وزير الدفاع الفرنسى يزور مصر الثلاثاء المقبل ويلتقى السيسى

MIDO elg

عضو
إنضم
12 يونيو 2013
المشاركات
79
التفاعل
157 2 0
وزير الدفاع الفرنسى يزور مصر الثلاثاء المقبل ويلتقى السيسى

جان أيف لودريان وزير الدفاع الفرنسى​
162012312245.jpg



أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الجمعة أن الوزير جان أيف لودريان سيتوجه الاثنين والثلاثاء إلى الإمارات العربية المتحدة ومصر لإجراء مشاورات تتركز على الوضع فى العراق وليبيا. ويصل لودريان صباح الاثنين إلى قاعدة الظفرة الجوية قرب أبوظبى حيث تتمركز القوات الفرنسية فى المنطقة مزودة بست مقاتلات من طراز رافال. وسيتحدث الوزير أمام الكتيبة الفرنسية التى تضم نحو ألف جندى. وينتقل بعدها إلى أبوظبى للقاء ولى العهد الشيخ محمد بن زايد، وعصرا، يصل الوزير الفرنسى إلى القاهرة حيث يجرى محادثات مع نظيره المصرى الفريق أول صدقى صبحى. وصباح الثلاثاء، يلتقى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي. وتندرج زيارة لودريان فى إطار تعبئة الدول العربية ضد متطرفى الدولة الإسلامية، وفق المصدر نفسه الذى أضاف "من المهم أن نتحاور حول كيفية معالجة الأزمة العراقية سياسيا وعسكريا"، ومن قاعدة الظفرة، أقلعت طائرات النقل الفرنسية التى ألقت فى الأسابيع الأخيرة مساعدات إنسانية فى أقليم كردستان العراق.
المصدر


 
اهلا و سهلا. ده وزير الدفاع رقم كام اللي يحضر الي مصر في الفتره الاخيره؟
 


أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الجمعة، أن الوزير جان ايف لودريان سيتوجه الاثنين والثلاثاء إلى الامارات العربية المتحدة ومصر لإجراء مشاورات تتركز على الوضع في العراق وليبيا.

ويصل لودريان صباح الاثنين إلى قاعدة الظفرة الجوية قرب أبوظبي، إذ تتمركز القوات الفرنسية في المنطقة مزودة بست مقاتلات من طراز رافال، وسيتحدث الوزير أمام الكتيبة الفرنسية التي تضم نحو ألف جندي.

وينتقل بعدها إلى أبوظبي للقاء ولي العهد الشيخ محمد بن زايد، وعصراً، يصل الوزير الفرنسي إلى القاهرة، ويجري محادثات مع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي، وصباح الثلاثاء، يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتندرج زيارة لودريان في إطار تعبئة الدول العربية ضد متطرفي «الدولة الاسلامية»، وفق المصدر نفسه الذي أضاف «من المهم أن نتحاور حول كيفية معالجة الأزمة العراقية سياسياً وعسكرياً».

ومن قاعدة الظفرة، أقلعت طائرات النقل الفرنسية التي ألقت في الأسابيع الأخيرة مساعدات إنسانية في اقليم كردستان العراق.


 
عودة
أعلى