مقبرة الطائرات في ولاية أريزونا

AL RAGH

عضو
إنضم
أكتوبر 2014
المشاركات
17,679
التفاعل
69,350 0 0
مقبرة الطائرات في ولاية أريزونا

مقبرة الطائرات في ولاية أريزونا تحتضن أكثر من أربعة آلاف طائرة ما بين حربية ومدنية انتهى بها المطاف هنا ..
تقع مقبرة الطائرات على مساحة 2,600 هكتار (ما يعادل مساحة 1,300 ملعب كرة قدم!) في صحراء أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو منزل 4,200 طائرة قديمة لسلاح الجو الأمريكية من مختلف المراحل التاريخية لصناعة الطائرات الأمريكية.
تُستخدم مقبرة الطائرات كمقر للمجموعة 309 لصيانة الطائرات ويحمل اسم The Boneyard، وفيه يتم صيانة الطائرات التي أصيبت بأعطال في سلاح الجو الأمريكي، بجانب أن الولايات المتحدة تسمح للدول الأخرى بشراء قطع غيار أو طائرات كاملة منه!
تجدر الإشارة إلى أن الصحراء تعتبر مكاناً مثالياً لتخزين تلك الطائرات لانخفاض نسبة الرطوبة وقلة حدوث الأمطار.


مجموعة من الصور


















المصدر :
 

AL RAGH

عضو
إنضم
أكتوبر 2014
المشاركات
17,679
التفاعل
69,350 0 0
أكبر تشليح طائرات في العالم:rolleyes:
مجموعة الطيران رقم 309 للصيانة والتجديد
309th Aerospace Maintenance and Regeneration Group AMAR
تسمى عادة ساحة العظم هي موقع تخزين وصيانة لصواريخ وطائرات القوات الجويه الامريكية في توسكان، أريزونا. تقع في قاعدة دافس-مونثان الجوية، وكانت سابقًا تحمل اسم مركز الطيران للصيانة والتجديد ومركز تخزين ورمي الطائرات العسكرية. قالب:أكبر مقبرة طائراتتقع أكبر مقبرة طائرات في العالم تحديدا في المجموعة 309 الفضائية للصيانة والتجديد في قاعدة Davis-Monthan الجوية الحربية في Tucson في أريزونا. ويطلق عليها عادة اسم The Boneyard. تم إنشاء هذه المقبرة عام 1946 لتخزين بعض الطائرات الحربية والفائض لدى وزارة الدفاع الأمريكية ولكنها مؤخرا كبرت لتصبح المكان الذي يتم فيه تخزين جميع طائرات الحكومة الأمريكية المعطلة حتوي هذه المقبرة على أكثر من 4000 نوع من الطائرات كالقاذفات والمقاتلات مثل F15 و F14، وكذلك ناقلات الطائرات العسكرية مثل C5a Galaxy، الطائرات العمودية، طائرات القفز بعض الطائرات تم تخزينها لاعادة الاستعمال والبعض الاخر لاستصلاح المعادن أو لتجريدها إلى قطع غيار الجو في توكسون ملائم للطائرات فالتربة صلبة وقوية تسمح للطائرات بالتحرك والرطوبة منخفضة ومعدل الأمطار قليل. تبعا لشروط المحادثات الاستراتيجية للحد من الأسلحةـ أكثر من 300 طائرة مقاتلة من نوع B-52 تم إزالة أجنحتها ووضعها في المقبرة كدليل للأقمار الصناعية السوفييتية التي ترصد فوق المقبرة الطائرات ليست الأشياء الوحيدة التي يتم تخزينها في المقبرة، أيضا يتم تخزين الصواريخ البالستية العملاقة العابرة للقارات والمصممة لنقل الرؤوس الحربية النووية.
 

احمد

عضو
إنضم
يناير 2014
المشاركات
1,430
التفاعل
2,194 2 0
الدولة
Egypt
Brothers_by_Kotokhira.jpg




اخى كيف تكون الMI 24 فى مقبره للطائرات الامريكيه
 

AL RAGH

عضو
إنضم
أكتوبر 2014
المشاركات
17,679
التفاعل
69,350 0 0
Brothers_by_Kotokhira.jpg




اخى كيف تكون الMI 24 فى مقبره للطائرات الامريكيه
اثناء الحرب الليبيه مع تشاد ضمّت ليبيا الجزء الشمالي من تشاد العام 1973 ما أدّى الى مواجهات خلال الثمانينيات من القرن العشرين. فأدخلت عندها ليبيا طوافاتها من طراز Mi - 24. وقدّمت القوات الفرنسية دعماً للتشاديين فأسقطت عدة مقاتلات وطوافات ليبية منها مي - 24 ومي - 25 وأحياناً داخل الأراضي الليبية. وكذلك وضعت فرنسا يدها على طوافات مي - 24 وهي على الأرض وأخرجتها للكشف عليها والمعاينة و سلّمتها لدول حليفة حيث ارسلت طوافة مي - 24 الى الولايات المتحدة بالتحديد.
 
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً