الإمارات.. محمد بن زايد يتفقد مجندي الخدمة الوطنية

mada30

عضو
إنضم
16 أكتوبر 2014
المشاركات
567
التفاعل
2,048 0 0
medium_1e591_12_6.jpg


زار ولي عهد أبوظبي، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، مركز تدريب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية في المنامة بإمارة عجمان، لتفقد برامج المجندين التدريبية والاطلاع على مستوى ما تلقوه من تأهيل وما اكتسبوه من مهارات ميدانية.

وأكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات ماضية بعزم ونحو مزيد من الإنجازات وبناء مستقبل واعد بفضل سواعد وهمة أبنائها.

ورافق ولي العهد خلال الزيارة، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومحمد أحمد البواردي الفلاسي وكيل وزارة الدفاع، وعدد من المسؤولين.

وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله المركز، الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

ونقل ولي عهد أبوظبي خلال لقائه بالمجندين تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لهم، واعتزازه بتلبية شباب الوطن لنداء الواجب.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "إن أبناء بلادنا أدرى بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهم جيل جديد يخدم أمن واستقرار دولة الإمارات".

وأعرب عن ارتياحه لما لمسه من حرص واهتمام وجدية في إتقان العمل من قبل المجندين في الخدمة الوطنية.

وأضاف أن "الخدمة الوطنية هي خطوة إيجابية وبناءة لشباب الإمارات، ومجال واسع لهم لتعزيز قدراتهم وإمكانياتهم في خدمة الوطن".

وقال "إننا اليوم مطالبون أكثر من أي وقت مضى بتعزيز سياساتنا التنموية والاستراتيجية برؤية تستند إلى الإرث التاريخي لدولة الإمارات، وتتفاعل مع المتغيرات، وتواكب المستجدات. وشباب الوطن هم في صلب هذه الاستراتيجية".

وشدد ولي عهد أبوظبي على أن مواجهة التحديات تحتاج إلى التكاتف مع اليقظة والجاهزية والاستعداد الدائم.

وكان برنامج الزيارة قد بدأ بتقديم إيجاز عن مراكز تدريب الخدمة الوطنية، قدمه العميد الركن فيصل محمد الشحي، قائد قيادة التدريب الانفرادي في مركز تدريب المنامة، مشيرا إلى أن مركز تدريب المنامة يعتبر أقدم مركز تدريب أنشئ عام 1957 قبل قيام الاتحاد.

وسلط العميد الركن فيصل محمد الشحي الضوء على دورة الخدمة الوطنية التي بدأت آخر شهر أغسطس الماضي وتنتهي مطلع ديسمبر القادم، متحدثا عن برامج ومناهج التدريب التي يتلقاها المنتسبون لرفع مهاراتهم.

وأوضح أن المنهاج العملي والتطبيقي لهذه الدورة يصل إلى 85 في المئة، فيما تصل نسبة المحاضرات النظرية إلى 15 في المئة.

بعدها، انتقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في جولة إلى ميادين ومواقع التدريب لمجندي الخدمة الوطنية بدأت في منطقة حصص التدريب على استخدام الأسلحة المختلفة، حيث يتعرف المتدرب إلى الخصائص والمواصفات الفنية للأسلحة.

وتوجه ولي عهد أبوظبي والحضور إلى ميدان المشاة الرئيسي، حيث شاهد مجندي الخدمة الوطنية وهم يتدربون على حركات المشاة والانضباط العسكري واكتساب خصائص الجندية.

وتضمنت جولة ولي العهد زيارة الموقع الخاص بمهارة الميدان الخارجي التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المهارات المكتسبة في التدريب على الأسلحة والتعامل الفني معها.

واطلع ولي عهد أبوظبي في ميدان الرماية على أداء عدد من مجندي الخدمة الوطنية وهم يتدربون على الرماية المنفذة بالذخيرة الحية التي تعتبر أحد المؤشرات الحقيقية للكفاءة القتالية من حيث الدقة في إصابة الأهداف وعلى مختلف المسافات.


 
20141102RMDSC_4876.jpg
 

المرفقات

  • 20141102RC_C5_1750.jpg
    20141102RC_C5_1750.jpg
    51.7 KB · المشاهدات: 49
  • 20141102RC_C5_1759.jpg
    20141102RC_C5_1759.jpg
    46.1 KB · المشاهدات: 46
  • 20141102RC_C135855.jpg
    20141102RC_C135855.jpg
    55.6 KB · المشاهدات: 44
  • 20141102RMDSC_4876.jpg
    20141102RMDSC_4876.jpg
    50.9 KB · المشاهدات: 43
خطوة جيدة من الشقيقة الامارات تضاف الى التقدم العسكرى التجهيزاتى و اللوجستى و الخطى الطيبة للدولة ككل
تحياتى
 
كم انا معجب بهذه الجهود وهؤلاء الشباب الرائعين ...
تدريبات وتمارين عسكرية
محاضرات دينية ، امنيه ، عسكريه ، ثقافية.
جوجيتسو ورياضات متنوعه
تخصصات عسكرية

رااائع
 
على طاري التجنيد
هو بظاهره إيجابي كونه يجهز الشباب لحالات الأزمات فلماذا تأخرت الإمارات لهذه الوقت كي تقره والسعودية ترفض إقراره إلى الآن !!
هل يرفضون تعليم الشباب حمل السلاح واستخدامه خوفا من أي يكونوا فريسه جاهزة ومدربه للجماعات الإرهابي ؟!
 
على طاري التجنيد
هو بظاهره إيجابي كونه يجهز الشباب لحالات الأزمات فلماذا تأخرت الإمارات لهذه الوقت كي تقره والسعودية ترفض إقراره إلى الآن !!
هل يرفضون تعليم الشباب حمل السلاح واستخدامه خوفا من أي يكونوا فريسه جاهزة ومدربه للجماعات الإرهابي ؟!


ليس بالسهولة ( ان كنت ترغب بانشاء منظومة تجنيد دائمة فعالة. )

انت بحاجة لاقرار التشريعات واللوائح والنظم ذات العلاقة ومن اعلى مستوى ومن ثم تجهيز البنى التحتية ..
الامارات وصلت مستوى طيب جدا في ذلك ..

التهديدات اليوم متعاظمة وبحاجة لحلول عملية فعالة للتعامل معها ..
التجنيد احدى العناصر وهناك محاربة وتجفيف منابع التهديدات ، التعاون مع الدول الشقيقة والحليفة الخ ..

بعون الله سنتوصل لإمالة الكفة لصالحنا بصورة غير مسبوقة في قدرات الامارات العسكرية ( تعداد نوعي فعال لمواجهة التهديد + معدات متطورة بقوة نارية كبيرة ... ورادعة بحق )
 
عودة
أعلى