مخترع مغربي يخترع الة فريدة من نوعها ...

إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
1,053
التفاعل
18 0 0
مخترع مغربي يبتكر آلة فريدة من نوعها لغسيل الملابس
غسالة تعمل بدون ماء حقيقة أم خيال؟





0,,2081342_4,00.jpg




تمكن مخترع مغربي من ابتكار غسالة تعمل بدون ماء أو مساحيق غسيل. وتعتبر هذه الغسالة من الاختراعات الهامة، التي قد تساهم فى حماية البيئة وترشيد استخدام المياه، لكنها مازالت بحاجة إلى مزيد من التجارب قبل عرضها في الأسواق.

لم يكن ليخطر على بال أحد أنه سيأتي وقت يتخلى فيه الإنسان عن استعمال المياه لتنظيف الملابس حتى فاجئ مخترع مغربي العالم بابتكار غسالة غريبة وفريدة. فقد تمكن بالفعل مخترع الغسالة، عبد الرحيم بومديان، من تصميم آلة غسيل تعمل بدون مياه أو منظفات صناعية. وتقوم الغسالة الجديدة بغسل الملابس بواسطة منظفات طبيعية تحمي صحة الإنسان وتحافظ على سلامة البيئية. ويعد اكتشاف ذلك المركب أهم عنصر في المشروع، حيث قال مخترع الآلة أنه "قام بتصميم الغسالة بعد توصله إلى اكتشاف قدرة المركبات الطبيعية على إزالة أكثر البقع صعوبة". ويأمل المخترع أن يحقق اكتشافه رواجاً كبيراً مع بدء طرح الغسالة الجديدة في الأسواق العالمية. وستقوم إحدى الشركة في جنوب إفريقيا، بعد شرائها براءة الاختراع، بإجراء مزيد من البحوث والتجارب لتكون الغسالة في غضون العامين القادمين جاهزة للتسويق وبثمن معقول.



غسالة فريدة





0,,615814_4,00.jpg




غسالة بومديان قد تحول مشقة الغسيل إلى متعةويعد الاختراع محصلة سنوات من البحث العلمي والتجارب المبنية على أسس علمية معقدة. والغسالة تقوم على تقنية تظهر أن الطبيعة مازالت تخفي الكثير من أسرارها، وأن البيئة تمتلك الكثير من الحلول لمشاكلنا. فتنظيف الملابس بشكل جيد وإزالة كل البقع والأوساخ، دون استخدام الماء، كان حتى يومنا الحاضر أمراً مستحيلاً. لكن آلة بومديان قلبت تلك المسلمات، التي طالما تداولها البشر عبر ألاف السنين، رأساً عن عقب وفتحت آفاقاً علمية جديدة، إذ تختلف الغسالة الجديدة عن سائر الغسالات التي تُستخدم في المنازل بخصائص ومميزات عديدة. فهي لا تستخدم المياه لتنظيف الثياب وتحتاج فقط إلى كمية بسيطة من الكهرباء.



المسحوق السحري

0,,1732110_4,00.jpg





0,,1939095_4,00.jpg




العلم في خدمة الإنسان والطبيعةوعندما تيقن المخترع المغربي، عبد الرحيم بومديان، من فاعلية آلته العجيبة وقدرتها على تنظيف الملابس قام بتقديمها من خلال شريط فيديو. فلقد كان يريد إقناع الناس بالدرجة الأولى بوجود تلك التقنية وفاعليتها. وسلط العرض بالفعل الضوء على بعض وظائف الغسالة الجديدة وقدم مزيداً من التفاصيل عن جوانبها التقنية. فقد أدخل أقمشة، قام بومديان مسبقاً بتلطيخها بصلصة الطماطم والزيت والحليب، في الغسالة العجيبة، ثم قام بعدها بتشغيل الجهاز بدون ماء أو منظف صناعي. ومثلما في الألعاب السحرية أخرج المخترع المغربي الملابس من آلته وقد أصبحت تلك الأقمشة نظيفة جداً. وحول هذه التجربة يقول بومديان: " ليس من السهل تسويق هذه الآلة، لأن الناس لا يثقون في قدرتها على تنظيف الملابس، لذا اضطرت إلى تقديم هذا العرض".
 
نعم اخي كنت شاهدته منذ سنة ونصف تقريبا على القناة التانية في نشرة الاخبار لكنه حينها عان من سوء التمويل مما فتح الفرصة لممولين اجنبيين لتبني المشروع لكن الشخص صاحب الاختراع رفض ذلك لكنه واجه صعوبات كتيرة قبل ان تقوم الشركة الجنوب افريقية بشراء براءة اختراعه وبالتالي مساندته.
 
السلام عليكم
امر غريب لانني كنت اقرا مند قليل عن هادا الاختراع و هو في الحقيقة ابتكرها مصممان سنغافوريان في سنة 2005



سنغافورة - العرب اونلاين - وكالات: ذكرت جامعة سنغافورة الوطنية اليوم الأربعاء أن طالبين بالجامعة توصلا إلى تصنيع ماكينة غسيل تعمل بدون مياه وتزيل البقع من الملابس في بضع دقائق.
وتستخدم الماكينة أيونات سالبة وهواء مضغوطا ومزيلات للروائح الكريهة لتنظيف الملابس. وقالت الطالبة ويندى شوا "21 عاماً" وزميلها جابرييل تان"23 عاماً" اللذان يدرسان التصميم الصناعي بالجامعة إنهما استلهما فكرة الغسالة التقنية المستخدمة في أجهزة تنقية الهواء التي تستخدم الايونات السالبة لجذب الأتربة والبكتريا مما يسهل امتصاصها وطردها بعد ذلك.
والمعروف أن الايونات تعتبر من المنظفات الطبيعية.
وقد وضع تصميم الغسالة الأنيق على شكل شلال مياه وهو مولد طبيعي للايونات السالبة. وتقول شوا إن الغسالة الجديدة تقضى على الحاجة لإرسال الملابس للتنظيف الجاف والمكلف كما أنها تحمى الملابس المفضلة ولا تستخدم أي منظف.
ونقلت صحيفة ستريتس تايمز عن شوا قولها "إن هذا لا يعنى أن تحل تلك الماكينة محل الغسالة التقليدية ولكنها تعتبر مزيجا بين الغسالة والمنظف الجاف".


كما انهم تحصلوا على جائزة Index Award في كوبنهانغن
فازت غسالة المستقبل المسماة "آيروش" (Airwash)، التي ابتكرها المصممان السنغافوريان (Gabriel Tan) و(Wendy Chua)، بجائزة (Index Award) التي تم توزيعها في "كوبنهاغن" عاصمة الدانمرك. وهذه أكبر جائزة يحصل عليها تصميم غسالة ثورية سنبدأ استعمالها اعتباراً من العام 2020. ويعتنق تصميم هذه الغسالة شكلاً أفقياً متموجاً.

على صعيد الاستعمال، لا تحتاج هذه الغسالة للماء. فغسل الألبسة يتم عن طريق وضعها ببساطة على غسالة "آيروش". ثم يقوم مزيج، مؤلف من الأيونات السلبية والهواء المضغوط والمواد المعطرة، بتنظيف الألبسة.

هكذا، سيصبح التنظيف "على الناشف" (دراي كلين) بدوره موضة قديمة أمام غسالة المستقبل هذه.



و ها هو الموقع الرسمي للمعرض الدولي Index Award و هو يتكلم عن الاختراع و اصحابه
 
المخترع المغربي هو من يمتلك برائة الاختراع وقد احتضنت مشروعه شركة جنوب افريقية
 
العب ايها الاخ الجزائري غيرها لان المصادر التي جئتك بها مصادر قوية لانها منتقاة من مواقع علمية مختصة ودائعة الصيت سلام
 
العب ايها الاخ الجزائري غيرها لان المصادر التي جئتك بها مصادر قوية لانها منتقاة من مواقع علمية مختصة ودائعة الصيت سلام

السلام عليكم
ادا كانت المصادر التي ادرجتها في الموضوع غير رسمية فمادا تسميه ادن مواقع هواة
هل تسمي الموقع الرسمي لمعرض الدولي للاختراعات Index Award بكوبنهانغن موقع غير رسمي؟؟


هل تسمي الموقع الرسمي للشبكة العالمية للاخبار cnn بالغير الرسمي



مصدر اخر


مصدر اخر


مصدر اخر


مصدر اخر


و هاده صورة التلميدان اللدان قاما باختراع الغسالة
20437e4fdbd426d58ba2ebacf94378e6.jpg


Hans Stråberg, President and CEO of AB
Electrolux with students from Singapore, Wendy​
Chua and Gabriel Tan receiving their award.




صح النوم اخي
 
هههههههههه هية دى الصور مش واحدة بتغسل وغسيل منشور
 
يعني الحين العالم العربي كله مافيه شركات ومصانع للغسالات تساند هذا المخترع المغربي حتى تأتي شركه جنوب افريقيه وتتبني المشروع الذي سيدر عليها المليارات من الدولارات في غضون سنوات من بدايه الانتاج الكمي للغساله لا اله الا الله العرب ما لهم نصيب من علمائهم
والله المستعان
 
صباح الخير

حلو الاختراع والله غسالة بهذه المواصفات على الاقل فيها توفير للماء

شكرا لك اخي الفاضل
 
مشكور اخي
منذ ما يقرب من سنتين قرانا في الصحف والمجلات وقنوات المغربية عن هذا الاختراع.
لكن لك يظهر لحد الان
 
عودة
أعلى