روسيا تنتج طائرة مروحية لا تحتوي على شيء أجنبي الصنع

إنضم
30 سبتمبر 2014
المشاركات
797
التفاعل
1,214 0 0
9RIAN_00713331.HR.ru.jpg



أعلن المدير العام لشركة المروحيات الروسية أن المعدات الروسية تحسن مواصفات الطائرات

اتجهت روسيا في الفترة الأخيرة، بعدما فرضت الولايات المتحدة الأمريكية ودول تابعة لها قيودا أو حظرا على التعامل مع مؤسسات الصناعة الدفاعية الروسية، للاستغناء عن استيراد ما يدخل في صناعة العتاد العسكري.

وأعلنت شركة روسيا للطائرات المروحية مؤخرا، عن إنتاج طائرة عسكرية كل معداتها من صنع محلي.

وقال مدير عام الشركة، الكسندر ميخييف، في بيان له "إدراكا لأهمية الاستغناء عن مواد أجنبية تدخل في صناعة العتاد العسكري، نعمل على إحلال ما يُصنع محلياً محل ما يُصنع بالخارج".

ولفت مدير عام شركة المروحيات الروسية إلى أن مروحية "مي-8 أ ام تي شي-في" خير شاهد على أن استخدام المعدات الروسية الصنع يتيح تحسين مواصفات الطائرات.

وأوضح أن تركيب محرك "في كا-2500-03" أتاح تعزيز امانة هذه المروحية وتحسين أدائها بشكل عام. وفضلا عن ذلك فإن استخدام المحركات الروسية التي تتميز بطول عمرها الفني يخفض التكلفة التشغيلية للطائرات.

وحول التغييرات ذكر المدير العام لشركة المروحيات الروسية أنه تم الاستبدال عن وحدة الطاقة المساعدة الأوكرانية "أ إيه-9في" بنظيرتها الروسية "تي أ-14" التي تفوق مثيلتها الأوكرانية قوة.

ومن المستحدثات الأخرى رادار روسي لمتابعة أحوال الطقس ورصد سقوط الأمطار والثلوج مما يعزز المحافظة على سلامة الطائرات في الطلعات الجوية.


 
عودة
أعلى