10 الاف جندي روسي لا يزالون في اوكرانيا

إنضم
9 مارس 2014
المشاركات
2,176
التفاعل
9,298 1 0
الدولة
Egypt
قال القائد العسكري الاوكراني فيكتور موزهينكو في 16 كانون الأول/ديسمبر، أن نحو 10 الاف جندي روسي بمعداتهم الثقيلة لا يزالون منتشرين في شرق اوكرانيا الذي يسيطر عليه الانفصاليون رغم وقف اطلاق النار الجديد.

وصرح موزهينكو للصحافيين ان "عدد الجنود الروس يتراوح ما بين 6 و8 الاف جندي رغم ان بعض المصادر تقول ان عددهم يبلغ 10 الاف".

وأضاف أن نحو 50 الف جندي روسي لا يزالون يتمركزون على طول الحدود الشرقية لاوكرانيا وان المعدات الثقيلة لا تزال تتدفق على تلك المنطقة منذ بدء الهدنة في التاسع من ايلول/سبتمبر.

وتم التوصل الى وقف اطلاق النار بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا على امل انهاء النزاع المستمر منذ ثمانية اشهر، والذي وبحسب الامم المتحدة أدى الى مقتل نحو 4700 شخص وتشريد نحو مليون آخرين.

وزعم موزهينكو ان روسيا واصلت نقل الاسلحة الثقيلة والتعزيزات الى الانفصاليين منذ بداية وقف اطلاق النار بما في ذلك نقل الجنود والعربات المدرعة والدبابات والمدفعيات.

وأضاف أن وقف اطلاق النار لا زال صامداً رغم بعض عمليات القصف لمواقع اوكرانية.

وأوضح أن "حالات القصف بالاسلحة الثقيلة - صواريخ غراد، هاون وقذائف مدفعية- انخفضت بشكل كبير الى مرتين الى ثلاث مرات في اليوم".

 
روسيا لن تترك اوكرانيا للغرب مهما حصل حتى لو كان نتيجة ذلك تفتيت ودمار اوكرانيا
 
روسيا لن تترك دولة ملاصقة لها خنجر للغرب فى ظهرها والغرب من قراراته الاقتصاديه والسياسية يتجه نحو التصعيد واخرها قرار الولايات المتحدة تطبيع العلاقات مع كوبا حتى لا تستغلها روسيا كورقة ضغط
 
عودة
أعلى