مشروع المدمرات الروسيه من الجيل الجديد ladear

batteryneon

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
6 ديسمبر 2014
المشاركات
9,543
التفاعل
39,847 185 0
الدولة
Egypt
ملاحظة : الموضوع ترجمه لمقال مصدره في نهاية الموضوع :)

وافقت قيادة البحرية الروسيه على مسودة تصميم مدمرة المستقبل من مكتب سورفين (سانت بيترسبيرج) في بدايات عام 2013 . لو اكتملت فهذا المشروع سيبني اكبر سفينه حربيه في روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي و لا يزال المشروع في انتظار مسمى عملياتي في منتصف 2014.

كان لابد منذ منتصف التسعينات ان تبني روسيا مدمره جديده مع نظام اطلاق عمودي كما لدى الولايات المتحده في سفنها من طراز التايكونريجا و البرجي بورك و لكن بسبب التمويل الغي المشروع حينها


مشروع الطراد 1157 قيل انه سيكون شبحي كتحديث لطراز السلافا صمم في نهاية الثمانينيات لتوفير طلبات البحريه لمواجهة الابيرجي بورك الامريكيه بازاحه 13200 طن و طول 182 متر و كان المشروع مجهز باربعة رادارات اكس باند و المئات من صوارخ S400المعده للبحر ، منظومات كاشتان م\ص للدفاع الجوي ، اربع توربينات غازيه ، تتحكم في دائره من 300 كم من الفضاء القتالي حولها بسرعة 33 عقده و لكن في النهايه كان هذا مشروع فني ابداعي اكثر من عملي !

(لا اعلم ان رست مثل هذه السفينه من سيكون المبدع )

في بدايات 2010 خاضت البحريه الروسيه في تطوير جيل جديد من المدمرات تتميز بازاحه تقدر ب 10000 طن مدفوعه بتوربينات غازيه و توجهة القدرات للتصميم ، المدمره المستقبيله ستكون معددة المهام و ستسلح بنظم صواريخ متقدمه تطلق من منظومات اطلاق عموديه متنوعه ، ستتمكن من الاشتباك مع اهداف ارضيه و سطحيه و تحت سطحيه و ايضا ستجهز بنظام دفاع جوي قصير – متوسط – بعيد المدى بالاضافه الى مدفع مصمم الاطلاق قذائف موجهه PGM لاهداف ارضيه و بحريه و طبعا سنكون مبنيه بخصائص شبحيه و 2 هليكوبتر مضاده للغواصات و بسرعة 30 عقده و مدى 10000 كم يتوقع ان تحصل على قدره ملاحيه عاليه للغايه.

وقال مصدر من صناعة الدفاع ل انترفاكس AVN في 11 مارس 2010.بدأت روسيا تطوير مدمرة الجيل الجديد لسلاح البحرية، والتي سيتم بناؤها باستخدام التكنولوجيا الشبح "يجري البحث الآن لتحديد صورة السفينة البحرية، والوثائق الفنية للمشروع. وقال المصدر ان هذه العملية تستغرق حوالي 30 شهرا ". وقال ان السفينة الحربية المستقبلية ستكون متعددة الوظائف، والذي سيحدد اختيار الأسلحة لذلك. "المدمرة سوف يكون لها نظام قاذف عمودي لاطلاق صواريخ عالية الدقة على أرض والسطح، والأهداف تحت الماء. وقال الخبير سيتم توفير الدفاع الجوي القصير، والمتوسطة، وصواريخ مضادة للطائرات بعيدة المدى ".

وأضاف أن أنظمة المدفعية المدمرة أيضا سوف تكون قادرة على اطلاق قذائف عالية الدقة موجهة على أهداف ساحلية وبحرية. وقال الخبير ان تعدد وظائف السفينة تؤثر أيضا على معداتها الإلكترونية. "، وسيتم تجهيز المدمرة مع الكشف الشامل لهدف ونظام التعيين، وأنظمة الحرب الإلكترونية، والمعدات المائية الصوتية للكشف عن الغواصات والألغام، ومجموعات التخريب تحت الماء"، قال. واحدة من السمات للمدمرة الجديدة ستكون الوعي الكامل بمحيطها ، والتي هي حتى الآن ليس سمة من السفن الحربية الروسية.

أدلى رئيس "شركة المتحدة لبناء السفن " بيان للفضول في إطار معرض V الدولي البحري (IMDS 2011). وقال ان الشركة تصمم محطة للطاقة النووية ل"المدمرة" للبحرية الروسية. وشدد على أن المدمرات من المشروع الجديد لن تتاح للتصدير، وتقدم فقط للقوات البحرية الروسية. أكد قائد البحرية الاميرال فلاديمير فيسوتسكي ان التصميم للقوات البحرية مضيفا أن انزال المدمرة الروسية الجديدة من المرجح بالفعل في فترة 2012-2013.و ان هناك ثقة 90٪ أن السفينة سوف تعمل بالطاقة النووية.

في حزيران2012، ذكر مدير OSKعقد بناء السفن الروسية في المنتدى الاقتصادي في سانت بطرسبرغ ان روسيا سوف تتعاقد على أول نسخة على المدمرة المستقبلية في عام 2016، ما مجموعه 6 وحدات سيتم بناؤها.

واعتبارا من منتصف عام 2014، تضاربت البيانات من جميع الجهات. أعطى غياب أي صورة معينة من مشروع المدمرات الروسية الجديدة من المسؤولين إلى موجة من الارتجال مختلفة حول هذا الموضوع. مطالبات مختلفة بشأن تصميم السفينة، بما في ذلك محطة الطاقة النووية، وتطوير تكوين "الشبح"، ونظام اطلاق النار الشامل والصواريخ المضادة للسفن أسرع من الصوت، التوأم المدفعي 152ملم . ازاحة المدمرة الروسية مشروع 21956 يتراوح من 9،000 طن من إلى 14،000 طن، والسفينة أخذ على الصفات التقليديه لل "البيرجي بيرك"، أو الجديد "الرصاصة الفضية" مدمرة الصواريخ الموجهة مثل DDG-1000 "Zumwalt". وقيل إن السعر التقريبي المدمرة البحرية الجديدة لتكون 2500000000 $. في المدى المتوسط (15-20 سنة) كانت هناك ليكون 14-16 من المدمرات الجديدة .

البحرية الروسية كانت وافقت على مدمرة الجيل القادم الذي قدمته الشركة الاستشارية Severnoe سان بطرسبرج خلال الحقبة السوفيتية خصوصا انها صممت أكبر السفن الحربية من الاتحاد السوفياتي: طرادات الصواريخ المشروع 1164 ATLANT (الطراد موسكفا، الرائد للبحر الأسود الأسطول)، مشروع السفينة مضادة للغواصات 1155 طرادات النووية كيروف مشروع 1164 (بطرس الكبير، الرائدة في اسطول الشمال) ومشروع 956 المدمرات التي شملت بعضالنجاح في تصدير 4 وحدات الى الصين في عام 2000. مكتب خبيرSevernoe وبالتالي عرضها على مشروع المدمرة البحرية الروسية ازاحة 12،000 طن، أعلى من مشروع 21956 المدمرة تهدف في المقام الأول للتصدير (8،000 طن الصورة بحمولة كاملة أدناه). وكانت السفينة الأخيرة من حمولة قابلة للمقارنة بنيت في روسيا كانت الطراد الصاروخي النووي يوري Andopov، مستقبلا بطرس الأكبر، وضعت على عقد في عام 1986 (ASA في عام 1998 في اسطول الشمال).

طرادات الأطلسي كانت ضخمة للغاية وغير قابلة للمقارنة بالولايات المتحدة البحرية في فئتها تيكونديروجا التي هي طرادات متعددة الادوار بالإضافة إلى ان الولايات المتحدة لديها أكثر من 20 من ملكهم وروسيا فقط 3طراد و 2 أورلان). كانت الطرادات الروسيه تبنى لغرض كما كان كل شيء يبنى لغرض في البحرية السوفيتية، الأمر الذي يتطلب الكثير من السفن فقط لإنجاز مهمة واحدة و الكثير من الافراد للتشغيل.

على الرغم من أن موقع البناء لم يكن قد قرر رسميا، ويبدو أن هذا سيكون حوض بناء السفن الشمالية سانت بطرسبورغ، وهو Presenti. ومن المتوقع أن أكثر من 2إلى 3 سنوات قادمة، والمكتب يطور الوثائق الفنية للسفينة، والعمل على التسليح. حول هذه النقطة الأخيرة، والتسلح في المستقبل سيكون بالتالي تنوع المهام مضادة للغواصات، المضادة للطائرات لضمان مسرح الدفاع الصاروخي، حتى امتد إلى مساحة أكثر موضوعية وقادرة على دعم العمليات البرية التي تقوم بها قوة المهام.ونتيجة لذلك، فإن الجيل القادم من المدمرات تحمل طوربيدات وسيكون لها المحطة الصوتية المائية ASW كما سيتم تجهيزها بأجهزة الصواريخ المضادة للسطح، وسوف تحمل صواريخ كروز و لديها أخيرا أنظمة مضادة للصواريخ S-500 ىمع بروميثيوس.

يجب من جيل المدمرة الجديدة أيضا مرافقة مجموعة الحامله المسترال الروسية و حماية المجموعة في المستقبل خصوصا بعد اتمام حاملة الطائرات النووية المقبله، لم يتم تقديم المشروع حتى الان.ووفقا لأميرال الروسي المتقاعد ، فإن القوات البحرية بحاجة إلى ثلاثة على الأقل .ومع ذلك ، تشير التقديرات إلى أن ما مجموعه تسع وحدات ستنشر في الشمال والمحيط الهادئ من شأنه أن يكون مثاليا، مع خمس وحدات أخرى في بحر البلطيق.ووفقا له ينبغي في المقام الأول أن ترسل الوحدات الأولى في المحيط الهادي.

قد يعكس هذا المشروع الرغبة في تجاوز الأمريكية DDG-1000 "Zumwalt". ولكن المكلفة جدا "Zumwalt" فشلت لتصبح نوع جديد من المدمرات للبحرية الأمريكية. Zumwalt بنيت ببطء لثلاث سفن فقط، مع ازاحه كاملة من 14،000 طن. وبدلا من ذلك فقد تقرر استئناف بناء التقليديه والموثوق بها "البيرجي بيرك".


مشروع21956المماثل ذو ال 9000 طن متعددة الأغراض ، كشف النقاب عنه في عام 2007، تم تصميمه لمكافحة الغواصات والسفن السطحية للعدو فضلا عن مكافحة لغواصات والطائرات.

وأفيد في ديسمبر 2014 ان وزارة الدفاع الروسية قد وافق بالفعل على المواصفات الفنية لتصميم المدمرات ladear و سيتم تجهيز السفينه من الجيل التالي بصواريخ كروز مدافع العيار الكبير الدقيقه ونظام دفاع مضاد للطائرات S500 Prometey، التي هي أكثر قدرة من أنظمة الدفاع الامريكية ايجيس..

المدمرة لديها نظام أسلحة مضادة للسفن Redut-Poliment وكذلك بانتسير-M وPalash المدفعية المضادة للطائرات. سيتم تصنيع التوربينات التي تعمل بالطاقة النووية في روسيا وسيسمح للسفن للسفر في 30 عقدة السفن الحربية ستكون قادرة على مكافحة الغواصات وسيتم أيضا تجهيزها مع اثنين من طائرات الهليكوبتر الخاصة ونظام السونار الحديثة.

المصدر :
66.png
77.png
 
عودة
أعلى