ظهور فيلق جديد في كوريا الشمالية

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0
ظهور فيلق جديد في كوريا الشمالية
تاريخ النشر:06.01.2015 | 05:37 GMT |

322.2K
54ab6ffe601e9b15128b45ae.jpg

Reuters صورة من الأرشيف

شكلت كوريا الشمالية الفيلق الـ12 لحراسة المنشآت العسكرية في إقليم زاكانغ ودعم القوات العسكرية في المناطق الحدودية المشتركة مع الصين وروسيا.

وزادت القوات العسكرية بذلك، وعلى رأسها القوات الجوية بنحو 10 آلاف جندي، وجرى تحويل قيادة الاستخبارات العسكرية إلى دائرة الشؤون السياسية للجيش التي يرأسها هوانغ بيونغ سيو، الرجل الثاني في كوريا الشمالية ما يعزز سلطة الزعيم كيم جونغ أون على الجيش.

وارتفع العدد الإجمالي للفيالق في كوريا الشمالية كما جاء في التقرير السنوي لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، مع تشكيل الفيلق الجديد، من 9 إلى 10 فيالق.

وبين مسؤول في وزارة الدفاع في سيؤول أنه "يفسر ذلك بأنه يأتي ضمن مساعي الشمال لتعزيز الحراسة العسكرية على الحدود استعدادا للتعاون الاقتصادي المتوقع في منطقة ناجين (كوريا الشمالية) - خسن (روسيا)".

يذكر أن جيش كوريا الشمالية يضم 15 وحدة عسكرية بحجم فيلق، منها 10 فيالق من القوات النظامية واثنان للآليات وحراسة العاصمة والفيلق الـ11(القوات الخاصة) للعمليات الاستراتجية.

وازداد تعداد الجيش الكوري الشمالي إلى 1.2 مليون جندي بزيادة حوالي 10 آلاف، اذ يبلغ عدد الجنود في القوات البرية مليونا و20 ألف جندي، و60 ألفا في القوات البحرية و120 ألفا في القوات الجوية، كما ازداد عدد جنود قوات المدفعية وعدد السفن الحربية.

وأدرج التقرير السنوي حول القدرات النووية لكوريا الشمالية، لأول مرة عبارة "يبدو أن قدرة كوريا الشمالية على تصغير الأسلحة النووية وصلت إلى مستوى متقدم إلى حد ما".

وقدر امتلاك كوريا الشمالية حوالي 40 كغ من البلوتونيوم القابل لصناعة الأسلحة النووية.

واحتوى التقرير كذلك، حسب مسؤول كوري جنوبي، على عبارة تشير إلى أنه من المرجح أن تكون كوريا الشمالية باتت تملك قدرة نووية تهدد الولايات المتحدة.

كما تكمنت كوريا الشمالية من إقامة عدد من المنشآت القادرة على استيعاب عدد كبير من القوات العسكرية على امتداد المنطقة منزوعة السلاح مع تخزين إمدادات تكفي لـ2-3 أشهر في حال اندلاع الحرب.

المصدر: RT + "يونهاب"
 
لم يبقى احد في شعبه ليس ف الجيش حسب ما ارى

عدد سكان كوريا الشمالية 24 مليون نسمة 100% من سكان كوريا الشمالية متعلمون ليس لديهم نسبة امية عدد الجيش العامل في كوريا 1.200 مليون ومائتان الف تقريباً واحتياطي يفوق 6 مليون ذكر غير نفسهم بالنسبة للإناث وقت الحرب أي كما قلت نصفهم الشعب مجند
 
ما دخلت الشيوعيه بلدا الا جعلت اعزت أهلها اذله و اغنياها فقراء وحكمائها حميرا
 
على الأقل فالشيوعية لم تتصالح مع إبليس رمز الشر المطلق كما فعلت الزانية العظيمة أمريكا بلاد الشيطان وعرشه الأثم
 
عودة
أعلى