تأكيد العراق تعاقد علي الطائرة الكورية T 50

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
عرض الطائرة الكورية FA-50 في مطار بوسان
41131912122014_69.jpg

من المتوقع يتفحص قائدا الفلبين وبروناي المقاتلة المحلية الكورية الجنوبية التي ينتظر أن يتم عرضها في مطار مدينة بوسان بطلب من القائدين بحسب ما قال مسئولون عسكريون اليوم الخميس.


إن طائرة FA-50 هي طائرة هجومية خفيفة مختلفة عن طائرة التدريب "النسر الذهبي" T-50 الأسرع من الصوت التي تم تطويرها بصورة مشتركة من قبل صناعات كوريا الفضائية (KAI) وشركة لوكهيد مارتن الأمريكية للدفاع . وهي نسخة مغايرة أكثر تقدما لطائرة T-50 العائلية التي تشغلها القوات الجوية الكورية الجنوبية.

ومن المنتظر أن يفحص الرئيس الفليني وسلطان بروناي المقاتلة FA-50 التي من المقرر أن يتم عرضها في مطار كيم هي الدولي قبل مغادرتهما بوسان يوم الجمعة.


ويشارك القائدان في القمة التذكارية بين كوريا الجنوبية واتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

وقال ضابط في القوات الجوية طلب عد الكشف عن هويته ، إن الطائرة من المتوقع أن يتم عرضها في مطار بوسان سوف تطير من قاعدة جوية في ونجو على بعد 132 كلم جنوب شرق سيئول يوم الخميس.

وكانت كوريا الجنوبية قد وقعت على عقد بقيمة 420 مليون دولار لتصدير 12 طائرة مقاتلة FA-50 إلى الفلبين بموجب صفقة بين الحكومتين وذلك في إطار خطوات البلدين لتوسيع التعاون الدفاعي بينهما .


وسوف تتاح لسلطان بروناي أيضا الفرصة للاستماع لشرح بشأن T-50 بواسطة المسئولين من القوات الجوية


ومن المتوقع أن يعزز العقد مشروع شركة KAI للتسويق الخارجي لطائرة T-50 في أعقاب عقد صفقات لها مع العراق في ديسمبر واندونيسيا في عام 2011.

وكان سفير بروناي لدى سيئول قد أبدى اهتمامه بالطائرة في الشهر الماضي عندما زار رئاسة شركة KAI في ساتشون التي تبعد نحو 437 كلم جنوب شرق سيئول بمناسبة حدث لوزارة الخارجية للسفراء الأجانب في سيئول.
 
عودة
أعلى