واشنطن تهدد موسكو بإعادة نشر صواريخ نووية مجنحة في أوروبا

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
واشنطن تهدد موسكو بإعادة نشر صواريخ نووية مجنحة في أوروبا
548ae4c5611e9b005a8b45c7.jpg

أعلن مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية أن البنتاغون يدرس حاليا إعادة نشر صواريخ نووية مجنحة في أوروبا ردا على ما اعتبرته واشنطن خرقا للاتفاقية النووية المشتركة لعام 1987.

وأكد براين ماكيون مساعد نائب وزير الدفاع الأمريكي للكونغرس أن نشر صواريخ مجنحة أمريكية أمر جرت دراسته بين مجموعة من الإجراءات في حال عدم عودة روسيا للالتزام باتفاقية تدمير الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

وقال ماكيون: "هذا الخرق لن يبقى دون رد لأن الكثير للغاية يتوقف على ذلك"، مشيرا إلى أن واشنطن تعتبر الالتزام باتفاقية عام 1987 مسألة مهمة جدا.

وأضاف أن نتائج خطوات روسيا وخطوات مقابلة أمريكية محتملة ستنعكس ليس فقط على الاتفاقية المذكورة وإنما كذلك على الالتزام بالنظم المستقبلية الخاصة بالرقابة على الأسلحة وعدم انتشارها.

وأكد ماكيون في الوقت نفسه أن واشنطن لا تريد التورط في تصعيد الإجراءات والإجراءات المضادة، مشيرا إلى أن اتخاذ واشنطن للإجراءات المضادة ردا على نشر موسكو صواريخ مجنحة محظورة وفقا للاتفاقية المشتركة في مناطق أوروبا أو آسيا والمحيط الهادئ سيجعل روسيا "أقل أمنا".

المصدر: RT + وكالات
 
40_20131103181648.jpg

قال نائب وكيل وزارة الدفاع للشؤون السياسية الأمريكية بريان مكيون، المسئول فى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة قد تعيد نشر صواريخ من طراز كروز النووية عبر أوروبا ردًا على ما اعتبرته واشنطن خرقًا لانتهاك روسيا "المزعوم" لمعاهدة القوات النووية متوسطة المدى. ورأت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - فى نسختها الإلكترونية اليوم - أن مثل هذا الخطاب العدوانى غير المسبوق يمكن أن يجعل المعاهدة أحدث ضحايا الحرب الباردة الجديدة. وأوضحت الصحيفة أن تهديدات بريان مكيون جاءت، خلال جلسة استماع مشتركة فى الكونجرس الأمريكى، معتبرة أن خطاب مكيون هو الأكثر قوة من قبل إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما. وقال مكيون "ليس لدينا صواريخ كروز تطلق من الأرض فى أوروبا حتى الآن لأنها محظورة طبقًا للمعاهدة"، مضيفًا "لكن بات من الواضح أنه أصبح خيارًا لدراسته". يذكر أن معاهدة القوات النووية متوسطة المدى تحظر إنتاج صواريخ كروز والبالستية، التى تُطلق من قواعد أرضية سواء كانت متوسطة المدى "1.000-5.000" كيلو متر أو قصيرة المدى "500- 1.000" كيلو متر، واختبارها ونشرها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

 
  • روسيا اثبتت انها فشلت في ان تكون ندا للولايات المتحدة فالغرب بقيادة الولايات المتحدة استطاع خنق روسيا اقتصاديا في بضعة اشهر ﻷن روسيا لم تتعلم الدرس من الاتحاد السوفيتي واستمرت في التركيز على القوة العسكرية دون الاهتمام بالجانب الاقتصادي والسياسي فهي كالمغفل الذي يظن ان قوته في يده فقط دون عقله
،،،،،،،،،،،،

بينما نرى على الجانب الاخر قوة تبنى على اسس متينة اقتصاديا وعسكريا وسياسيا
هي (( الصين ))
وهي التحدي الحقيقي للولايات المتحدة


 
الصواريخ الكروز سواء كانت تحمل رأس عادي او نووي فاعتراضها امر سهل بالنسبة للدفاع الجوي الروسي والمشكلة لو تم اعتراضها في سماء اوروبا بواسطة منظومات الدفاع الجوي الروسي طويل المدى (اعتراض الهدف من مئات الكيلومترات) فاين سينفجر الرأس النووي حينها !!! اوكرانيا وبولندا سيكونون المتضرر ...
 
عودة
أعلى