عربة القتال lav-ad

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,736
التفاعل
252 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

عربة القتال المجهزة للدفاع الجوي lav-ad

ACE_72406_LAV-AD.JPG



عربة القتال المدرعة الخفيفة، المجهزة للدفاع الجوى LAV–AD، تستخدم تشكيلة من المدافع والصواريخ، مصنوعة في الشركة الأمريكية General Dynamics، لأنظمة التسليح. وهي تجمع بين مدفع مضاد للطائرات، له معدل نيران عال، وصاروخ Stinger، الموجه ذاتياً. تستخدم قوات مشاة الأسطول الأمريكية هذا النظام، إذ تسلمت آخر 17 وحدة من هذا النظام في عام 1999. ومهمة هذا النظام هي توفير الدفاع الجوي لكتائب العربات المدرعة الخفيفة. كما يمكنها التعامل مع التهديدات الأرضية كواجب ثانوي. يتكون النظام من برج الدفاع الجوي من النوع Blazer، الذي تنتجه شركة General Dynamics، بالاشتراك مع شركة Thales الفرنسية، مركب على العربة المدرعة LAV-25 التي ينتجها قسم الديزل في شركة General Motors الكندية. والنظام يتحرك على كلّ أنواع الأراضي. كما أن لها قدرات برمائية. يشتمل البرج Blazer على المدفع GAU-12/U، عيار 25 مم، وقاذفَين رباعيَّين لصواريخ STINGER. والمجموعة توفر رد فعل سريعاً وحاسماً للتهديدات الجوية السريعة، على المدى القريب. التحكم في حركة البرج، تكون بواسطة محركات كهربائية خاصة؛ ويخضع لأوامر قائد العربة أو رامي المدفع. والبرج مزود كذلك بنظام مقاوم للاهتزاز، لتوفير إمكانية الرماية أثناء الحركة. المدفع يغطي المنطقة الميتة، في منطقة دفاع الصواريخ، وله معدل نيران 1800 طلقة في الدقيقة، وأقصى مدى له 2500م. يُعَدّ للاشتباك بواسطة نظام الرؤية الحرارية الأمامية، والكاميرات التلفزيونية، المشترك FTS، الذي تنتجه شركة Raytheon الأمريكية. وهو يوفر معلومات تتبع للهدف، بأسلوب سلبي، ليلاً أو نهاراً. 1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية. 2. الاستخدام: نظام للدفاع الجوي القريب. يستخدم مع مشاة الأسطول الأمريكية. 3. الدول المستخدمة: الولايات المتحدة الأمريكية.
المواصفات العامة والفنية:
lavad.jpg


1. العربة:

وزن العربة كاملة التجهيز: 13.319 كجم. وزن البرج: 2.676 كجم. الزاوية الأفقية لحركة البرج: غير محدودة. الزاوية الرأسية: -8 درجات إلى 60 درجة. الطاقم: 3، سائق، ورامٍ، وقائد.

2. المدفع:

المدفع الرئيسي: GAU- 12/4 عيار 25 م. معدل النيران: 1800 طلقة / دقيقة. الذخيرة المخزنة: 6.5 قذيفة.

3. الصواريخ:

النوع: STINGER FIM- 92E. مستشعر الصاروخ: يعمل بالأشعة دون الحمراء والموجات فوق البنفسجية. وزن الرأس الحربي: 3 كجم. نوع الرأس الحربي: شديد الانفجار. أقصى سرعة للصاروخ: 2.2 ماخ. أقصى مدي للصاروخ: 8 كم. عدد الصواريخ الجاهزة: 8. عدد الصواريخ المخزنة: 8. 4.

التجهيزات الإضافية

أنظمة الاتصال نظام الاتصال في التردد العالي جداً: AN/URC 92A. نظام يعمل في التردد العالي: AN/GRC 231. نظام الملاحة: AN/ PSN –11. نظام الرؤية الأمامية الحرارية مجال الرؤية الضيقة: 2.6 × 3.5 درجات. مجال الرؤية العريض: 7.8 × 10.5 درجات. نظام التسديد التلفزيوني مجال الرؤية الضيقة: 1.7 × 2.2 درجة. مجال الرؤية العريضة: 5 × 6.7 درجات.

[
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

موضوع رائع اخي العزيز فعلاً ان مجموعة علابات LAV الأمريكية من العربات المتميزة حيث المستخدم الأساسي لهذة السلسلة من العربات هو قوات مشاه البحرية الأمريكية تحياتي اخي العزيز على الموضوع وينقل الموضوع للدفاع الجوي.
 
موضوع جميل من عضو مميز وهي عربة تؤمن دفاع جوي متحرك وسريع للمديات القريبة
 
المنظومه المحمله علي العربه تشبه في عملها لمنظومه الأفنجر الأمريكيه المضاده للطائرات.
 
هل هذه العربة الاميركية توازي النظام الروسي للمديات القصيرة تورم ام واحد
 
عودة
أعلى