"ياكوفليف 130" ستحلق فوق الكرملين

حكم مصارعه

عضو مميز
إنضم
27 نوفمبر 2014
المشاركات
4,272
التفاعل
5,251 0 0
20_RIAN_00430277.HR.ru.jpg


ستشارك فرقة "جناح تافريدا" في استعراض عسكري تنظمه روسيا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 70 لعيد النصر

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كليموف، مشاركة فرقة "كريليا تافريدي" (جناح تافريدا) للاستعراضات الجوية في الاستعراض العسكري الذي تنظمه روسيا في العاصمة موسكو، في التاسع من مايو/ أيار المقبل، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 70 للنصر المجيد الذي أحرزته روسيا وغيرها من جمهوريات الاتحاد السوفيتي في عام 1945، متغلبة على ألمانيا المعتدية.
يجدر بالذكر أن هذه الفرقة هي أحدث فرق الاستعراضات الجوية التابعة للقوات الجوية الروسية. وتم تكوينها من طائرات "ياكوفليف 130" (ياك-130). وأطلق عليها اسم "جناح تافريدا" بعدما حققت النجاح، حين قدمت استعراضات جوية متنوعة في سماء مدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم في 9 مايو الماضي.
وفي ما يخص طائرات هذه الفرقة، يجدر بالذكر أن طائرة "ياك-130" خصصت أصلا لغرض تدريب الطيارين، لكنها تستطيع أن تكون مقاتلة بارعة مثل "ميغ-29" عند الحاجة.
وتوجد في روسيا الآن خمس فرق للاستعراضات الجوية تابعة للقوات الجوية. وتم تكوين اثنتين منها هما "روسكيه فيتيازي" (الفرسان الروس) و"سوكولي روسيه" (نسور روسيا)، من طائرات "سوخوي 27" (سو-27)، في حين تم تكوين فرقة "ستريجي"(العصافير) من طائرات "ميغ-29". أما فرقة "بيركوتي" (العقبان الذهبية) فتطير على الطائرات المروحية.
وبينما كانت الفرق الأربع المذكورة قد نالت الشهرة، لا تزال فرقة "جناح تافريدا" في بداية الطريق إلى التألق.


 
عودة
أعلى