موسكو تنفي اختراق طائرة روسية لأجواء إستونيا وليتوانيا

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
موسكو تنفي اختراق طائرة روسية لأجواء إستونيا وليتوانيا
5465060e611e9b6f298b462e.jpg


نفت وزارة الدفاع الروسية تقرير صدر عن نظيرتها الهولندية زعم أن طائرة نقل عسكرية روسية اخترقت الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني المجال الجوي لكل من إستونيا وليتوانيا.

وأشارت الوزارة الروسية في بيان الخميس 13 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن الطائرة من طراز "إيل – 62" كانت تنفذ رحلة مخطط لها من مدينة بسكوف إلى مقاطعة كالينينغراد (شمال غرب روسيا)، وأن التحليق جرى فوق المياه الحيادية لبحر البلطيق وفقا للقواعد الدولية لاستخدام المجالات الجوية.

وإستونيا تنفي أيضا..

من جانبها نفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإستونية المزاعم عن "اختراق" طائرة نقل روسية لأجواء البلاد. ونقلت إحدى الصحف المحلية عن الهيئة قولها إن المقاتلتين الهولنديتين كان بإمكانها أن ترافقا الطائرة الروسية لكن "نبأ اختراقها لمجال إستونيا الجوي غير حقيقي".

وفي وقت سابق من الخميس قالت وزارة الدفاع الهولندية إن طائرتين مقاتلتين هولنديتين قامتا باعتراض طائرة النقل الروسية بعد أن اخترقت المجال الجوي لإستونيا وليتوانيا "من دون سابق إنذارهما بذلك". وجاء في بيان الوزارة أن المقاتلتين اللتين أقلعتا من قاعدة في بولندا رافقت الطائرة الروسية "حتى خروجها" عن مجال الدولتين الجوي، بحسب نص البيان.

المصدر: RT + وكالات
 
هولندا تتراجع عن مزاعمها حول اختراق طائرة روسية أجواء استونيا وليتوانيا
546594c4611e9b496d8b458e.jpg


نفت وزارة الدفاع الهولندية ليل الجمعة 14 نوفمبر/تشرين الثاني إعلانها السابق عن اختراق طائرة نقل عسكرية روسية المجال الجوي لكل من إستونيا وليتوانيا حيث اعترضتها مقاتلاتها.

وكانت وزارة الدفاع الهولندية قد قالت في وقت سابق من الخميس إن طائرتين مقاتلتين تابعتين لها اعترضتا طائرة نقل عسكرية روسية بعد أن اخترقت المجال الجوي لإستونيا وليتوانيا "من دون سابق إنذار"، وهو ما نفته وزارة الدفاع الروسية، مؤكدة أن التحليق جرى فوق المياه الحيادية لبحر البلطيق وفقا للقواعد الدولية لاستخدام المجالات الجوية.

وتراجعت الوزارة الهولندية لاحقا عن موقفها الأولي، وبينت أنه لم يكن هناك أي اختراق لأجواء استونيا وليتوانيا، وأن الطائرة الروسية كانت تحلق في الأجواء الدولية إلا أنها اقتربت من أجواء البلدين دون أن تقدم خطة حول مسار التحليق.

المصدر: RT + وكالات
 
عودة
أعلى