بيونجيانج تعرض تعليق تجارب نووية مقابل إلغاء تدريبات أمريكية مع سول

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
بيونجيانج تعرض تعليق تجارب نووية مقابل إلغاء تدريبات أمريكية مع سول
r

سول (رويترز) - قالت كوريا الشمالية يوم السبت إنها مستعدة لتعليق التجارب النووية إذا وافقت الولايات المتحدة على إلغاء تدريبات عسكرية مشتركة تجريها سنويا مع كوريا الجنوبية مشيرة إلى أن التدريبات هي السبب الرئيسي للتوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ويأتي الاقتراح الذي قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إنه نقل إلى واشنطن يوم الجمعة "عبر قناة معنية" بعد مطالبات بيونجيانج المتكررة بوقف التدريبات الدفاعية واسعة النطاق لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وذكرت الوكالة في تقرير "اقترحت الرسالة أن تسهم الولايات المتحدة في تخفيف التوتر بشبه الجزيرة الكورية عن طريق تعليق التدريبات العسكرية المشتركة في كوريا الجنوبية ومحيطها لفترة مؤقتة هذا العام."

وأضافت "ذكرت الرسالة أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستكون مستعدة في هذه الحالة للاستجابة بتعليق مؤقت للتجارب النووية التي تثير قلق الولايات المتحدة."

وأجرت كوريا الشمالية ثلاث تجارب نووية كانت آخرها في فبراير شباط 2013 وفرضت عليها عقوبات من الأمم المتحدة لعدم امتثالها لتحذيرات دولية بأن تكف عن استخدام الطاقة النووية في السعي لامتلاك أسلحة ذرية تصفها بيونجيانج بأنها "سلاحها المقدس".

وأكدت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ان التدريبات السنوية التي شاركت فيها في بعض السنوات حاملات طائرات أمريكية ذات طبيعة دفاعية بحتة وتستهدف اختبار استعداد الدولتين الحليفتين لمواجهة أي عدوان من جانب كوريا الشمالية.

RAKBN0KJ0C120150110​
 
غريبه على كوريا الشماليه الظاهر العقوبات بدأت تؤثر فيها بشده
 
التعديل الأخير:
150111025436_korea_624x351_ap.jpg

واشنطن ترفض مقترح بيونغيانغ وقف تجاربها النووية مقابل الغاء المناورات الامريكية الكورية الجنوبية
قالت المتحدثة جين ساكي إن بيونغيانغ تربط "بشكل غير مناسب" التمارين العسكرية الدورية التي تجريها واشنطن وسول بامكانية اجراء تجارب نووية جديدة
رفضت الولايات المتحدة عرضا كورياً شمالياً بوقف مؤقت للتجارب النووية التي تجريها بيونغيانغ في مقابل أن تلغي واشنطن هذا العام مناوراتها العسكرية السنوية مع كوريا الجنوبية.

واتهمت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية كوريا الشمالية بتوجيه تهديدات ضمنية عبر الربط ما بين الأمرين.

وقالت المتحدثة جين ساكي إن بيونغيانغ تربط "بشكل غير مناسب" التمارين العسكرية الدورية التي تجريها واشنطن وسول بامكانية اجراء تجارب نووية جديدة.

وقالت ساكي للصحفيين في ميونيخ "إن اجراء تجربة نووية جديدة سيعتبر انتهاكا صريحا لالتزامات كوريا الشمالية بموجب العديد من قرارات مجلس الامن."

وكانت وكالة الانباء الكورية الشمالية قد قالت السبت إن المقترح الكوري الشمالي قد نقل الى الولايات المتحدة "عبر قناة وثيق الصلة" يوم الجمعة.

ودعت الرسالة الكورية الشمالية واشنطن المساعدة في خفض حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية بالغاء المناورات العسكرية المشتركة في كوريا الجنوبية "وجوارها" هذا العام.

وقالت الوكالة إنه في حال رغبة واشنطن اجراء محادثات لاستيضاح المقترح الكوري الشمالي، فإن الشمال "مستعد للجلوس مع الولايات المتحدة في اي وقت."

ولكن ساكي قالت إن تصريح كوريا الشمالية "الذي يتضمن ربطا غير مناسب بين التمارين العسكرية الدورية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وامكانية اجراء تجارب نووية كورية شمالية جديدة يعتبر تهديدا مبطنا."

وقالت "نطالب كوريا الشمالية للكف فورا عن اصدار التهديدات والى العمل على ازالة التوتر واتخاذ الخطوات الكفيلة بنزع سلاحها النووي، وهي الخطوات الضرورية لاستئناف اي مفاوضات ذات مصداقية."

يذكر ان الولايات المتحدة، التي لديها 30 الف عسكري تقريبا في كوريا الجنوبية بشكل دائم، اعتادت على اجراء مناورات عسكرية مشتركة مع القوات الكورية الجنوبية سنويا.

 
الرفض الامريكي الغبي سيشعل المنطقة وقد تكون الشرارة المنتظرة للعالم كله؟!!


عقيدة تمجيد إبليس تجعل أمريكا لا تهتم لاحتمالات ما قد تواجهة ان اتحد البشر ضدها كما نشاهد بوارد ذلك الان.

فلعنة الله على "أمريكا إبليس" ومن والاها لعنة كبيرة ومصيره إلى جهنم خالدا فيها .
 
عودة
أعلى