قادة وحدات القوات الروسية يخضعون للتدريبات القطبية

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
9gfdg.jpg

سيجتاز الضباط الذين سيعملون على تجهيز العناصر لظروف درجات الحرارة المنخفضة، دورات تدريبية لأساسيات العمل في الظروف الجبلية والتقنية والخاصة، بالإضافة إلى تقديم الإسعافات الأولية.

وسيخضع قادة وحدات القوات الروسية القطبية إلى دورات تدريبية خاصة في الشرق الأقصى، حسبما قال رئيس إدارة الإعلام التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية الكسندر غوردييف.

فقد قال غوردييف: "يجري معهد الشرق الأقصى القيادي العسكري دورات تدريبية للمرة الأولى مع ضباط المركز التدريبي القطبي الشمالي التابع لقوات الإنزال وقوات مشاة البحرية والقوات الخاصة".

وتستمر الدورات التدريبية لمدة شهر واحد. وسيتم منحهم معدات خاصة لتسلق الجبال وأسلحة ومعدات عسكرية مخصصة للاستخدام في القطب الشمالي.

وتستمر الدورات حتى نهاية الشهر الجاري وتختتم بامتحانات نهائية.

ومن الجدير بالذكر أن معهد الشرق الأقصى القيادي العسكري هو الجهة الوحيدة التي تعمل على تدريب ضباط الوحدات القطبية. وتم اختيار المجموعة الأولى لاختصاص "استخدام وحدات المشاة الميكانيكية" للمرة الأولى في خريف عام 2013.

وكانت روسيا قد بدأت في السنوات القليلة الماضية بالتنمية الاقتصادية النشطة في أراضيها الشمالية، بما في ذلك استخراج المواد الهيدروكربونية، بالإضافة إلى تطوير طريق بحر الشمال الذي يصبح بديلا للطرق التقليدية من أوروبا إلى آسيا. وتم اتخاذ حزمة من الإجراءات في القطب الشمالي، بما فيها تلك التي تحمل طابعا عسكريا، نظرا إلى اهتمام بلدان الناتو المتزايد بالمنطقة.
...المزيد:
 
عودة
أعلى