الجيش الجزائري اقتنى 23 الف عربة جزائرية الصنع

sukhoi4algeria

عضو مميز
إنضم
2 أغسطس 2008
المشاركات
696
التفاعل
6 0 0
السلام عليكم
اقتنى الجيش الجزائري مؤخرا 23 الف عربة بينها عربات قتالية ولنقل الأفراد وعربات ناقلة للآليات وشاحنات التبريد والشاحنات متعدد الاستخدام... من الشركة الوطنية لصناعة السيارات برويبة الجزائر

إعلان داكار / نغور - SNVI الشراكة هي جزء من تعزيز المنتج المحلي

السيد عبد المالك Guenaïzia ، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني ، زار الخميس إنشاء وتجديد السيارات ومعدات للدار البيضا ، لتفتيش المعدات التي بناها الجمعية الوطنية للمركبات الصناعية (SNVI) لصالح وزارة الدفاع الوطني (إعلان داكار / نغور) ، أمس ، إعلان داكار / نغور.
Cette initiative s'inscrit dans le cadre du programme de relance économique initié par le Président de le République M.Abdelaziz Bouteflika, chef suprême des forces armées, ministre de la Défense nationale, notamment par la participation du tissu industriel national à l'équipement de الجيش الشعبي الوطني (الشرطة الوطنية الأنغولية) ، ويقول عن المصدر نفسه.
المواد التي اشترك في وضعه العسكري والبحث والتطوير وهذه الشركة قد قدمت في هذا التفتيش.
هذه الزيارة ، التي تميزت بحضور ضباط العامة والمشرفين فضلا عن الرئيس التنفيذي لشركة SNVI ، أيضا "لتقييم نطاق ومتسقة للغاية" من الشراكة مع هذه الشركة أن في الواقع ، في الاستراتيجية من حيث " أداة للدفاع الوطنى ، "يقول واحد. ومنذ بداية هذا التعاون في عام 1982 ، ما يقرب من 23،000 مركبة من جميع الأنواع ، تم الحصول عليها من خلال إعلان داكار / نغور مع SNVI ، أي ما مجموعه حوالي 45،000،000،000 دينار جزائري ، ويضيف على. في الفترة من 1999 إلى 2007 ، ثماني سنوات والثالثة من هذه الفترة ، ما يقرب من 10،500 مركبة من جميع الأنواع وقد بذلت مع إعلان داكار / نغور SNVI ، 8000 وتلقى ما يقرب من 2500 حاليا 46 ٪ تقريبا من مجموع الموارد. هذه المركبات هي من أنواع مختلفة والوجهات ، بما فيها المركبات القتالية ونقل القوات ، قلابة المقطورات والشاحنات وحلقات العمل ، وسيلة للإصلاح والإجلاء ، شاحنات مبردة ، والقدرة على التحمل تخزين المياه والوقود ومركبات النقل للأفراد ، النار الشاحنات والشاحنات ومتعدد الاستخدام... إعلان داكار / نغور الشراء تشكل 60 ٪ من إنتاج SNVI ، هي المصدر نفسه مشيرا إلى أن الاستبدال هو أيضا "استراتيجية شراكة ديناميكية والتي مكنت" خفض كبير "من واردات إعلان داكار / نغور في هذا المجال.

التوسع ، وبالفعل تتحقق في المستقبل من هذه الشراكة إلى مواقع أخرى داخل الشركة لمشاريع أخرى ذات أهمية ، "أن يؤدي التكامل أكثر اتساقا ومفيدا للغاية لمصالحنا الوطنية وزير الدفاع ، على الرغم من تأثير ذلك على التعاقد من الباطن لفرص الاستثمار في الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، وبالتالي خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة ، "وتقول اطلاق سراح من الفرقة المتعددة الجنسيات.

إعلان داكار / نغور - SNVI الشراكة هي جزء من تعزيز المنتج المحلي
حملة للحد من الواردات في وزارة الدفاع الوطني وينعكس من خلال شراكة بين الجزائر والجزائر. هذه الدينامية هي اتساق السياسات الاقتصادية ، التي بدأت بمبادرة من رئيس الجمهورية.
وهكذا ، والوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني ، السيد عبد المالك Guenaïzia ، بزيارة عمل يوم الخميس الماضي لإنشاء وتجديد المواد سيارات في دار البيضا. والغرض من هذه الزيارة هو تفتيش المعدات الدارجة التي أقامها SNVI إلى وزارة الدفاع الوطني وغيرها من المواد ، اشترك في وضعه العسكري والبحث والتطوير وSNVI قدمت إلى وزير.
الشراكة ، أدت منذ عام 1982 ، وقد مكن ذلك من إيصال ما يقرب من 23،000 المركبات في SNVI لما مجموعه نحو 45،000،000،000 دينار جزائري ، أنواع مختلفة من السيارات للاستخدام العسكري وللإشراف.
وهو أيضا الشراكة التي هي حاليا 60 ٪ من مجموع الإنتاج من SNVI الشراكة التي تشمل استبدال الذي هو مصلحة استراتيجية التأكيد بشدة. توقعات منطقية لإعطاء توسيع هذه الشراكة إلى مواقع أخرى للشركة ، مما أدى ترويج الاستثمار ، وتنمية التعاقد من الباطن ، وخلق فرص العمل. وزارة الدفاع الوطنى هو أن مظاهرة إشارة قوية من خلال عرضها ، والشراكة المحلية التي يمكن تقييمها وإبقاء نتائج.
وقد SNVI توحد ، من جانبها ، موقفه من خلال علاقات الشراكة هذه ، للحفاظ على الإنتاج وتحتفظ في مكان ما يكفي من الموظفين. احتمال توسيع نطاق هذه الشراكة إلى مواقع أخرى كما سبق أن ذكرت إعطاء دفعة للإنتاج المحلي من حيث السيارات ومركبات النقل الثقيلة ، والتي من المعروف عنها الكثير مما يجب عمله مع المنافسة الأجنبية ، من خلال الواردات وفتح الأسواق.
وزارة الدفاع الوطني قد تمكنت من استغلال لصالحها ، وهو أداة من الإنتاج الوطني على مدى عقود ، أصبحت العلامة. الفاتورة لاستيراد للإعلان داكار / نغور خفضت بشكل كبير.
وهذا النهج تتفق تماما مع الاستراتيجية الشاملة التي تنادي بها الحكومة ، التي هي للحد من واردات الصناعة المحلية المتميزة ، من خلال التعاقد من الباطن ، وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في جميع أنحاء SNVI بما الاستراتيجية تم التأكيد دائما. أنه يسهم في تشجيع الانتاج المحلي الذي ينبغي أن يشمل قطاعات أخرى من النشاط العام ، وبعضها المستهلكة على الواردات مع كل ما نستطيع أن نتصور على المالية العامة. الشراكة بين إعلان داكار / نغور SNVI يطرح نفسه فرصة. هذا عن الأعمال التجارية ، بطبيعة الحال ، الاقتصادية ، ولكن أيضا على نحو صارم السياسية. تفضيل المنتج الوطني وجود لعدة أسباب منها هو الأكثر وضوحا لجودة المنتج النهائي والخدمات المقدمة إلى وزارة الدفاع الوطنى. SNVI وضع خبرة طويلة من عدة عقود وقد ثبت بصفة خاصة على الأسواق الأفريقية حيث السيارة الجزائر عن تقديره بشكل خاص. أثر ذو شقين. ويسمح وطنية عامة لمواصلة التركيز على السوق على الرغم من المنافسة الشرسة. كما تمكن وزارة الدفاع قد يعول عليه ، ثبت خطة على مدى متانة وجعل تجديد أسطولها والحفاظ عليها محليا

 
snvi.gif


بعض صور للشاحنات snvi جزائرية الصنع
3c9f2849b8f02a1795d7a5f265e2a.jpg



DSC01217.JPG


DSC01218.JPG


DSC01219.JPG



DSC01220.JPG


DSC01221.JPG
 
و هاده شاحنة سوناكوم مركب عليها ردار
26_11210.jpg


ايضا شاحنات لنقل المدرعات و الدبابات من انتاج snvi
1100110.jpg
 
يتمزي الجيش الجزائري بالاكتفاء الذاي من ناحية وسائل النقل .
متنصف التسعينات حصلت مشكلة مع دولة جوارية اجبر الجيش على تحريك فرقة مدرعات على مسافة كبيرة وقد عانت الامرين بسبب عدم توفر قدرت تحريك الدبابات فقد اكتشف خلل كبير في النقل الاستراتيجي حيث كانت عربات الجيش غير قادرة على نقل الدبابات الثقيلة نسبيا " T-72 " على مسافة كبيرة و في طريق صحراوي .
لذلك اقدمت وزارة الدفاع على اقتناء 200+ شاحنى كبيرة المانية الصنع Man ذات قدرة على نقل دبابتين في نفس الوقت ولمسافات كبيرة و مجهزة بكمبيوتر تحكم .
حليا كل الفرق قادرة على التحرك بسرعة بدون اي مشاكل وفي وقت قياسي لكن أهم شيئ هو الضغط على وزارة المواصلات لبناء خطوط سكة حديدية في الشرق والغرب و الوسط .
بالمناسبة 23 الف عربة هو تعداد الشاحنات التي تعمل لذى الجيش المصنعة محليا بعد ان توقف الجيش عن اقتناء شاحنات امريكية حاليا هناك فقط فئات خاصة من الشاحنات يتم استرادها من المانيا .
 
السلام عليكم
مشكور اخي ريدو على مرورك و اضافتك
بالنسبة لنقل العتاد الجيش الجزائري بالسكة الحديدية لم اسمع بهادا من قبل بالرغم من انه ممكن و افضل و لا ننسى ان الجزائر تمتلك اكبر شبكة سكك حديدية في افريقيا
 
أكبر شبكة نقل بالسكة الحديدة بافريقيا هي مصر
 
مبارك عليكم هذه الشاحنات التى سوف تزيد من قدره الجيش على نقل كل شيئ الى اى مكان
 
:mad::
أكبر شبكة نقل بالسكة الحديدة بافريقيا هي مصر

السلام عليكم
صحيح ان مصر لديها اكبر شبكة نقل بالسكة الحديدية و انها ثاني بلد في العالم من امتلكت السكك الحديدية بعد بريطيانيا
لاكن اغلب السكك الحديدية الموجودة في مصر قديمة و محتاجة الى تجديد
انا دكرت الجزائر لان شبكتها جيدة و هي في تجديد مستمر حيث رصد اكثر من 18 مليار دولار لتحديثها كما تمتلك اعداد كبيرة من السكك الحديدية المزدوجة و المكهربة
و ستصل بعد اعوام قليلة الى اكثر من 6000 كلم من الخطوط المزدوجةو و المكهربة
 
ما شاء الله هكذا ستصبح اغلب تشكيلة القوات البرية الجزائرية مؤللة ومحمولة وهذا مفيد جدا لهم لان الجزائر مساحتها كبيرة جدا ولكن 23000 هل من الممكن ان يوجد فائض ام انهم بهذه الخطوة حققوا الاكتفاء الذاتي من هذا المجال؟؟
 
ثاني بلد هي المانيا او بروسيا حينها وهي اول دولة تستخدم السكة الحديد للاغراض العسكرية
الشبكة الجزائرية للاسف متهالكة وضعيفة اخ سوخوي سواء من حيث طول السكة او مستوى الخدمة او نوعية القطارات
:mad::

السلام عليكم
صحيح ان مصر لديها اكبر شبكة نقل بالسكة الحديدية و انها ثاني بلد في العالم من امتلكت السكك الحديدية بعد بريطيانيا
لاكن اغلب السكك الحديدية الموجودة في مصر قديمة و محتاجة الى تجديد
انا دكرت الجزائر لان شبكتها جيدة و هي في تجديد مستمر حيث رصد اكثر من 18 مليار دولار لتحديثها كما تمتلك اعداد كبيرة من السكك الحديدية المزدوجة و المكهربة
و ستصل بعد اعوام قليلة الى اكثر من 6000 كلم من الخطوط المزدوجةو و المكهربة
 
ثاني بلد هي المانيا او بروسيا حينها وهي اول دولة تستخدم السكة الحديد للاغراض العسكرية
الشبكة الجزائرية للاسف متهالكة وضعيفة اخ سوخوي سواء من حيث طول السكة او مستوى الخدمة او نوعية القطارات
صحيح خاصة من جانب الغرب كان الجيش لا يستطيع اتسخدامها لان السكة قديمة " عرض السكة أصغر من الحديثة " مما لم يكن يسمح باستخدام قاطرات نقل حديثة يمكنها نقل الاليات العسكرية .
 
ثاني بلد هي المانيا او بروسيا حينها وهي اول دولة تستخدم السكة الحديد للاغراض العسكرية
الشبكة الجزائرية للاسف متهالكة وضعيفة اخ سوخوي سواء من حيث طول السكة او مستوى الخدمة او نوعية القطارات

السلام عليكم
لا تنسى انه يوجد العشرات من المشاريع قيد الانجاز لتجديد و عصرنة قطاع النقل بالسكك الحديدية حيث سيصبح للجزائر بعد سنوات قليلة 6000 كلم من سكك الحديدية المزدوجة و المكهربة
من بين المشاريع
خريطة تبين سكك الحديدية في الجزائر
1202251987.jpg






و هاده صور للخطوط السكك الحديدية الجديدة



1202293779.jpg


photo_1199610190.jpg


photo_1199610165.jpg







اما عن حالة القطارات فهي في تجدد مستمر حيث اشترت الجزائر احدث القطارات


1522027818.jpg


هادا القطرا من الداخل درجة اولى
1202233147.jpg


1202233275.jpg


درجة الثانية
1202233394.jpg


1202233566.jpg


1201778175.jpg


1503591090.jpg


1405969197.jpg

انا ركبت في هاده القطارات الجديدة و الله روعة قمة في الرفاهية

كما لا ننسى انه تم كهربة كل خطوط الجزائر العاصمة و ضواحيها و ادخال قطارات المعروفة في اوربا ب rer التي ستربط الجزائر العاصمة بضواحيها
تم استلام القطارات التي يبلغ عددها 64 و يتم الان تجريبها على ان تنطلق بالعمل في الاسابيع القليلة القادمة
و هاده صور الrer في الجزائر العاصمة










المؤسسة الوطنية تقتني آخر ما أنتجته تكنولوجيا القطار الحضري

2308_58730.jpg


ستتدعم الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بآخر ما أنتجته التكنولوجيات الحديثة للقطارات السريعة "لتوريال" بمجموعة من القطارات التي سيتم تسليمها عبر عدة دفعات من قبل الشركة الإسبانية المصنفة.

حيث يتواجد على مستوى المؤسسة المينائية بعنابة قطارين للنقل السريع ينتظر استكمال إجراءاتهم من طرف الجمارك الذي سيتدعم بخدماتها أحد خطوط السكك الحديدية الموجودة عبر التراب الوطني كذلك توجد 4 قطارات أخرى في ميناء الجزائر العاصمة ويتعدى سرعة هذا القطار بـ 160 كلم في الساعة ويحتوي على 200 مقعد تتميز بالفخامة والسرعة والتكنولوجيا العالية مع توفره على مختلف الخدمات حتى الخاصة بفئة المعاقين المتمثلة في المقاعد والمراحيض. ويعمل هذا النوع من القطارات على المستوى الجهوي لربط المدن ببعضها البعض والتي توفر خدمات أفضل للمسافرين حيث تصل أطول مرحلة إلى 3 ساعات وأدناها 45 دقيقة في حين الوقت المستغرق بين عنابة وقسنطينة يصل إلى ساعة ونصف فقط. وأول خط تم فتحه هو الرابط بين تلمسان ووهران يتم تطبيق هذا المشروع على مدى 05 سنوات حتى يتم ربط جميع الخطوط الموجودة عبر التراب الوطني. وتبلغ التكلفة الإجمالية لاستكمال جلب جميع القطارات 13 مليار دولار تم تصنيعها من طرف الشركة الإسبانية الرائدة في مجال صنع القطارات في العالم حيث تشرف على هذه الشركة على تكوين عمال من الشركة الوطنية للسكك الحديدية على مدار عدة أشهر أين قدمت لهم كافة الشروحات الكافية حول تشغيل القطارات وكيفية تقديم الخدمات والأمور المتعلقة بالصيانة وقطع الغيار.
كما أوضحت مصادر لآخر ساعة أن التكاليف المتعلقة بتسعيرة النقل لم تحدد بعد فالأسعار ستحدد من طرف المديرية العامة عندما يصبح كل قطار عمليا حسب المسافة الموجود في كل خط.
ويندرج هذا المشروع الذي تعتمده وزارة النقل ضمن المشاريع الكبرى التي يسهر رئيس الجمهورية على تطبيقها من أجل تطوير النقل عبر السكك الحديدية.

فالجدول الآتي يوضح الخطوط والمحطات التي تعمل وفقها هذه القطارات والزمن المستغل في كل رحلة
الخطوط الوقت المستغرق محطات التوقف
قسنطينة - عنابة 44 H1 عزابة - رمضان جمال
قسنطينة سكيكدة 1 H14 الحروش - رمضان جمال
قسنطينة- جيجل 30 H 2 تمالوس - عين فشرة - الميلية
قسنطينة - بسكرة 15 3 H عين مليلة - باتنة - بومرداس
الجزائر - سطيف 33 H 3 البويرة- بومرداس
الجزائر- بجاية H 31 3 بومرداس -البويرة - أقبو - سيدي عيش
الجزائر- الشلف 10 H 2 عين الدفلى - الحميو
وهران- غليزان 15 H 1 المحمدية - سيق
وهران - عين تموشنت 46 H 0 الأميرة
وهران - تلمسان 50H 1 سيدي بلعباس

 
موضوع جميل و اتمنى كل التطور و الازدهار للجزائر على ان تركز اكثر على الاعتماد على التفس و صنع القطارات بدل استيرادها
 
موضوع جميل و اتمنى كل التطور و الازدهار للجزائر على ان تركز اكثر على الاعتماد على التفس و صنع القطارات بدل استيرادها

السلام عليكم
حتى الان كل عربات القطارات المستعملة هي من صنع جزائري
يوجد 3 مصانع لصناعة عربات القطارات في الجزائر و هي سيدي بلعباس و رويبة و عنابة
و المصنع الرابع يتم انشائه الان بشراكة مع ايران
يعني من غير هاده القطارات لا اضن ان الجزائر ستشتري قطارات اخرى ...
ربما رايت هاده المصانع في احدى ربورتاجات الجزائر و ما ادراك ما الجزائر...
التصنيع رائع فعلا حتى انه تم تصديرها الى الكثير من البلدان العربية...
 
يا اخي سخوي انا لا هتم بقطار سرعته 4 ماخ يجول بين المدن . بل قطار للنقل قادر على تحويل العتاد الثقيل للجيش من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب في وقت قياسي وبسمى امان كبير فنحن لن ننقل الدبابات على قطار سريع .
شاخد الخريطة وستفهم قصدي بالنقل الاستراتيجي بالقطارات لا يوجد شيئ مفيد للجيش .
 
يا اخي سخوي انا لا هتم بقطار سرعته 4 ماخ يجول بين المدن . بل قطار للنقل قادر على تحويل العتاد الثقيل للجيش من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب في وقت قياسي وبسمى امان كبير فنحن لن ننقل الدبابات على قطار سريع .
شاخد الخريطة وستفهم قصدي بالنقل الاستراتيجي بالقطارات لا يوجد شيئ مفيد للجيش .

السلام عليكم
لم يستعمل الجيش الجزائري القطارات في نقل المدرعات و الدبابات في حياته او على الاقل في السنوات الاخيرة و لا اضن انه سيستعملها في المستقبل...
 
صحيح اخ سخوي وربما تكون ميزة حيث ان الاعتماد على الطرق افضل فالمساحة شاسعة و الاعتماد على القطارات خطير لكن الافضل ايجاد بدائل كتعزيز النقل الجوي الاستراتيجي فهو افضل خيار .
 
صحيح اخ سخوي وربما تكون ميزة حيث ان الاعتماد على الطرق افضل فالمساحة شاسعة و الاعتماد على القطارات خطير لكن الافضل ايجاد بدائل كتعزيز النقل الجوي الاستراتيجي فهو افضل خيار .

أو تعدد طرق نقل التعزيزات مما يوفر الكلفة المادية وعامل الوقت حال عملها بشكل متزامن
 
صحيح اخ سخوي وربما تكون ميزة حيث ان الاعتماد على الطرق افضل فالمساحة شاسعة و الاعتماد على القطارات خطير لكن الافضل ايجاد بدائل كتعزيز النقل الجوي الاستراتيجي فهو افضل خيار .

السلام عليكم
النقل الجوي مكلف على ما اضن بالرغم من ان الجزائر تملك كل الوسائل المادية و المعنوية لهادا
يعتمد الجيش الجزائري في تنقلاته الان على الشاحنات...
 
عودة
أعلى