وزير الدفاع الكوري يزور مصر في الأسبوع المقبل

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,653 14 0
الدولة
Egypt



أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الجمعة، أنه من المقرر أن يقوم وزير الدفاع سوه ووك بزيارة رسمية إلى مصر وسلطنة عمان في الأسبوع المقبل.


وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن الوزير سيلتقي خلال زيارته الرسمية مع كبار المسؤولين العسكريين من مصر وسلطنة عمان لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الدفاعية، على أن تستمر زيارته من 29 أغسطس لغاية 3 سبتمبر المقبل.

وتعد هذه هي أول زيارة يقوم بها وزير دفاع كوري جنوبي إلى مصر، وقد لفتت وزارة الدفاع الكورية إلى أن زيارة سوه تأتي تلبية لدعوة رسمية من وزير الدفاع المصري محمد أحمد زكي.

وخلال زيارة مصر، من المتوقع أن يجتمع الوزير سوه مع وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد أحمد مرسي، ويقوم بزيارة مجاملة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

كما سيجري اجتماعا مع شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع في سلطنة عمان.

ومن المخطط أن يتفقد الوزير الدفعة الـ35 من وحدة تشونغ هيه العسكرية المرابطة على متن المدمرة الحربية "تشونغمو-غونغ لي سون-شين" لمكافحة القرصنة في خليج عدن، حيث سترسي في سلطنة عمان لتحميل الإمدادات العسكرية.

ونقلت "يونهاب" عن مسؤول في الوزارة قوله إن هذه الرحلة إلى الشرق الأوسط ستكون بمثابة فرصة لتوسيع العلاقات التعاونية الدفاعية مع مصر وسلطنة عمان باعتبارهما دولتين رئيسيتين في الشرق الأوسط.
 





ومن المخطط أن يتفقد الوزير الدفعة الـ35 من وحدة تشونغ هيه العسكرية المرابطة على متن المدمرة الحربية "تشونغمو-غونغ لي سون-شين" لمكافحة
هيا مش الوحده دى كان قالو انها رجعت ولا دى حاجة تانيه
 
نجهز الكتلوج ..بس اظن انه جاى بخصوص معرض الاسلحه المصرى والتنسيق بين الاثنين .على شان كوريا تحضر المعرض
 
سيتم عصرك يا ولدي ...
وسلاحكم مأخوذمأخوذ مأخوذ
 

28 مايو 2021

وزير الإنتاج الحربي يلتقي وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية بكوريا الجنوبية


استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، كانج إيوان هو وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية بكوريا الجنوبية والوفد المرافق، لمناقشة محاور التعاون الثنائي بعدد من مجالات التصنيع المشترك.

جاء ذلك في ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، وبحضور سفير دولة كوريا الجنوبية والمهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي أن اللقاء يأتي من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين فى ظل التقارب في وجهات النظر بين القيادة السياسية بالدولتين، والتي تشهد تطورًا في دفع العلاقات الثنائية في الوقت الراهن.

كما ناقش الجانبان، الموضوعات التي يمكن التعاون بها مع الشركات الكورية العاملة في مجالات التصنيع المختلفة على الصعيدين العسكري والمدني، وخلال اللقاء تم توجيه الدعوة للشركات الكورية للمشاركة في معرض "EDEX 2021" المقرر إقامته في مصر نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري.
 
على هامش "إيديكس".. العصار يلتقي وزير احتياجات الدفاع لكوريا الجنوبية

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، السيد/ وانج جونج هونج، اليوم الإثنين، وزير احتياجات الدفاع لدولة كوريا الجنوبية.

جاء هذا اللقاء على هامش إنطلاق المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018 المقام لأول مرة فى مصر الفترة من 3-5 ديسمبر الجارى.

وبحسب بيان صحفي، أكد العصار على العلاقات التاريخية الثنائية للبلدين الصديقين، كما ثمن المشاركة الفعالة لتسعة شركة كورية فى هذا المعرض الذي يعد من أهم المعارض علي المستوي الإقليمي والعالمي ويعتبر ملتقي لتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية بين المشاركين.

ويعد المعرض بحسب البيان، فرصة للإطلاع علي التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في الصناعات الدفاعية في دولة كوريا الجنوبية وتبادل الخبرات بينها وبين شركات الإنتاج الحربي والشركات المصرية والعالمية المشاركة في المعرض.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أهم معروضات الشركات المشاركة في المعرض وأهميتة لفتح مجالات للتعاون المشترك، وتم إستعراض الإمكانيات التصنيعة والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بشركات ووحدات الإنتاج الحربي والتي تعتبر قاعدة صناعية يتم الإنطلاق منها إلى عقد شراكة مع الشركات المناظرة لها من دولة كوريا الجنوبية.

بدوره أشاد "وانج" بالتنظيم الجيد للعرض وأنه كمعرض يقام للمره الأولي إلى أنه اجتذب الكثير من الشركات العالمية وكان من الضروري مشاركة الشركات الكورية في هذا المعرض وأشار إلى أنه قام بالمرور على الجناح المصري وأذهله ما اطلع عليه من تكنولوجيا متقدمه في مجال تصنيع السلاح بمصر، لافتًا إلى أنه سيتم التعاون بين الجانبين من خلال اللجنه الثنائية المشتركة لدراسة أوجه التعاون المستقبلي والتي من أهمها التعاون في مجال الذخيرة والهاونزر.
 

27 مارس 2017

نائب وزير دفاع كوريا الجنوبيه فى زياره لمصر لبحث التعاون العسكرى المشترك مع وزير الدفاع المصرى


سيئول، 27 مارس(يونهاب) -- قالت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إن نائب وزيرها هوانغ إن -مو سيتوجه إلى مصر اليوم ضمن جولته الأفريقية التي تتضمن مصر وأنغولا لتعزيز التبادل والتعاون مع المنطقة الأفريقية في مجال الدفاع.

وأوضحت أن نائب الوزير "هوانغ" سيجتمع مع وزير الدفاع المصري صدقي صبحي في يوم 28 مارس حيث سيوقع معه على مذكرة تفاهم بين كوريا الجنوبية ومصر للتعاون الدفاعي، وذلك من أجل تعزيز الإطار المؤسسي للتعاون العسكري بين البلدين.


ومن المتوقع أن يناقش نائب الوزير "هوانغ" مع الوزير صبحي سبل تكثيف التبادل والزيارات بين كبار المسؤولين العسكريين، وتنشيط التبادل في مجال التعليم العسكري، وتوسيع التعاون في الصناعة الدفاعية، وغيرها.


الجدير بالذكر أن زيارة "هوانغ" إلى مصر تأتي بعد قيام نائب وزير الخارجية ليم سونغ نام بزيارة إلى مصر خلال الفترة بين يومي 25 و26 مارس.
 
سيتم عصرك يا ولدي ...
وسلاحكم مأخوذمأخوذ مأخوذ
Screenshot_20210823_121640.jpg
 
اعتقد والله اعلم سيتم مناقشه.. توريد مدفع k9 thunder والذخائر من هانوها وممكن الدفاع الجوي biho او الدخول في الصناعات البحريه من هانوها او يرجي الدخول علي الرابط لرؤيه مالذ وطاب https://defense-arab.com/vb/threads/137091/
 
يخربيت مدفع الثاندر الي بقالنا خشروميت سنة بنتفاوض عليه 😂

ياعم خد القيصر من فرنسا وخلصنا لو دول مش موافقين ع نقل تقنية الفرنسيين موافقين وباصمين
 
يخربيت مدفع الثاندر الي بقالنا خشروميت سنة بنتفاوض عليه 😂

ياعم خد القيصر من فرنسا وخلصنا لو دول مش موافقين ع نقل تقنية الفرنسيين موافقين وباصمين
كنت قرأت هنا في المنتدي ان كوريا تشترط توطين ام المدفع او توطين صناعه الذخيره ولا يمكن توطين الاثنين معاا.. من جهتي افضل توطين الذخيره افضل من المدفع ويمكن والله اعلم دخل الخدمه ولا لا
 
غواصات كورية ؟


استبعد الدبابات لانه مصر تفضل ابرامز

راجمات؟

1630066154900.png


كوريا ج عبارة عن
1630066199037.png




 
اعتقد والله اعلم سيتم مناقشه.. توريد مدفع k9 thunder والذخائر من هانوها وممكن الدفاع الجوي biho او الدخول في الصناعات البحريه من هانوها او يرجي الدخول علي الرابط لرؤيه مالذ وطاب https://defense-arab.com/vb/threads/137091/
انا عوز حاجه وحده منهم بس هى مستحيل ومش هتحصل ..بس حلم
انهم يطورو لينا غواصات الروميو .ويخلوها ذى غواصتهم تستطيع اطلاق صواريخ بالستيه ...امنيه لان تتحقق
 
معلومات اكثر
مصر وضعت مناقصة لتصنيع انظمة مدفعية محلية
تقدمت ثلاث دول بعروض هي فرنسا و جنوب إفريقيا و كوريا الجنوبية
الأقرب للفوز بالمناقصة المصرية هو العرض الكورى .

والعروض المقدمة من الدول الثلاث هى:

1_المدفع الجنوب افريقي T5-52 truck-mounted الذاتي الحركة


مشاهدة المرفق 405287

لهذا المدفع القدرة على الاطلاق المتعدد في وقت وجيز وقادر على اطلاق ست قذائف في 30 تانية و 12 قذيفة فى الدقيقة
بسبب نظام التلقيم السريع و تمتلك نظام تحكم الكتروني ثوري ونظام ملاحة دقيق
الطاقم: 6 افراد
العيار : 155 ملم
عدد القدائف : 25 قديفة
المدى الاقصى للقذيفة : 55 كلم
الطول : 10.1 متر العرض: 2.9 متر الارتفاع: 3.48 متر
الوزن : 28 طن
سرعته العربة: 85 كلم في الساعة
مداها : 850 كلم
ويعتر هذا المدفع مشتق من مدفع السيزر الفرنسي

2_مدفع القيصر ذاتى الحركة


مشاهدة المرفق 405289

مدفع القيصر هو مدفع ذاتي الحركة (هاوتزر) من عيار 155 ملم مجهز بمجموعة من الذخائر العادية والعنقودية والموجهة قادرة على إصابة أهداف متنوعة بدقة عالية كما يمكنه إطلاق 6 قذائف في الدقيقة الواحدة
الطاقم: 5 افراد
العيار : 155 ملم
عدد القدائف : 30 قديفة
المدى الاقصى للقذيفة : من 42 الى 55 كلم حسب نوع القذيفة
الوزن : 30 طن
سرعته العربة: 90 كلم في الساعة
مداها : 600 كلم

3_ مدفع K9 Thunder ذاتى الحركة


مشاهدة المرفق 405290

وهو مدفع ذاتي الحركة الحركة عيار 155 مم يحتوي المدفع على نظام تحكم نيراني الكتروني مع ملقم آلي للقذائف و يستطيع البدء في اطلاق النيران بعد استلام الاوامر و الاحداثيات في خلال 30 ثانية اثناء الثبات او 60 ثانية اثناء الحركة و يستطيع المدفع ان يطلق 8 قذائف فى الدقيقة في حالة الاطلاق النيراني القياسي اما في حالة الاطلاق المكثف فيمكن اطلاق 3 قذائف متتالية في 15 ثانية بمجموع 12 قذيفة فى الدقيقة .
ويستطيع المدفع اطلاق القذائف الذكية الموجهة بالاقمار الصناعية GPS حتي مدي 100كم.
الطاقم: 5 افراد
العيار : 155 ملم
عدد القدائف : 48 قديفة
المدى الاقصى للقذيفة : من 56 الى 100 كلم حسب نوع القذيفة
الطول : 12 متر العرض: 3.4 متر الارتفاع: 2.73 متر
الوزن : 47 طن
سرعته المدرعة : 67 كلم في الساعة
مداها : 480 كلم
يبدو ان المدفع الكورى قد فاز بالمناقصة التى وضعتها مصر لتصنيع انظمة مدفعية محلية
 
عودة
أعلى