بناء الفرقاطة فريم بدأ

simo1234

عضو
التفاعل
9 0 0
اكد موقع شركة dcns انه تم الشروع في بناء الفرقاطة الفريم التي طلبت من القوات البحرية المغربية على اساس ان يتم تسليمها سنة 2012 والتي ستتسلح بصواريخ استر و ايكسوسيت وطوربيدات mu-90 .
وبالتالي يكون المغرب قد انهى بنود هذه الصفقة ويبقى فقط انتضار موعد التسليم انشاء الله

المصدر

خبر ممتاز و الحمد لله.
بعد 4 سنوات ستنضاف 4 قطع اخرى: فريم و 3 سيغما

مبروك مقدماً للمغرب .. وعقبال الافضل

خبر ممتاز و الحمد لله.
بعد 4 سنوات ستنضاف 4 قطع اخرى: فريم و 3 سيغما
طبعا اخي تشكيلة اسلحة واجهزة رائعة استر وميكا في ال و اكسوسيت وتوربيدات mu-90 و a-244 اضافة الى رادارت جبارة وقدرة لتعامل مع اكتر من 15 عشرة هدفا في وقت واحد بالنسبة لسيكما و اكتر من 20 هدفا بالنسبة للفريم يعني قدرة جبارة ستضاف الينا انشاء الله

طبعا اخي تشكيلة اسلحة واجهزة رائعة استر وميكا في ال و اكسوسيت وتوربيدات mu-90 و a-244 اضافة الى رادارت جبارة وقدرة لتعامل مع اكتر من 15 عشرة هدفا في وقت واحد بالنسبة لسيكما و اكتر من 20 هدفا بالنسبة للفريم يعني قدرة جبارة ستضاف الينا انشاء الله

بالطبع.
لدي سؤالين
من الافضل التوربيد اي224 ام مو90. و اظن ان التوربيد اي224 موجود من قبل و مركب على ديسكوبييرتا.
السؤال الثاني, ما هو الرادار الذي سيكون على فريم هلهيراكلز ام سيتم استبداله, علما ان الرادار هيراكلز ممتاز جدا?

بالطبع.
لدي سؤالين
من الافضل التوربيد اي224 ام مو90. و اظن ان التوربيد اي224 موجود من قبل و مركب على ديسكوبييرتا.
السؤال الثاني, ما هو الرادار الذي سيكون على فريم هلهيراكلز ام سيتم استبداله, علما ان الرادار هيراكلز ممتاز جدا?
التوربيد ام يو 90 نسبيا يعتبر افضل لكن حتى التوربيد اي 244 اس فهو فعلا جبار بالنسبة لنا نحن نملك النسخة الجوية لتوربيد والديسكوبييرتا مركب عليها التوربيد mk-42
اما السؤال التاني وحسب شركة dcns سيتم تركيب الردار HERAKLES الجبار على الفريم المغربية

مبروك للمغرب اخي سيمو ولكن اربع سنوات مدة طويلة جدا لبناء فرقاطة

الله يبارك فيك
لا اعرف التفاصيل جيدا, لكن هناك امرين
ـ وتيرة الانتاج بطيئة و لا اعلم لمذا
ـ كما انه يجب بناء سفن لايطاليا و فرنسا لذلك سيتاخر الاستلام

في الغالب إما شراء عدد اكثر من بانثر او إن إتش 90 ربما

السلام عليكم
مبروك للمغرب الشقيق على الفرقاطة لاكن الا ترون ان مدة التسليم طويلة 2012 -2013

السلام عليكم
مبروك للمغرب الشقيق على الفرقاطة لاكن الا ترون ان مدة التسليم طويلة 2012 -2013

لقد شرحت في مشاركة قبلك سبب التاخير, طبعا كان رايي و حسب ما سا'هدته في موقع في برامج تسليم فريم

لا اخي الزعيم ليس تاخير ولكن تلك هي وتيرة بناء الفريم وذلك نضرا لان اول فريم ستدخل الخدمة وهي فرنسية ستدخل سنة 2011

رد: بناء الفرقاطة فريم بدأ

اضافة ممتازة للبحرية المغربية الشقيقة
اسباب التاخير حسب معلوماتي تعود الى الطلبات الكثيرة التي تلقتها الشركة المصنعة سواء من طرف الجيش الفرنسي او الجيوش الاخرى مما جعل من الصعوبة بناء كل هذه السفن في احواض البناء الفرنسية و لجات الشركة الى بناء بعض السفن من الفريم في بولندا كما اقترح بناء اثنين من الاربع التي طلبتها الجزائر باحواض بناء السفن الجزائرية ان شاء الله

الله يبارك ويزيد
مبروك للمغرب الشقيق على هاته الصفقة الجديدة .

اضافة ممتازة للبحرية المغربية الشقيقة
اسباب التاخير حسب معلوماتي تعود الى الطلبات الكثيرة التي تلقتها الشركة المصنعة سواء من طرف الجيش الفرنسي او الجيوش الاخرى مما جعل من الصعوبة بناء كل هذه السفن في احواض البناء الفرنسية و لجات الشركة الى بناء بعض السفن من الفريم في بولندا كما اقترح بناء اثنين من الاربع التي طلبتها الجزائر باحواض بناء السفن الجزائرية ان شاء الله

نتمنى كل التوفيق للبحرية الجزائرية ولاكن ليس هناك مصدر موثوق لما تقوله لا من الشركة المصنعة ولا من أي جهة رسمية فرنسية

مشكور اخي
بالتوفيق للبحرية الملكية

عودة
أعلى