السيسي في فرنسا خلال أيام لتوقيع صفقة أسلحة ضخمة 24 رافال و ذخائر بحرية و 2 كورفيت اضافيتين

الدرع المصري

صقور الدفاع
إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
5,459
التفاعل
18,599 18 0
القاهرة تشترى «فرقاطتَين» وصواريخ بمليار و100 مليون يورو.. وباريس تأمل فى إبرام اتفاقات عسكرية كبيرة مع مصر

بعد أيام من الإعلان عن تسلُّم مصر منظومة الدفاع الجوى الروسية «إس 300»، كشفت تقارير عن وجود صفقة أسلحة جديدة، ولكن هذه المرة مع فرنسا، حيث سيتم توقيع الصفقة خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى باريس الأيام المقبلة.

وكانت وكالة الأنباء الروسية «إيتار تاس»، قد أعلنت على لسان فياتشيسلاف دزيركالن، نائب مدير عام شركة «ألماز-أنتى» الروسية للدفاع الجوى، أن «مصر تسلَّمت هذا العام منظومة صواريخ (أنتى-2500) للدفاع الجوى»، مضيفًا أن مصر تعد ثانى دولة تتسلَّم هذه المنظومة بعد فنزويلا.

من جهتها، كشفت صحيفة «لاتريبون» الفرنسية، أول من أمس، عن خبر زيارة السيسى إلى فرنسا يومَى 20 و21 من نوفمبر الجارى، لدعم العلاقات السياسية والتعاون العسكرى بين البلدين، إضافة إلى توقيع عقود صفقة أسلحة كبرى بين البلدين، مضيفة أن الزيارة ستكون بمثابة «صفقة كبرى» بين القاهرة وباريس، كما أنها تعد تجديدًا لرؤية فرنسا للسلطات المصرية الحالية بقيادة السيسى.

الصحيفة الفرنسية أضافت أن الصناعة العسكرية الفرنسية تضع آمالًا كبيرة على إعلان السيسى إبرامه صفقات سلاح جديدة ضخمة، مشيرة إلى أن القوات المسلحة المصرية تفكِّر فى طلب «فرقاطتَين» بحريتين بـ500 مليون يورو، بعد أن كانت النيّة فى البداية تتجه للحصول على 4 «فرقاطات» بإجمالى مليار يورو، إضافة إلى الاتفاق على مجموعة من الطوربيدات وصواريخ «إكزوسيت» الشهيرة، فى صفقة يمكن أن تبلغ قيمتها 600 مليون يورو، مضيفة أن باريس بصدد عقد اتفاق على المدى المتوسط حول صفقة محتملة لشراء 24 طائرة «رافال» لتحديث الأسطول الجوى المصرى، منوهة باحتياج القاهرة إلى زيادة تسليحها من الصواريخ والمعدات اللازمة لمواجهة الميليشيات التى اتخذت من ليبيا ملاذًا لها.
 
الصحف بتاعتنا بتحب تضيف شوية بهارات على الأخبار ..

يعني التفاوض يصبح توقيع
الكورفيت يصبح فرقاطه
وهكذا
 
اهم ما في الخبر
التعاقد علي 2 جويند اضافي ليصبح الاجمالي 6 جويند
صفقه تسليح الجويند 600 مليون يورو صواريخ ميكا واكسوسيت وطوربيدات
التفاوض علي 24 رافال
التاكيد علي استلام انتاي 2500
ومفيش سيره عن تطوير الميراج
 
النسخة التى ستحصل عليها مصر
1966846_343725712464896_5063700636564580878_n.jpg
 
بس مليار يورو يدوب يكملوا تمن الكورفيت والاسلحة اللى عليهم واضح ان موضوع الرافال لسه تفاوض فقط
 
اتمنى كل الخير لشعب مصر
ولكن صفقات الصحافة لا اصدقها
الا عندما اشاهدها
 
اتمنى كل الخير لشعب مصر
ولكن صفقات الصحافة لا اصدقها
الا عندما اشاهدها
ليس من المهم ان تصدق و لا مهم ان تشاهدها فلن تشاهدها المهم من وجهة نظري ان يكون السلاح بايدينا فقط و نحمي به بلدنا فنحن نبحث عن الجوهر و لا نبحث عن المظهر .
 
ليس من المهم ان تصدق و لا مهم ان تشاهدها فلن تشاهدها المهم من وجهة نظري ان يكون السلاح بايدينا فقط و نحمي به بلدنا فنحن نبحث عن الجوهر و لا نبحث عن المظهر .
وما اختلفت معك فيه نفس ما قلته انت انا قلته ولكن ركز في ردي
 
عودة
أعلى