إسرائيل تقترض مليارى دولار لتصبح المشترى الأول لطائرات القتال V-22 الأمريكية

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,263
التفاعل
33,332 83 1
الدولة
Saudi Arabia
765.jpg


تمكن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون من الحصول على موافقة الحكومة الاسرائيلية على قبول قرض تجاري لا تزيد قيمته عن 2 مليار دولار أمريكي لإتمام صفقة على المدى القريب من أجل شراء طائرات V-22 ذات المراوح القابلة لتغيير الاتجاه (tilt-rotors) وعدد من الأسلحة الأخرى المعتمدة من قِبل البنتاجون، و جاء نحاج يعلون فى اقناه حكومة اسرائيل بقبلو القرض التجارى بعد عدة أشهر من المناقشات الداخلية والمعوقات البيروقراطية التي فرضتها الخزانة الإسرائيلية .
و بموجب هذا القرض قد تصبح اسرائيل أول عميل لخطط تصدير طائرات V-22 الامريكية الصنع إذا ما تم الانتهاء من خطة الدفع المؤجل خلال الأشهر القليلة المقبلة وذلك ترقبًا لتوقيع عقد ضمن برنامج المبيعات العسكرية الأجنبية بحلول شهر سبتمبر 2014 .
و قال عدد من الخبراء والمسؤولين أن صيغة اتفاق الدفع المؤجل سوف تفتح الباب أمام إسرائيل للحصول على قيمة التمويل العسكري الأجنبي لبدء شراء طائرات من طراز V-22، وتعتبر تلك مجرد بداية في حزمة دعم مستقبلية كان وزير الدفاع الامريكى تشاك هيجل قد طرحها خلال زيارته تل أبيب في إبريل الماضي .
ويقول المراقبون ان الحكومة الإسرائيلية ما زالت تُلزم “باراك أوباما” بوعده بتمديد برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل لعشر سنوات أخرى بالرغم من المخاوف الإسرائيلية بشأن أجندة الرئيس الأمريكي في الشرق الأوسط والشكوك المتأصلة حول قدرته على الحول دون اكتمال برنامج التسلح النووي الإيراني . فقد أعلن هاجل حينها أن واشنطن “سوف توفر لإسرائيل مجموعة من القدرات العسكرية المتقدمة” لزيادة التفوق العسكري النوعي لإسرائيل.
و كانت وكالة التعاون الأمني الدفاعي قد أبلغت الكونجرس الأمريكي من خلال تقديم إخطار في 4 يناير بالقيمة المتوقعة لحزمة الدعم والتي بلغت 1.13 مليار دولار أمريكي وفقًا لتقديراتها، تشتمل على 6 طائرات V-22 ذات المراوح القابلة لتغيير الاتجاه والمعدات المرتبطة بها وقطع الغيار بالإضافة إلى الدعم اللوجستي والتدريبات.
وكانت شركة Lockheed Martin قد ساعدت وزارة الدفاع سابقًا خلال الاتفاقات المماثلة في الحصول على مليار دولار في شكل قروض تجارية مؤجلة الدفع بشروط مخفضة لاستكمال التمويل المخصص لشراء طائرات F-16 عبر قناة التمويل العسكري الأجنبي الإسرائيلية التي يشرف عليها البنتاجون الأمريكي. وقد تم تمديد فترة السداد لبضع سنوات بموافقة واشنطن والشركة من أجل توفير قيمة أول عقد تصدير لطائرات F-35 التي تنتجها الشركة عبر برنامج المبيعات العسكرية الخارجية.

 
هم قصدهم V-22
ليس اف 22 يابشمهندس
الا اذا قصدك ان الفي 22 شي كبير جدا وخطير
 
كَان هُناك حدِيث عن مُفاوَضَات مع الإمارَات الرَّاغِبَة في الحُصُول عليْها وأنّه بالفِعْل هُناك بِناء لطلبِيّات خاصّة باليَابَان
459px-V-22_concept.jpg
 
عودة
أعلى