روسيا تعد سلاحا خطيرا لإحباط "الضربة الخاطفة الشاملة" الأمريكية

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,300
التفاعل
33,429 85 1
الدولة
Saudi Arabia
54a128a4601e9b302a8b456c.jpg

قطار صواريخ روسي

نشرت صحيفة "نيزافيسموي أوبوزريني" الروسية مقالا تحت عنوان "سلاح الانتقام" جاء فيه أن مهندسي معهد موسكو للتقنيات الحرارية أتموا إعداد تصاميم لقطار الصواريخ من الجيل الجديد.
ومن من شأن قطار الصواريخ هذا بحسب الصحيفة أن يحل محل قطار الصواريخ "مولوديتس" الذي تم إتلافه في تسعينات القرن الماضي بعد اتفاق مع الأمريكيين. وأطلق على هذا القطار اسم "بارغوزين".
وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا قامت بتفكيك آخر مجمع صاروخي على السكك الحديدية من طراز "مولوديتس" قبل 15 عاما، بناءً على اتفاقيات نزع الأسلحة الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة.
وكان إتلاف قطارات الصواريخ هذه شرطا أساسيا لتوقيع الولايات المتحدة على معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية، إذ وافق الرئيس الروسي الراحل بوريس يلتسين في العام 1993 على تفكيكها، فيما أُعتبر آنذاك نصرا للولايات المتحدة التي خصصت أموالا لتفكيك هذا السلاح الروسي الخطير، وقدمت مرفقا إنتاجيا يقوم بتنفيذ هذه المهمة مجانا.

54a128e0601e9b4f208b4584.jpg


ويصعب على الاستخبارات الأجنبية كشف قطارات الصواريخ تلك والتي بلغ عددها في عهد الاتحاد السوفيتي 12 قطارا، كما كان يصعب على تلك الاستخبارات كشف تلك القطارات من الفضاء، وذلك لاستحالة التمييز بينها وبين آلاف القطارات العادية التي تسير في رحاب روسيا الشاسعة.
وحملت تلك القطارات آنذاك 36 وحدة صاروخية يمكن أن تنطلق منها الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في أية لحظة، الأمر الذي كان يثير الرعب في قلوب العسكريين الغربيين.
وتنقل "نيزافيسموي أوبوزريني" عن قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية سيرغي كاراكايف قوله إن صاروخ "بارغوزين" الذي يخطط لتزويد قطار الصواريخ الجديد به سيقل وزنا عن صاروخ " أر أس – 26" الباليستي الروسي الحديث العابر للقارات. وهناك معلومات تدل على أن وزن الصاروخ لن يزيد 47 طنا. ويعتبر هذا الأمر أمرا مهما جدا ، علما أن قطار الصواريخ السابق "مولوديتس" لم يزد مدى عمله عن 1500 كيلومتر لأن سكك الحديد الروسية لم تكن قادرة على تحمل صواريخ "مولوديتس" التي بلغ وزنها 100 طن.
أما الصاروخ الجديد، فيمكن أن تتسع له عربة قطار عادية يبلغ طولها 24 مترا. ويمكن أن يسير القطار المحمل به على أية سكة حديد ويقطع أية مسافة خلالها.
وتقول الصحيفة إن الأمريكيين سيضطرون إلى تشكيل مجموعة كاملة للأقمار الاصطناعية لمتابعة مسارات قطار الصواريخ الروسي الجديد.
وتنقل الصحيفة عن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولين باول قوله إن قطارات الصواريخ الروسية ستظل دوما وجعا في رأس للبنتاغون الذي سيضطر اتخاذ خطوات وتعبئة إمكانات خيالية بغية للتصدي لتلك القطارات الروسية الخطيرة.

 
اتحفظ على عنوان الموضوع "إحباط "الضربة الخاطفة الشاملة" الأمريكية"
اي ضربة خاطفة شاملة والامريكان عاجزون عن اختراق الدفاع الجوي الروسي بشكل فعال بكل ما يملكون حاليا من صواريخ وبشهادة البنتاجون نفسه.​
فقد جاء في تقرير للبنتاجون:
"نحتاج الى تقنية الهايبرسونيك لهزيمة الدفاع الجوي الروسي"
Pentagon: Hypersonic Needed to Defeat Russian Air Defense Systems

طبعا حاملات الطائرات والمدمرات والشبحيات والطائرات الاستراتيجية وغير ذلك لن تدمر الاهداف الا بواسطة صورايخها وطالما ان دفاع جوي ما قادر على صد نسبة كبيرة من هذه الصواريخ .. اذا فهذه الاساطيل المهولة لا تشكل تهديد كبير علي ذلك العمق الذي يحميه هذا الدفاع الجوي.
 
من الافضل لحلف الناتو بقيادة امريكا عدم استفزاز روسيا حتى لا تواجه عواقب لا احد يعلم الى اين يصل مداها
الروس قادمون بقوة و اصرار و حكمة الثعلب بوتين
 
عودة
أعلى