آيدنلك ديلي | أول بعثة دبلوماسية لـ"داعش" تستضيفها إسطنبول

Gasoline 

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,351
التفاعل
36,597 12 0
الدولة
Saudi Arabia
أردوغان: تركيا ستحارب التنظيم وتريد رحيل الأسد

"آيدنلك ديلي": أول بعثة دبلوماسية لـ"داعش" تستضيفها إسطنبول

zsdzasfzsfd.jpg

الأربعاء 7 ذو الحجة 1435 الموافق 01 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2014​

في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستحارب داعش، ذكر موقع صحيفة "آيدنلك ديلي" التركية أن أبو عمر التونسي، المسؤول الفعلي عن العلاقات الخارجية لتنظيم داعش، أكد أن التنظيم عازم على افتتاح أول بعثة دبلوماسية في دولة صديقة ومسلمة وهي تركيا، على حد تعبيره.

مضيفا أن داعش تأمل في أن تشهد العلاقات الثنائية مع أنقرة مزيدا من التطور تحت رعاية الرئيس الجديد للجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

وأضاف أن افتتاح أول ممثلية دبلوماسية لتنظيم داعش بمدينة اسطنبول هو لتوفير الخدمات القنصلية لجميع من يرغب في الانضمام إلى الجماعة المتطرفة بالعراق..كما انها سوف تتحمل نفقات وفواتير المستشفيات التي تعالج الجرحى من أعضاء التنظيم والذين سافروا إلى تركيا بغرض العلاج.

ومن جانبه، أصدر حزب الشعب الجمهوري، الحزب المعارض الرئيسي بالبلاد، بيانا استنكر فيه قرار الحكومة التركية بالسماح لداعش بفتح مكتب دبلوماسي قانوني في "تشانكايا"، وهي أكثر المناطق رقيا وحيوية بمدينة اسطنبول.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قد أقر في وقت سابق بأن الدبلوماسيين الأتراك الذين احتجزهم مقاتلو داعش بعد السيطرة على الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، في يونيو الماضي، قد تم الإفراج عنهم بموجب اتفاق مع داعش لتبادل المحتجزين.

وعلى النقيض من ذلك، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء (1 أكتوبر) إن تركيا ستحارب داعش وأي جماعات "إرهابية" أخرى في المنطقة، ولكنه أوضح أن بلاده ستلتزم بهدفها وهو الاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف وفقا لنص كلمته في الجلسة الافتتاحية للبرلمان: "سنقاتل بفاعلية تنظيم الدولة الإسلامية ومنظمات إرهابية أخرى في المنطقة. ستكون هذه هي أولويتنا".



 
ههههههههههاي داعش ترى كفر حكومة تركيا لانهم قطعوا عنهم نهر الفرات
 
وسيشارك اردوغان فى الضرب ضد داعش بعد استشاره مجلسه .....اين المتنطعين
 
اعتقد ان هذا الكلام غير صحيح ... هذا كلام فقط للاستهلاك السياسي داخل المجتمع التركي ... من المعروف ان كمال قلجدار اوغلو هو (علوي،كردي) وبنفس الوقت لابس ثوب العلمانية ولهذا فان اغلب تحركاته السياسية من قبل كانت تنم عن نوع من "الحقد" السياسي المشوب بالطائفية .. ولا ننسى قيامه بزيارة نوري المالكي شخصيا قبل حوالي اكثر من سنة وكذلك هو يبحث عن اي وسيلة لكي يحصل على بعض لمكاسب السياسية .. اما بالنسبة لاردوغان فان حكومته فعلا في ورطة حيث ان الاكراد والبي كي كي يضغطون من طرف وكون وجود الدولة الاسلامية هو من مصلحتها الاستراتيجية ("من غير وجود تحالف فعلي بينهما مجرد التقاء مصالح ") من طرف اخر بالاضافة الى كونها عضوا بحلف الناتو والالتزامات المترتبة من هذا الحلف ... ببساطة لا اتمنى ان اكون في مثل موقفه ابدا
 
غباء بالجملة والتخلف زيادة نقائض وغرائب وطرائف وستهبال
مقال فارغ من محتواه لا اكثر ولا اقل
 
عودة
أعلى