الحشد العسكري قد بدأ

صدقني انهم ما قالوا هذا الكلام الا من افعال حكومات المنطقة....شوف يا اخي الغرب يمتص مقدرات الدول الاسلامية ويستفيد منها ولا يعطيك الا الشي الاستهلاكي، ثم يسقطون دولة تلو الاخرى وفي كل مرة يخرجون لنا بسبب، لكن الهدف واضح....انا اخشى ان يآتي يوم نقول فيه اكلت يوم اكل الثور الابيض....


صحيح أن هناك طغيان ساحق من الغرب على المسلمين لكن هذا الامر لا يُحل بقتل بعضنا البعض بل باجتماعنا على امر واحد لكن هذا لن يحدث ابداً فحتى لو كنت صافي القلب فهناك من يتآمر عليك وهو يضحك بوجهك ,

لذا فأن تحمي نفسك خير من ان تبقى ضحية وتلعن الزمن حينما لا ينفع الندم .
 
ان كنت لاتفقه في السياسه لاتأتي وتجادل وتخاصم وتتهم
العبره بالخواتيم
سننتظر ونرى هل اخطئنا ام اصبنا
ولكن ايماني بالله ثم بحكومتي انها خير من يتخذ القرار

وان كنت لا تفقه بالدين فلا تتفلسف وتسوي مفتي.....الله يعطيك على قد نيتك
 
اعوذ بالله انا ما كفرتك!!!! اثبت ذلك الا اذا انت تحس انك قمت بناقض من نواقض الدين....انا ما اكفر احد، لكن الغلطان نوضح له وهو بكيفه، ولا انا مهتم ان تقتنع بكلامي او لا، انا اضع لك كلام الله مو كلامي وانت بكيفك

كلام الله ليس كل شخص حفظه يفسره على هواه

قلت لك لا اقبل الابتفسير مشائخنا الاجلاء فقط

سمهم مشائخ السلطان وانا اسميهم مشائخ الحق لايخشون بالله لومة لائم
 
وان كنت لا تفقه بالدين فلا تتفلسف وتسوي مفتي.....الله يعطيك على قد نيتك

ومن قال انني افهم بالدين

الم تقل بنفسك انني اتهرب عندما ذكرت الايه الكريمه

انا لم اتهرب ولكني لست مستعدا ان اناقش كتاب الله وانا لست ملم بتفسيره

انت تناقض نفسك بنفسك
 
كلام الله ليس كل شخص حفظه يفسره على هواه

قلت لك لا اقبل الابتفسير مشائخنا الاجلاء فقط

سمهم مشائخ السلطان وانا اسميهم مشائخ الحق لايخشون بالله لومة لائم


في ايات واضحة وما يحتاج لها تفسير......عموما انا اعيدها لك الله يعطي كل واحد على قدر نيته.....انتهى النقاش العقيم معاك
 
في ايات واضحة وما يحتاج لها تفسير......عموما انا اعيدها لك الله يعطي كل واحد على قدر نيته.....انتهى النقاش العقيم معاك

وايضا هناك احاديث واضحه لاتحتاج لتفسير مثل الحديث الذي ذكرته لك

واتنمى لك الهدايه والرجوع الى جادة الصواب
 
الجمعة 17 ذو القعدة 1435هـ - 12 سبتمبر 2014م
db38afc3-9210-47d1-a3cb-c437f17ff9c1_16x9_600x338.jpg


الرباط - عادل الزبيري
أعلن المغرب عن تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها في مدن مغربية، لتجنيد مقاتلين من المغاربة للالتحاق بتنظيم داعش في كل من سوريا والعراق.

وكشفت وزارة الداخلية المغربية، في بيان صحفي، أن الخلية الجديدة تتكون من 7 عناصر، ويتزعمها أستاذ في التعليم الابتدائي، والتفكيك أتى بعد "تحريات دقيقة" لفرقة النخبة للشرطة وللمخابرات الداخلية المغربية.

ويأتي تفكيك هذه الخلية، في سياق استمرار توجه الرباط لما تسيمها بـ "الحرب الاستباقية" وتواصل رفع التأهب الأمني في مستويات عالية من قبل السلطات المغربية، ومنها إقامة الحواجز الأمنية في مداخل ومخارج المدن الكبرى.

وجغرافيا، ينشط أعضاء "خلية الأستاذ"، بحسب بيان الداخلية المغربية، في مدن فاس في وسط البلاد، وفي مدينة زايو في شرق شمال البلاد.

ومن خلال عمليات تتبع أنشطة هذه الخلية، كشفت السلطات المغربية أنها "جندت وأرسلت مقاتلين مغاربة في صفوف داعش"، بتنسيق مع "قيادات ميدانية" في الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

هذا ونسقت الخلية المغربية مع "عضو بارز" في "المحكمة الشرعية" لداعش.

وخططت الخلية لاستهداف المغرب من خلال عمليات إرهابية تستهدف مواقع حساسة، وتلقى أعضاء التنظيم تعليمات خاصة بـ "قواعد سرية" و"استعمال بطاقات هوية شخصية مزورة" لإنجاح "المخطط الإرهابي.

وهذه أول خلية يعلن المغرب عن تفكيكها، بعد مرور صيف شهد الإعلان عن رفع حالة التأهب الأمني إلى المستوى الأعلى، عقب ورود معلومات استخباراتية تتحدث عن وجود تهديدات جدية للمغرب، مصدرها داعشيون مغاربة، بحسب ما أعلن وزير الداخلية في البرلمان في شهر يوليو الماضي.

 
على فكره الحمله شامله التنظيمات الارهابية في العراق وسوريا ولبنان وليبيا واليمن

 
هذه تقريبا هي الثالثة خلال شهر وليست الاولى لانه سبقها تفكيك خلية اخرى في الفنيدق شمال المغرب بالاضافة الى خلية اخرى ايضا بتطوان.

ان شاء الله العلي القدير اي جبان يتسسل خلسة للغدر بالامنين الابرياء سيتم اصطياده..... وايضا سيتم اصطياد من يخرب عقول الشباب ويقوم بالنصب عليهم باسم الدين .
 
هذه تقريبا هي الثالثة خلال شهر وليست الاولى لانه سبقها تفكيك خلية اخرى في الفنيدق شمال المغرب بالاضافة الى خلية اخرى ايضا بتطوان.

ان شاء الله العلي القدير اي جبان يتسسل خلسة للغدر بالامنين الابرياء سيتم اصطياده..... وايضا سيتم اصطياد من يخرب عقول الشباب ويقوم بالنصب عليهم باسم الدين .
نعم اري الداخليه المغربيه في اوج نشاطها هذه الفتره. كنت اتمني تفاصيل اكثر عن سبل تتبعهم هل تم بالطرق التقليديه ام مراقبه علي الانترنت ام ماذا.
 
نعم اري الداخليه المغربيه في اوج نشاطها هذه الفتره. كنت اتمني تفاصيل اكثر عن سبل تتبعهم هل تم بالطرق التقليديه ام مراقبه علي الانترنت ام ماذا.

اكيد الانترنت كمان اومال ايه يا باشا مهندس و ياليت يأخزوهم اليوم أبل بكره...مش عاوزين نسمع صوتهم تاني
 
نعم اري الداخليه المغربيه في اوج نشاطها هذه الفتره. كنت اتمني تفاصيل اكثر عن سبل تتبعهم هل تم بالطرق التقليديه ام مراقبه علي الانترنت ام ماذا.

طرق مختلفة ولكن الاهم هو ان المخابرات المغربية تقوم بدورها بشكل رائع.
هذا السؤال لن تجد له اجابة صريحة على المنتدى ........لكن اقول ان الاختراقات (سواء في سوريا او العراق ) هي الطريقة الانجع في الوقت الحالي .
 
يا ليت يتم القبض على دواعش المغرب في هذا المنتدى... الله يديم على الاخوة في المغرب الامن و الاستقرار

لا تقلق لو كان اي شخص يمثل اي خطر حقيقي على الامن المغربي هنا في المنتدى لتم حضره من زمان :D

نتمنى الامن والامان اخي العمري لكل الدول العربية والمسلمة ان شاء الله ونتمنى ان يجنبها الله سبحانه وتعالى الفتن ما ضهر منها وما بطن.
 
227451_0.jpg



رفضت مصر إرسال قوات خارج حدودها للمشاركة فى العمليات العسكرية ضد تنظيم «داعش» الإرهابى فى العراق وسوريا، فى الوقت الذى تقترب فيه الحرب الدولية على التنظيم بقيادة أمريكية.
وأكدت مصادر مطلعة لـ«المصرى اليوم» أن إرسال قوات خارج الحدود يحتاج إلى إجراءات قانونية ودستورية، وأن مصر تستخدم قواتها فى محاربة الإرهاب الداخلى، وتأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، الذى زار تركيا أمس، لتحديد موقفها من المشاركة فى التحالف ضد «داعش»، أن الدول العربية ستقوم بدور حاسم، موضحاً أن دول التحالف لم تتحدث عن إرسال قوات برية.
ويبحث «كيرى» فى القاهرة اليوم مع نظيره المصرى، سامح شكرى، والأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربى، توسيع التحالف ضد «داعش»، بينما أكدت مصادر بالجامعة العربية أنها لم توفر غطاءً سياسياً لهذا التحالف.
وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إن دعوة واشنطن لمحاربة التنظيم قُوبلت بحماس فاتر من حلفاء رئيسيين لواشنطن مثل مصر والأردن وتركيا الذين أبدوا عدم التقيد بالتزامات محددة لتوسيع الحملة العسكرية ضد المتطرفين. وكشف مسؤول عسكرى أمريكى أن الضربات الجوية الموسعة على تنظيم «داعش» قد تبدأ خلال 30 يوماً، وأفادت مصادر أمريكية وصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية بأن الغارات قد تنطلق من سفن أمريكية وقواعد عسكرية فى المنطقة، تشمل قطر والكويت والإمارات وقاعدة «إنجرليك» التركية، وأربيل عاصمة إقليم كردستان العراق. وقدرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سى. آى. إيه» عدد مقاتلى التنظيم فى سوريا والعراق ما بين 20 إلى 31 ألف مقاتل.
وبعد يوم من رفض دمشق شن أى غارات ضد التنظيم على أراضيها دون موافقتها، قالت مستشارة الرئيس السورى بشار الأسد، أمس، إن دمشق يجب أن تكون جزءاً من التحالف لمواجهة التنظيم.

 
مصر بذلك لم ترفض الاشتراك فى الحرب ضد داعش
مصر اعلنت اليوم على لسان وزير الخارجية ان دورها لا يشمل ارسال قوات خارج حدودها لمحاربة داعش
دعم معلوماتى واستخباراتى وقد يكون لوجستى
ممكن
 
يا سلام لو نقرا مواضيع المنتدي
وزير الخارجيه المصري.. الحل العسكري وارد
وزير الخارجيه المصري يقول

“We are ready to support the international community [with military assistance] under the resolutions of the United Nations. Each participant would have a different role, but it is premature now to determine what can be done by each state,” Shoukry said.
نحن مستعدون لدعم المجتمع الدولي ( بمساعدات عسكريه) تحت مظله الامم المتحده. كل مشارك سيكون له دور مختلف. لكنه من السابق لاوانه تحديد ماذا يمكن ان تفعل كل دوله.

اتصور مصر بانتظار قرار من الامم المتحده غير ذلك لا مشاركه عسكريه.
 
كل ما في الموضوع ان مصر مع الدول العربية ضد الارهاب و لكن ليست مع امريكا في شيء و تريدها ان تدفع ثمن مواقفها السابقة لذلك تجدها تختلق المبررات لكي يكون موقفها مبني على اساس راسخ في وجه امريكا كما انها تريد ان تقول لامريكا لنا وجهة نظر و شرط في التدخل فإذا وجدناه سنشارك. بمعنى نحن نتعامل معكم معاملة الكبار و بحجمنا الاقليمي و لسنا تابعين.
 
التعديل الأخير:
مصر: بيان جدة لا يلزمنا بعمل عسكري ضد داعش

115b5f19-2303-4692-814c-9e8635e69a77_16x9_600x338.jpg

وزير الخارجية المصري سامح شكري

اعتبر وزير الخارجية سامح شكري، بيان جدة الذي صدر عن الاجتماع الوزاري العربي الأميركي أمس الخميس، بمثابة التأكيد على وحدة الهدف لكل تلك الدول بالقضاء على الإرهاب الذي يهدد الأمن الإقليمي والدولي، موضحا أن تكتل كل تلك الدول ليس تحالفا بقدر ما هو إقرار بالتعاون بين الشركاء للقضاء على هذه الآفة، والتأكيد على وحدة الهدف لتلك الدول، وإصرار هؤلاء الشركاء على مقاومته بكل الوسائل المتاحة، وفقا لقرار مجلس الأمن الأخير، وأن جهودهم التي كانت في الماضي فردية ستشهد تعاونا وتواصلا.
وأشار شكري - في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" فور عودته من جدة - إلى أن انضمام مصر لا يعني بالضرورة مشاركتها في أي عمل عسكري، موضحاً أن كل الدول ستقوم بمقاومة الإرهاب وفقا لإمكانياتها، فعلى سبيل المثال أميركا ستقوم بعمل جوي وفقا لما أعلنه الرئيس باراك أوباما، كما سيكون هناك مزيد من التعاون بين مصر وأشقائها العرب في مجالات مختلفة كتبادل المعلومات، ووجود إطار للدعم المشترك والاهتمام بأمن الخليج، وزيادة المناورات العسكرية، وكل ذلك يصب تجاه استهداف التنظيمات الإرهابية ومواجهة المخاطر المحدقة بالمنطقة، مشدداً على التزام الشركاء ببذل كل الجهود وفقاً لإمكانيات وقدرات كل طرف.
ورداً على أسباب تركيا لعدم التوقيع على البيان الصادر عن اجتماع الدوحة، وصف الوزير موقف تركيا بـ"غير المفهوم"، لافتا إلى أن ما قاله وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه استشعر الحرج من الانضمام للبيان الختامي، نظرا لوجود عدد من المواطنين الأتراك تحت سيطرة تنظيم داعش، لذلك لم ترغب بلاده في تعريض حياتهم للخطر.

 
عودة
أعلى