الغارديان: غموض وتكهنات حول اختفاء زعيم كوريا الشمالية

إنضم
21 سبتمبر 2011
المشاركات
845
التفاعل
2,162 15 0
غموض
141010094123_kim_640x360_reuters_nocredit.jpg

غاب كيم جونغ أون لأول مرة عن احتفالات ذكرى تأسيس الحزب الحاكم
ننتقل إلى النسخة الورقية من الغارديان لنقرأ تحليلا لانجولي ليستون حول استمرار غياب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الأمر الذي يثير المزيد من الشكوك والتكهنات حول وضعه.

تقول الكاتبة إنه مع استمرار غياب الزعيم الكوري الشمالي وتقارير مرضه تعالت التكهنات حول طبيعة دور اخته الصغرى كيم يوجونغ التي تم تقديمها رسميا للحياة العامة للمرة الأولى في مارس/آذار الماضي لتتولى منصبا بارزا في الحزب الحاكم بعد هذا الاختفاء.

وأشارت ليستون إلى أن غياب الاخت، ذات النفوذ والتي لم يتعد عمرها 27 عاما، عن الأضواء هي الأخرى أخيرا أثار شائعات حول اضطلاعها بمهام رئاسية نيابة عن أخيها التي أعلنت وسائل الأعلام "مرضه".

ونقلت الكاتبة عن جون ايفرارد السفير البريطاني السابق لدى بيونغ يانغ أنه سواء كان كيم جونغ أون مريضا بالفعل او كان قد تم التخلص منه او ازاحته عن السلطة فإن من فعل ذلك سيكون حريصا على الابتعاد عن الأضواء في بداية الأمر.

وأضاف أن التقاليد المتعلقة بدور المرأة في المجتمع الكوري الشمالي قد تدعم فكرة عدم ابراز الاخت لنفسها في دائرة الضوء من ناحية وترجح صعوبة أن يقتنع الحزب الحاكم المحافظ بأن ترأس البلاد امرأة حال تأكد غياب كيم جونغ أون أو تدهور حالته الصحية.

وتقول الصحيفة إن وسائل الاعلام المحلية ارادت اثبات أن الموقف لا يتعدى كونه متعلقا بصحة زعيم البلاد وليس الانقلاب عليه فنشرت بيانا حول زيادة شعبية الحزب الحاكم في ظل زعامة رئيس البلاد.

وشددت الغارديان على أنه من الممكن أن يكون غياب كيم جونغ أون متأتي بالفعل عن مرض ألم به لكنه اتخذ ذلك البعد نظرا لحرص الزعيم الكوري الشمالي على الحضور في وسائل الاعلام بشكل مكثف ليثبت انه أكثر انفتاحا من والده.

 
اتوقع انقلاب
او انه جالس على البلايستيشن ونسي الدولة
هههههه
 
زعيم كوريا مريض مصاب بالنقرس وربما اتخذ قرار بتصفية من كبار قادة الحزب

معروف منذ فترة انه اصيب به لاكن هاذا لا يجعلك تختفي فترة طويلة نحن نتحدث عن رئيس دولة
 
غيابه راحة للمساكين اللي مجننهم :D
 
يمهل ولا يهمل
شخص بظلمه وتكبره وطغيانه يجبر الناس على السجود لشخص ميت ؛ هذا جزاءه بالدنيا ولعذاب الاخرة أشد
 
هي كوريا الشمالية ليس لها اخبار سوى اعدامات و تجارب نووية و تهدد أمريكا بالنووي
جيد أن هناك نوع جديد من الأخبار حول كوريا الشمالية ..
 
بالفيديو والصور.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تقود انقلابا ضد حكمه



طالت الشائعات الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، خلال الأشهر الماضية لاختفائه عن الساحة السياسية، وتزايد الغموض الذي يحيط به بعدما ردد البعض أن شقيقته هي من تدير البلاد.

وبدأت الشائعات بانقلاب محتمل قد يكون اطاح بالزعيم الكوري، ثم شائعات أخرى عن مرضه بداء النقرس نتيجة الزيادة المفرطة في حمض اليوريك بالدم، وزيادة نسبة الدهون والسمنة، وارتفاع ضغط الدم؛ وأخيرا إعلان مجموعة من المنشقين أنهم يعتقدون أن شقيقته الصغري، كيم يو جونج، هي من تدير البلاد.

وقال مركز "تضامن مثقفو كوريا الشمالية"، الذي يديره منشقون، إن كيم يو جونج تقود الحكومة مؤقتا على الأقل، لكن لم تكشف المجموعة عن مصدر معلوماتها، فيما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الشائعات نقلا عن المصدر ولم يتم تأكيد المعلومة بشكل مستقل؛ لكن الشيء المؤكد أن نجم كيم يو جونج أصبح في ارتفاع مستمر.

مايكل مادن، الذي يدير مدونة "مراقبة قيادة كوريا الشمالية North Korea Leadership Watch” قال إنه تم التعرف على كيم يو جونج في وسائل الإعلام لاحتلالها منصب نائب مدير حزب العمال، وهو منصب قوي جدا في البلاد، بينما ذكر المحلل في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، فيكتور تشا، أن كيم بدأت تظهر على الساحة السياسية أخيرا بعد اهتمامها بالحزب.

ويري تشا أنه يتم تجهيز الشقيقة الصغري لتصبح الزعيمة المقبلة، لأن النظام الكوري الشمالي لا يقبل أن يصل للحكم أي شخص لا ينتمي لعائلة كيم، ولحسن حظها أنها الوحيدة المتبقية من العائلة الآن.

ولدت كيم يو جونج عام 1987، ودرست في مدرسة خاصة في سويسرا مع كيم جونج أون؛ وأقام كلاهما في السفارة الكورية الشمالية أثناء الدراسة، لكنهما استخدما أسماء مستعارة هناك، وتأتي يو جونج لتكون أصغر أبناء كيم جونج آيل السبعة من أربع نساء، العديد منهم نصف أشقاء، ولكن أون ويو من نفس الأم.

وذكرت صحيفة الجارديان أن غياب الأخت، ذات النفوذ والتي لم يتعد عمرها 27 عاما، عن الأضواء هي الأخرى مؤخرا أثار شائعات حول اضطلاعها بمهام رئاسية نيابة عن أخيها التي أعلنت وسائل الإعلام "مرضه".

أما صحيفة لوموند الفرنسية فخصصت جزءا من عددها(أمس السبت) للغز الزعيم الشاب؛ وعلى خلاف "الجارديان" فقد بدت الصحيفة أكثر اطمئنانا لفرضية المرض.

356.jpg

358.jpg

1 / 3


356.jpg

357.jpg

358.jpg

معلومات


 
لا اعلم صراحة عن صحة الخبر السابق ولكن كل شىء جايز من هذه العائلة المجنونة
وقد يظهر كيم للعلن مرة اخرى ليضع حد للشائعات او يطعم اخته للكلاب الجائعة كما فعل مع زوج عمته من قبل
 
النقرس ليس بالمرض الخطير الذى يجعله ان يغيب لفتره طويلة النقرس مع العلاج والراحة لو اشتد عليه لن يغب اكثر من ايام بسيطة تعد على اصابع اليد الواحدة
هذا الفتى مجنون وطايش
ممكن يكون غارق فى احدى نزواته النسائية او يكون مزاجة معكر
او ممكن قصد الغياب لامر فى نفسه المجنونة
 
هل شهدت كوريا الشمالية انقلابا؟ وهل مازال زعيمها الشاب يحكم؟


(CNN)-- تتسارع الأحداث في كوريا الشمالية بكيفية تجعل العالم بأسره يتساءل عن مكان وجود الزعيم الشاب كيم جونغ أون وهل ما إذا مازال يحكم ما يعرف بكونه أكثر بلد انعزالا في العالم؟

kim%20jong.jpg

ويرجح بعض المحللين أن تكون أطراف من العسكر القديم أطاحت بالشاب الذي خلف والده إثر وفاته عام 2011. وبعد زيادة وزنه التي كانت واضحة، وكذلك ظهوره وهو يعرج، ها هو الزعيم الشاب يختفي تماما عن الأنظار منذ 3 سبتمبر/أيلول ويغيب عن أحداث مهمة من ضمنها اجتماع مجلس الحكومة، وأحدثها الثلاثاء، حيث غاب عن إحياء الذكرى 17 لاختيار والده أمينا عاما لحزب العمال الحاكم.

ورغم أنّ تقارير شبه حكومية قالت إنّ كيم يعاني "من عدم راحة" من دون تفاصيل إضافية، إلا أنّ زيارة مفاجئة قام بها ثلاثة من أبرز قيادات الدولة إلى الجارة الجنوبية نهاية الأسبوع، صبّت الزيت على نار الترجيحات والأسئلة: أين كيم؟ وما سبب زيارة آخر لحظة من كوريا الشمالية إلى الجنوبية؟

وقال المحلل مايكل غرين "لا أعتقد أن أي شخص من خارج عاصمة كوريا الشمالية يعرف حقيقة ما يحدث. ففي الواقع فأن يزور رقما 2 و3 في النظام كوريا الجنوبية في الوقت الذي يبدو فيه الرقم 1 وزوجته مختفيين، هو أمر غير اعتيادي بالمرة بل إنه غير مسبوق ."

وأضاف أنه سبب كاف ليتساءل البعض عن ما إذا كانت البلاد تعيش تحت وطأة انقلاب.

وعلى أعمدة "ديلي بيست" كتب المحلل غوردون شانغ تحت عنوان "هل تمت الإطاحة بكيم؟" وأضاف "بالطبع فإنّ كل شيء ممكن في كوريا الشمالية أكثر الأنظمة المغلقة. واحتفالات 10 أكتوبر التي تحيي ذكرى تأسيس حزب العمال ستعطينا فكرة أوضح. لكن حتى ذلك الحين، يبدو أن كيم فقد الكثير من السلطة."

ونسبت نفس الصحيفة لمصادر قولها إنّ كوريا الشمالية فرضت قيودا على السفر. والثلاثاء رفض نائب سفير بيونغ يانغ لدى الأمم المتحدة الرد على سؤال من CNN بشأن ما يحدث مكتفيا بالقول "لكل كوري شمالي الحق في السفر."

أما المنشق جانغ جين سونغ الذي سبق أن شغل مواقع مهمة في حملات الزعيم الراحل فأكد أنّ ابنه ليس سوى "ألعوبة" بأيدي العسكر القديم العالمين في "مصلحة التنظيم والإرشاد" التابعة للحزب الحاكم.

وقال "إنهم هم من يسيطرون على السلطة وكيم ليس سوى الرمز. لقد أصبح القائد الأعلى بضفة رمزية لا غير، مشيرا إلى أنه تحادث مع عدد من أصحاب المراكز المرموقة في النظام الكوري الشمالي قبل أيام، وأبلغوه أنهم لم يعودوا يستمعون إليه."

أما الأستاذ في جامعة جورج تاون فيكتور شا، فقال "فكرة إطاحة كيم من قبل هذه المصلحة هي نظرية تستمع إليها عادة من الدبلوماسيين الأوروبيين العاملين في كوريا الشمالية. وبعض الأدلة تكمن في الصور والصور الدعائية تحديدا حيث نرى فقط خلفية رأسه أو نراه من الخلف. إنها علامات مستخدمة من مسؤولي تلك المصلحة ليبلغوا الناس رسالة أنهم يسيطرون على الوضع أكثر من هذا الشاب الصغير."

لكن المحلل في معهد بروكينغس جوناثان بولاك فيقلل من شأن ذلك، قائلا إنه لا يوجد في النظام الكوري الشمالي للرقم 2 هناك 1 ثم يأتي البقية.

ويرى مثل بعض المحللين الآخرين أنّ كيم ببساطة مريض لاسيما أن لأسرته تاريخا مع مرض السكري وأمراض السمنة مضافة إليها عادات الأكل التي اكتسبها في الغرب.

أما الأستاذ في جامعة كوكمين في سيؤول أندريه لانكوف فيقول إنّ "الناس تمرض والهدف مما شاهدناه حتى الآن هو لعبة دبلوماسية لدفع الجارة الجنوبية إلى إلغاء عقوبتها الاقتصادية التي فرضتها عام 2010 بعد إغراق الشماليين سفينة جنوبية ومقتل 46 كانوا على متنها.

وينبه فيكتور شا إلى أنّ إطاحة كيم، لن تكون في النهاية أمرا كله جيد، إذ أن البلاد غير مهيأة لانتقال في السلطة يكون واضحا إذ لا يوجد خط خلافة. وإذا كان هناك صراع داخلي، فإننا لا نعرف من له سلطة تأمين البرنامج النووي والصواريخ."

 
النقرس ليس بالمرض الخطير الذى يجعله ان يغيب لفتره طويلة النقرس مع العلاج والراحة لو اشتد عليه لن يغب اكثر من ايام بسيطة تعد على اصابع اليد الواحدة
هذا الفتى مجنون وطايش
ممكن يكون غارق فى احدى نزواته النسائية او يكون مزاجة معكر
او ممكن قصد الغياب لامر فى نفسه المجنونة
و لا يغيب أيام و لا حاجه يا كبير
كل الحكايه كام قرص zyloric و كيسين فوار urosolvin
و زجاجتين بريل على الماشى
إدينى عنوانه و انا أبعت له طرد و يدفع هو بالنووى
:):):)
 
و لا يغيب أيام و لا حاجه يا كبير
كل الحكايه كام قرص zyloric و كيسين فوار urosolvin
و زجاجتين بريل على الماشى
إدينى عنوانه و انا أبعت له طرد و يدفع هو بالنووى
:):):)
تصدق انه عبيط ويعملها
 
و لا يغيب أيام و لا حاجه يا كبير
كل الحكايه كام قرص zyloric و كيسين فوار urosolvin
و زجاجتين بريل على الماشى
إدينى عنوانه و انا أبعت له طرد و يدفع هو بالنووى
:):):)
يا حج خليها يومين تلاتة لزوم الكهن والدلع
والزيلوريك يقضي على امه من اول قرصين
بلاش بريل ليسترجل وسيعمل مصيبة
 
عودة
أعلى