مصرف الإنماء الأردني يتحول إلى التعامل وفق الشريعة الإسلامية

عبدَ الله

<b><font color="#FF00FF">فرسان النهار</font></b>
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
559
التفاعل
6 0 0
مصرف الإنماء الأردني يتحول إلى التعامل وفق الشريعة الإسلامية

لواء الشريعة - وكالات
أضيف في :18 - 9 - 2008


أعلن في العاصمة الأردنية عمان عن إتمام اتفاقيات الاستحواذ على 52٪ من بنك الإنماء الصناعي وتحويله إلى بنك إسلامي، ليصبح "بنك الأردن دبي الإسلامي"، ليتوافق مع معاملات الشريعة الإسلامية.
وبحسب بيان صادر عن إدارة البنك سيقوم التحالف الأردني - الإماراتي بالاستثمار في بنك الإنماء الصناعي، عن طريق الاكتتاب بزيادة رأس ماله بواقع 26 مليون سهم عن طريق الاكتتاب الخاص، بحيث تتملك مجموعة الشركاء الجدد 52% من رأس مال البنك الجديد، وذلك بهدف إعادة إطلاقه كمؤسسة مصرفية إسلامية بمعايير عالمية، تقدم حزمة متكاملة من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للسوق الأردني، تحت اسم "بنك الأردن دبي الإسلامي".
ويضم التحالف دبي انترناشيونال كابيتال، وبنك دبي الإسلامي، وشركة الأردن دبي للاستثمارات المالية، الذراع الاستثماري للأردن دبي كابيتال في مجال الخدمات المالية، والتي تشارك بالحصة الأكبر من زيادة رأس المال.
وإلى جانب تملك حصة من بنك الإنماء الصناعي، تتيح الاتفاقية لبنك دبي الإسلامي الإشراف على الإجراءات الرئيسة المطلوبة لإعادة هيكلة الإنماء الصناعي وفقًا للممارسات الفضلى المتعارف عليها عالميًّا، وذلك بالاستفادة من خبرات بنك دبي الإسلامي العريقة، في ابتكار منتجات تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
وبهذا الصدد قال معالي سمير زيد الرفاعي، الرئيس التنفيذي للأردن دبي كابيتال: "ثمة حاجة متنامية في الأردن إلى وجود المؤسسات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث لاحظنا في السنوات الأخيرة الطلب المتزايد على الأدوات المصرفية الإسلامية عالميًّا لكفاءتها وملاءمتها لاحتياجات شريحة واسعة من الأفراد والشركات، بشكل ينافس الأدوات المصرفية التجارية التقليدية
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى