روسيا تزود تركيا بمنظومات مضادة للدبابات

إنضم
2 أغسطس 2008
المشاركات
772
التفاعل
1,220 0 0
أبرمت روسيا وتركيا صفقة تبلغ قيمتها حوالي 70 مليون دولار لتزويد الجيش التركي بمنظومات "كورنيت-إي" الصاروخية المضادة للدبابات.

ونسبت وكالة انباء انترفاكس الروسية إلى مصادر في وزارة الدفاع التركية قولها إنها ابرمت في نهاية أغسطس/ آب الماضي اتفاقية مع الهيئة الروسية الموحدة لتصدير الأسلحة "روس أوبورون إكسبورت" حول توريد هذه المنظومات.

وتتميز هذه المنظومة التي يصل مدى قدرتها على الإصابة إلى 5 كيلومترات ونصف كيلومتر،وتتميز ببساطتها وتعدد اغراض استخدامها، إذ تعد سلاحا دفاعيا وهجوميا فاعلا ضد مختلف انواع الدبابات والدروع والتحصينات والمروحيات عند انطلاقها وهبوطها.
 
منظومة الكورنيت رائعة واثبتت جدارتها في الحرب الاخيرة في لبنان
 
لكن ما أهمية الكورنيت لتركيا...........سؤال للتوضيح
 
لكن ما أهمية الكورنيت لتركيا...........سؤال للتوضيح
المصدر
116.jpg


وقعت تركيا وروسيا اتفاقا يقضي بتزويد الجيش التركي بصواريخ مضادة للدبابات روسية الصنع في صفقة تبلغ قيمتها 100 مليون دولار حسبما ذكره اليوم تقرير اخباري. واضاف التقرير الذي بثته شبكة (سي.ان.ان.ترك) الاخبارية ان شركة (روسوبورن اكسبورت) الروسية ستبيع الجانب التركي 800 صاروخ مضاد للدبابات قيمتها مع تقديم الدعم الفني من تدريب وصيانة حوالي 100 مليون دولار.
ولم يوضح التقرير مكان او زمان توقيع الاتفاقية او طراز هذه الصواريخ واكتفى بالقول ان رسالة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين مهدت الطريق امام التوصل الى هذه الصفقة.
واشار الى عقبات كانت تعتري الاتفاق من بينها سوء الفهم الذي اعترى العلاقة بين البلدين في خضم الصدام المسلح بين روسيا وجورجيا على اقليم اوسيتيا الجنوبية عندما اتهمت موسكو بشكل غير رسمي الطرف التركي بالانحياز الى الجانب الجورجي في الصراع على الاقليم الانفصالي.
واكد ان رسالة اردوغان ازالت هذه العقبات من امام الاتفاق الذي كان محل مداولات قبل اندلاع القتال في اوسيتيا في اوائل الشهر الماضي.
وبحسب التقرير فان تركيا تفكر ايضا في خيار شراء منظومة صواريخ دفاع جوي طويلة المدى من روسيا في صفقة قد تكلف اكثر من مليار دولار وتهدف الى سد النقص في شبكة دفاعها الجوي ذات المديين القصير والمتوسط. وسبق لوزارة الدفاع التركية ان ابدت اهتماما بمنظومة (سام 300) الروسية طويلة المدى الى جانب منظومة باتريوت الامريكية ويبدو انها تفاضل الان بين النظامين الاكثر تطورا في العالم.
 
لم أقصد

هل هناك عدو بري لتركيا تحتاج للكورنيت من أجله

أم أنها صفقة روتينية
 
لم أقصد

هل هناك عدو بري لتركيا تحتاج للكورنيت من أجله

أم أنها صفقة روتينية
لتركيا اعداء كثرة منها اليونان وهى تعمل حساب الصدام البرى معها بالرغم من وجود حدود بحرية كبيرة مع اليونان او ربما من الممكن ان امريكا تزج بتركيا معها فى صراعها مع ايران المهم انها منظومات مطلوبة لاى جيش فى العالم
 
عودة
أعلى