الصحافة العبرية... ماذا يعني أمتلاك الأردن للمقاتلات الصينية JF -17 ؟!!

تغير موازين القوي مع الكيان الاسرائيلي ؟! كيف هذا يعني ؟! حتى لو امتلكت الاردن 100 طائرة JF-17 فهذا لن يغير اي موازين قوي مع اسرائيل ! لن يغير ربع موازين القوي حتى

نعم ستتغيّر موازين القوّة الحاليّة ٫٫٫٫ يجب أن تفهم معنى الكلام ٫٫ نغيير موازين القوّة لا يعني بالضّرورة أن ترجّح لصالح الأردن بشكل كامل لكن يكفي أن تتدارك الأردن جزءا كبيرا من التفوّق الصهيوني بالإضافة إلى امتلاك أسلحة نوعيّة مثل صواريخ جو-جو بعيدة المدى و صواريخ هوم أرضي standoff ذات مدى كبير سيجعل أغلب الأهداف الصهيونية الحسّاسة تحت رحمة الطيران الأردني ٫٫٫ الصين تمتلك صواريخ هجوم أرضي خاصّة بالمقاتلات يفوق مداها 300 كلم ٫٫٫ هل تعرف مذا يعني هذا الرّقم بالنّسبة لبلد بحجم الكيان الصّهيوني ؟؟؟؟

واعتبر تقرير موقع 'الدفاعات الإسرائيلية' أن دخول الأسلحة المتطورة المصنوعة في الصين إلى الشرق الأوسط يتطلب من الجيش الإسرائيلي الاعتراف بهذه الأسلحة والاستعداد لها.

يعني كانه اعتراف بعدم جدوى الاسلحة المستوردة من امريكا سابقاً و حاليا ً، وهذا يثبت نظرية تعطيل طائراتنا بكبسة زر

يعني أمريكا تقدر تعطل الأسلحة اللي غنمتها داعش من الجيش العراقي بكبسه زر ؟

أتمنى من البعض لا يبالغ في طرح نقطة تغيير موازين القوى فعمر اللي يستورد ماقدر يوازن قواه بقوى خصمه المصدّر

كلمة السر حاتكون في حزمة التسليح المصاحبة للطائرة .
بس عندي سؤال للخبراء ليش ما اتجهت المملكة لروسيا من أول وجلبت طائرة محترمة مع تسليح محترم ومجرب.

كلمة السر حاتكون في حزمة التسليح المصاحبة للطائرة .
بس عندي سؤال للخبراء ليش ما اتجهت المملكة لروسيا من أول وجلبت طائرة محترمة مع تسليح محترم ومجرب.

اتجهنا لروسيا بالدفاع الجوي والصواريخ المضادة للدبابات ومستقبلا الحوامات الهجومية والمج والسوخوي لا تزال خيار مطروح للاردن لكن الميزانية والاخطار تحدد الاولويات

الصين الان متعطشة للدخول في سوق السلاح والمنافسة مع روسيا وامريكا واوروبا وجنوب افريقيا واسرائيل

اتجهنا لروسيا بالدفاع الجوي والصواريخ المضادة للدبابات ومستقبلا الحوامات الهجومية والمج والسوخوي لا تزال خيار مطروح للاردن لكن الميزانية والاخطار تحدد الاولويات

الصين الان متعطشة للدخول في سوق السلاح والمنافسة مع روسيا وامريكا واوروبا وجنوب افريقيا واسرائيل
ياريتها بس تبعد عن اسرائيل

ليس بالضرورة ان تبتعذ عن اسرائيل .........هذا العالم اصبح مفتوح ولا يمكن اشتراط على ذولة ان لا تتعامل مع اسرائيل
مهو لو باعت لاسرائيل اسلحة زى اللى عندنا يبقى قللنا فائدتها بشكل كبير

....................................................... مكرر

عفوا انت كم عمرك ؟! تعطيل الطائرات بكبسة زر؟ اذا كان هذا ممكنا اذن اخبرني لماذا تحافظ امريكا على التوازن العسكري بين مصر واسرائيل ؟! لماذا رفضت امريكا منح الاف 15 لمصر بما ان امريكا يمكنها تعطيل تلك الطائرات بضغطة زر ؟! لماذا رفضت امريكا منح صواريخ جو-جو امرام لمصر بما ان امريكا يمكنها تعطيل الطائرات المصرية كلها بضغطة زر ؟! عفوا ، ما تقوله حقا سخافة

مع احترامي لك انا مهندس برمجيات و الكترونيات في مجال الميكاترونكس و اعلم ما اقول، ومجال عملي امور بالنسبة لك ستقف كالطفل امام مكوك فضائي، سيدي لو سمحت بدون استهزاء انا حاصل على مرتبة بين افضل 10 متخصصين على مستوى الوطن العربي , غير الامور الاخرى غير انني كنت عسكري سابقا .. رجاء لا تحرج نفسك

انا لا اتكلم وكان كلامي صحيح ربما اكون مخطأ لكن من الناحية التقنية قابلة للتطبيق

قصدي الأسلحه الأمريكيه التي اغتنموها
لان هذه المقوله كانت دائما تقال على جميع الاسلحه بشكل عام

لا اخي انا اتكلم عن الطائرات و الاسلحة ذات الانظمة المعقدة

اعتقد خوف الصحافه من السلاح الصيني الثقيل مثل الطائرات الحربية
لعدم وجودها سابقا بالمنطقه او تخوفهم الزائد من سلاح صيني لم يسبق له وجود بدول المواجهه
وليس له اي تاريخ اشتباك مع الكيان الصهيوني
ويمكن ضعف ثقافتهم العسكرية كصحفيين له دور

عودة
أعلى