اختفاء طائرة عسكرية تركية بعد إقلاعها من مطار"إزميت" الحربى

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,398 67 0
الدولة
Egypt
اختفت طائرة مروحية عسكرية تركية، أمس الأحد، بعد أن أقلعت من مطار إزميت الحربي للقيام بجولة روتينية إلى محافظة قونيا، فيما تم إطلاق عمليات البحث والإنقاذ للعثور عليها. وذكرت الفضائيات الإخبارية التركية، أن المروحية، من طراز سكورسكي، أقلعت من مطار جنجيز طوبل في مدينة إزميت بقيادة القاعدة الجوية متوجهة إلى قونيا، إلا أنها اختفت من على شاشات الرادارات العسكرية. وذكر صحيفتا" سوزجو "و"زمان" على موقعهما الإلكتروني أن مسئولين عسكريين أكدوا صحة أنباء اختفاء الطائرة، وأعربوا عن آملهم أن تكون الطائرة قد تمكنت من الهبوط في موقع آمن.

 
أثناء إجراء التدريبات العسكرية
تركيا: استخراج جثامين 4 عسكريين قضوا في تحطم مروحية

20141013122890.Jpeg

حطام طائرة تركية عسكرية (أرشيف)
الإثنين 13 أكتوبر 2014 / 12:41
24 - د ب أ
تمكنت فرق البحث والإنقاذ التركية فجر اليوم الإثنين، من استخراج جثامين أربعة عسكريين أتراك لقوا حتفهم جراء تحطم مروحية عسكرية، كانت تقلهم أمس الأحد.وأوضحت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، أنه تم استخراج الجثامين من بين حطام المروحية التي سقطت وتحطمت في منطقة غابات وعرة بولاية "كوجا إلي" شمال غرب الأناضول التركي، ونُقلت الجثامين إلى مشرحة مستشفى "جولجوك" العسكري بالولاية.

وكان بيان صادر عن رئاسة هيئة الأركان التركية، نشر على موقعها الرسمي على الإنترنت مساء أمس، أفاد بأن المروحية من طراز "أس ـ 70 بي سيكورسكي" وكانت تقل أربعة عسكريين، متوجهة من كوجا إلي، إلى قونيا وسط البلاد، من أجل المشاركة في تدريبات عسكرية، إلا أن
الاتصال بها فقد في الساعة 1225 ظهراً، ومن ثم عثر على حطامها في قرية "بابالان" ببلدة "قارتبه" في ولاية كوجا إلي.

وأضاف البيان أن لجنة الحوادث العسكرية التابعة للأركان تحقق في الحادث، وأنها ستقدم تقريراً فور الانتهاء من التحقيق.

 
مصرع 4 عسكريين فى سقوط طائرة سكورسكى بتركيا
لقى أربعة ضباط وصف ضباط حتفهم على إثر سقوط طائرة مروحية من طراز "إس 700.بي.سكورسكى" فى منطقة "كارا تبة" فى محافظة كوجالى بشمال غربى تركيا بعد إقلاعها بسبع دقائق من مطار "جنكيز طوبال" حيث كانت متوجهة إلى مدينة قونية بوسط الأناضول. ونقلت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الإثنين عن بيان صادر من هيئة الأركان العامة التركية والمنشور على موقعها الإليكترونى تأكيده أنه تم العثور على حطام الطائرة وجثث الضباط وصف الضباط الأربعة بعد أن قامت قوات الإنقاذ بعمليات بحث استمرت زهاء ال 10 ساعات فى المناطق والمرتفعات المغطاة بالغابات الكثيفة. وأشار البيان إلى أن الطائرة كانت متوجهة إلى قونية للمشاركة فى تدريبات عسكرية إلا أنه تم فقد الاتصال معها واختفت من على الرادارات العسكرية، مضيفا أن لجنة الحوادث العسكرية التابعة لهيئة الأركان تحقق فى الحادث لمعرفة أسباب سقوط المروحية.

 
عودة
أعلى