المخابرات المغربية تطيح بخلية بركان الارهابية .

maroco

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
2,655
التفاعل
6,547 51 0
الدولة
Morocco
مدينة بركان هي مدينة تتواجد في الجهة الشرقية للمغرب وكان ثلاثة اشخاص ملثمين قد قاموا ببث فيديو واعلنوا فيه مبايعة البغدادي ودعو سكان مدينة بركان للقيام بنفس الامر ضانين ان استخدامهم للثام على طريقة داعش لن يوقعهم في قبضة رجال الامن وقام احد هؤلاء بحمل السلاح الابيض طيلة اطوار الفيديو وهو يكيل الوعيد للمغرب والمغاربة .
Sans-titre16-407x300.jpg


لكن المخابرات المغربية قامت بتوجيه ضربة قاسية لهم عبر اعتقالهم وفي وقت قياسي جدا وتم وضعهم رهن الاعتقال .


تمكنت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المعروفة بـ”الديستي”، من الإطاحة بثلاثة أشخاص ظهروا في شريط على موقع اليوتوب، تحت عنوان “ظهور جند الخلافة في المغرب الأقصى”.

واستنادا إلى ما أفادت به مصادر “كواليس اليوم” فبمجرد ظهور الشريط على اليوتوب حتى استنفرت المخابرات المغربية عناصرها وتمت مباشرة تحريات وأبحاث أخذت عدة مسارات، ليتم الوصول إلى النتيجة المطلوبة في ظرف زمني وجيز، وذلك بالكشف عن هويات الثلاثة الذين ظهروا في الشريط وإلقاء القبض عليهم.


بعد مرور يوم واحد فقط ثم اعتقال 3 اشخاص اخرين على صلة بالموضوع وتم وضعهم رهن الاعتقال.



أعلنت وزارة الداخلية عن اعتقال ثلاثة أشخاص آخرين ببركان على صلة بنشر شريط الفيديو التحريضي على شبكة الأنترنيت.. وكان بلاغ سابق لوزارة الداخلية قد أعلن عن اعتقال ثلاثة أشخاص، ضمن مجموعة أولى، ثبت تورطهم في نشر شريط فيديو باليوتيوب، تحت عنوان: ظهور جند الخلافة في المغرب الأقصى يعلن من خلاله ثلاثة أشخاص مقنعين مبايعتهم لأبي بكر البغدادي، متوعدين بالقيام بأعمال إجرامية على غرار ما يقوم به مقاتلو "دَاعش".

وأفاد بلاغ صادر في الموضوع: "التفتيش الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة أكد تورط المشتبه فيهم في هذه القضية، وذلك من خلال حجز الهاتف الخلوي الذي استعمل كأداة لتسجيل الشريط التحريضي، وكذا نص البلاغ الذي تمت تلاوته والسلاح الأبيض الذي قام أحدهم بإشهاره طيلة مدة العرض".. وأشار المصدر ذاته إلى أن "العقل المدبر لهذه الخلية الإرهابية، رفقة شريكين آخرين له، قضوا خلال سنة 2008 عقوبات سالبة للحرية، بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، وذلك لتورطهم في التخطيط الإرهابي من أجل زعزعة الاستقرار بالمملكة، محاولين في ذلك التنسيق مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".



 
اعتقال 6 أشخاص فى المغرب بعد "مبايعتهم" تنظيم داعش

49.png


اعتقل 6 أشخاص فى الأسبوع فى المغرب، بعد بث شريط مصور على الإنترنت يعلن تشكيل مجموعة فى شمال شرق المملكة، أعلنت "مبايعتها" لتنظيم داعش، وفق ما أعلنت وزارة .
وقالت وسائل أن شريط بث قبل أسبوع على موقع "يوتيوب"، يعلن فيه ثلاثة مغاربة ملثمين أنهم "جنود فى داعش" حاملين علم هذا التنظيم المتطرف.
وصور الشريط فى المغرب وحمل عنوان "ظهور جند الخليفة فى المغرب الاقصى". وهو يتوجه خصوصا إلى سكان مدينة بركان (شمال شرق) القريبة من الحدود مع الجزائر.
وإثر بث الشريط، تم ثلاثة أشخاص السبت، ثم ثلاثة آخرين الأحد بحسب ما أعلنت وزارة فى . ولم يذكر هوية الموقوفين، لكنه أورد أن "زعيم هذه الخلية واثنين من شركائه كانوا أمضوا في العام 2008 عقوبات بالسجن فى إطار قانون مكافحة لضلوعهم في مشاريع (...) بالتنسيق مع فى بلاد المغرب الاسلامي".
وأضاف نفسه أن العمليات التى نفذتها الإدارة العامة لمراقبة الأراضي ثم الشرطة القضائية أتاحت مصادرة جهاز هاتف نقال استخدم للتصوير والنص الذى تلى أثناء التسجيل والسلاح الأبيض، الذى كان يشهره أحد (المشتبه بهم) طوال الشريط الذى يعلنون فيه مبايعتهم لأبو بكر البغدادي (زعيم تنظيم داعش) ويتوعدون بتنفيذ أعمال إجرامية.
وأكدت المغربية أيضًا أن هؤلاء المشتبه بهم كانوا يخططون للتوجه إلى ليبيا، ثم إلى المنطقة السورية العراقية؛ بهدف الانضمام إلى معسكرات داعش، والخضوع لتدريبات عسكرية قبل العودة إلى المغرب لتنفيذ هجمات.

 
سرعة الأعتقال ترجح أن الأغبياء لا يعرفون أن الإنترنت مراقب و يمكن التنزيل كان من خط هاتف معروف و الكشف عملية سهلة حينها أي ليسوا خبراء نت
+ لم نشاهد في الفيديو أي بندقية أو قنبلة فقط علم داعشي و سكين لذا أرجح لا يملكون حت بندقية صيد و من عادات الدواعش إظهار الأسلحة النارية
 
الديستي لا تمزح ، على سبيل المتال مؤخرا تم لامساك بمراهق شمال المغرب كان يتكلم بالهاتف مع صديقه وهو يشبه نفسه كفرد من داعش ،
 
عودة
أعلى