضافة الى المناورات الدورية التي تجرى.
ايضا اسبانيا هي من دعمت المغرب لكي يدخل قائمة الحلفاء الاقوياء خارج حلف شمال الاطلسي و تدعمه ليحصل على العضوية الكاملة.

مؤخرا كدلك دعمت المغرب هي و فرنسا ليحصل على وضعية متميزة داخل الاتحاد الاوروبي قريبة من العضوية و بالفعل حصل عليها البارحة:twitcy:

والله ياخي نتمنا ذالك للمغرب كل خير

شكرا اخي العزيز البار علي الخبر بالفعل حصل هدا . غريب امر السياسة لا يكمن الجزم باي شئ فيها .البارحة توتر كبير درجة استدعاء السفير واليوم صار ت العلاقات اقوي مما كانت . غرييييييييييييييييييييييييييييييييييب .شكرا لك والف تحية

العلاقات بين الدول تحكمها المصالح المشتركة.
و هذه الهدية هي كعربون صداقة و إرجاع المياه لمجاريها.

الاتحاد الاروبي لايمكن ان يستغني عن المغرب ابدا لان امن اروبا يعتمد على العلاقات مع المغرب بشكل كبير وتانيا للمصالح الاقتصادية الاروبية فكثير من الشركات الاروبية اتخدت فروعا لها في المغرب من صناعة الطائرات والسيارات والملابس والصيد البحري ووجود شركات اروبية سياحية عملاقة في المغرب والعديد من الشركات المختلطة في تصدير المواد الفلاحية تغزو السوق الاروبي علاوة على الاف العاملين في اروبا مرتبطين باتفاقية الصيد البحري مع المغرب والجميع يعلم الازمة التي حلت بكثير من الاسبان والبرتغاليين عندما الغى المغرب اتفاقية الصيد البحري

لو سمحتم يا شباب ممكن
واحد اورو كم يساوي دولار
شكرا

انها خردة يا اخي تجاوز عمرها 20 سنة و لكي تتخلص منها اسبانيا باعتها بتمن بخس للمغرب

فهي بدون مفعول . زائد كيف تبيع اسبانيا للمغرب قنابل قوية و هما على شفى حرب بسبب احتلال

مدينتين سبتة و مليلية .

تقريبا
1 اورو يساوي 1.3 دولار
هو ثمن رمزي فقط.
طيب انا معايا 30 يوروو عاوز 25 قذيفه عشان العيال ولادى يلعبوا بيها
^_^

زيزووووووووووووووووووووووووو

هذه الطريقة التي تتكلم بها هي استفزاز لنا, هل تقصد ان المغرب يشتري العابا.
ثم المغرب حر في ماله يشتري قصديرا او العابا او سلاحا غيرفعال فهو حر.
هه والله كم اضكتني. بفففففففففف

لا أدري لماذا يصر المغرب على السوق الأوروبية في حين الأسواق العالمية مفتوحة لكل دولة (الروسية بالخصوص ...ادفع أموال = سلاح من دون ضغوطات سياسية او اقتصادية كالتي تفرضها علينا دول القارة العجوز)

طيب انا معايا 30 يوروو عاوز 25 قذيفه عشان العيال ولادى يلعبوا بيها
^_^

زيزووووووووووووووووووووووووو

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

زيزوووووووووووووووووووووو

عاوز قنابل ليه ياباشاه

حتعمل بها ايه

لا أدري لماذا يصر المغرب على السوق الأوروبية في حين الأسواق العالمية مفتوحة لكل دولة (الروسية بالخصوص ...ادفع أموال = سلاح من دون ضغوطات سياسية او اقتصادية كالتي تفرضها علينا دول القارة العجوز)

لا اعرف انا شخصيا الاسباب الحقيقية, لكن كل ما اعرف انه بخصوص الطائرات المقاتلة فالمغرب لديه دراية عميقة بقيادة الطائرات الغربية.
و حتى يستطيع المغرب التأقلم مع الروسية يتطلب وقتا طويلا

هذه الطريقة التي تتكلم بها هي استفزاز لنا, هل تقصد ان المغرب يشتري العابا.
ثم المغرب حر في ماله يشتري قصديرا او العابا او سلاحا غيرفعال فهو حر.
هه والله كم اضكتني. بفففففففففف
يعنى بذمتك مش عاوزنى اتريق وثمن 1 يورو ليه هو ملبس

زيزووووووووووووووووووووو

التعديل الأخير:
عودة
أعلى