دبابة الميدان T-72B3

الابرامز الامريكية ضربت فى العراق ولم تدمر بكثرة
في العراق دمرت الابرامز ولكن هل رايت التكتيكات المستخدمة لتدميرها ؟؟؟

اعلم ان الابرامز اقوى من التى 72 ولكن من الظلم ان نقارن التى 72 بالابارمز

قارن بين عدد حالات اصابات الدبابات الغربية كالابرامز والتشالنجر بمضادات الدروع في الحروب الاخير وعدد الدبابات التي دمرت مع الكارثة الحاصلة للدبابات الروسية في سوريا

بص ياعزيزى

انا مش عايز اتكلم فى حاجة كتير

انت بتقارن سلاح بتستخدمه دولة عظمى فى ظروف حرب حقيقية فيها طيران وصواريخ الخ
ومابين سلاح متاخر سنين ، غير معدل ، فى حرب عصابات
للمرة الالف

الدبابات ليست لحرب العصابات كسوريا او حزب الله او غزة

الدبابات بتعمل امام دبابات اخرى

غير كده اى مقارنة هتبقي ظالمة ومجحفة وفقد للانحياز

انا مابقولش انها افضل دبابة ، بس حاول تقارن بعدل تخلينا نتناقش فى امكانيتها وامكانيات المنافسين علشان نطلع بشيء نفهمه

مش تقولى شوفها فى سوريا

ياراجل ايه الكلام ده

بص ياعزيزى

انا مش عايز اتكلم فى حاجة كتير

انت بتقارن سلاح بتستخدمه دولة عظمى فى ظروف حرب حقيقية فيها طيران وصواريخ الخ
ومابين سلاح متاخر سنين ، غير معدل ، فى حرب عصابات
للمرة الالف

الدبابات ليست لحرب العصابات كسوريا او حزب الله او غزة

الدبابات بتعمل امام دبابات اخرى

غير كده اى مقارنة هتبقي ظالمة ومجحفة وفقد للانحياز

انا مابقولش انها افضل دبابة ، بس حاول تقارن بعدل تخلينا نتناقش فى امكانيتها وامكانيات المنافسين علشان نطلع بشيء نفهمه

مش تقولى شوفها فى سوريا

ياراجل ايه الكلام ده
بلاش تيجى نقارنها فى حرب جورجيا الاخيرة وحجة خسائر الدبابات بها

فقَط مُلاَحَظَة ، الصُّورَة الأولَى أعلاَه ليْسَت للدبّابَة T-72 B3 ولكِنّهَا تصَوُّر لِما ستكُون عليْه الــArmata
أمَّا عن تكلُفَة تطْوِير الــT-72 للـــB3 فهِي 800 ألف دُولاَر لِتَتَزوّد بِمُعِدّات تكنُولُوجِيّة مُمتازة أهمّهَا كمبيُوتِر بالِستِيّ إضافةً للمنظُومة Arena ، وتجدُر الإشَارَة إلى وُجُود صِيغة تطوِير أُخْرَى هِي الـــT-72B3M

العمود الفقرى لسلاح المدرعات الروسى
كيف هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وماذا عن الارماتا التى ستظهر فى مايو المقبل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الارماتا كما يقول الروس بها رادار

انا برأيي ان الابرامز اضعف من تي72

لأن الابرامز لم تدخل في حرب حقيقية عكس تي72

حتى 2003 فالطائرة a10 هى من دمرت اغلب المدرعات و الدبابات العراقية ثم الابرامز و التشالنجر دخلوا مثل العروس الى الساحة

الرادار دوبلر ،،، حسب علمي هذا النوع من الرادار يعتمد في الكشف على الحركة ،،، طيب لو كانت دبابة العدو ثابتة في محلها ؟ !
على فكرة فكرة الحركة ذي صارت في احدى المناورات الايجل القديمة برادار دوبلر ضد السو-30 ... حيث ان السو -30 اوصلت سرعتها لل0 .. واختفت السو -30 من رادار ال f-15 ..

حتى 2003 فالطائرة a10 هى من دمرت اغلب المدرعات و الدبابات العراقية ثم الابرامز و التشالنجر دخلوا مثل العروس الى الساحة
حسبي الله عليك ياعلي .. الابرامز اضعف من ال التي 72 ! :mad:
الزكام عندكم يدمر المخ للدرجة ذي !:D

العمود الفقرى لسلاح المدرعات الروسى
كيف هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وماذا عن الارماتا التى ستظهر فى مايو المقبل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الارماتا كما يقول الروس بها رادار

العمود الفقري يعني انها الاكثر عددا والاكثر استخداما في سلاح المدرعات , ليس بالضروره ان تكون الافضل

كما يقال , طائره F-16 هي العمود الفقري في سلاح الجو الامريكي

حسبي الله عليك ياعلي .. الابرامز اضعف من ال التي 72 ! :mad:
الزكام عندكم يدمر المخ للدرجة ذي !:D

يا اخى الابرامز في العراق دخل موسوعة غينيس في التدمير

ولا تنسى قيادة الابرامز معقدة جدا عكس تي72

:cool:

يا اخى الابرامز في العراق دخل موسوعة غينيس في التدمير

ولا تنسى قيادة الابرامز معقدة جدا عكس تي72

:cool:

الابرامز استخدم عليها عبوات ناسفة وبعضها حسب علمي فُجرت بقذائف مدفعية !
لا ونحن نتحدث عن اقدم نسخ الابرامز حرام عليك

الـ T72 كانت ومازالت دبابة مدمرة وممتازة اذا استخدمت للأهداف المحددة لها وبالكميات المطلوبة لكن بهذا الزمن لامكان لها وهي لاتحتاج لتطوير بل اعادة تصميم كامل .

اتفق مع رأيك العقلاني بشده

خلاصة القول ..أن التطوير ال T-72 B3 لتلك الدبابه المتقادمه ،ماهو إلا برنامج من برامج عديده لا حصر لها تعرضها العديد من الجهات والدول لرفع كفاءة وقدرات ال T-72 والمد في خدمتها ليس بسبب كونها دبابه ناجحه ولكن بسبب انتشارها الواسع في العديد من الجيوش ،وهي فرصه للعديد من البلدان المالكة لها برفع قدرات قواتها المدرعه بتكاليف ماليه مقبولة نسبيا مقارنه بمحاولة اقتناء دبابات حديثه باهظة الثمن ليست في متناول العديد من ميزانيات تلك الدول دون أن يعني ذلك أن تلك التطويرات المدخلة عليه قادره على تجاوز بشكل جذري عيوب التصميم الخاصه بها ...لكنها محاوله لتحسين قدرات هذه الدبابه بنقاطها الثلاث الرئيسيه (الحمايه -النار-الحركة )بتكاليف معقوله ومقبولة ...

هذا والله أعلم...

أنا أستغرب بالفعل من دولة بحجم روسيا تنتج دبابات مثل ثلاثينات القرن الماضي ومع ذلك تستورد معدات تقنية من فرنسا وإسرائيل لدباباتها !! لذا من حقنا أن نقول أن فاقد الشيء لا يعطيه !!

عودة
أعلى